الأقسام

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

تعلم البرمجة عن بعد على يد مبرمجين محترفين

سواء أردت تعلم لغة برمجة معينة، أو استخدام برنامج أو تطبيق ما، أو أردت المساعدة في حل مسألة برمجية، فستجد هنا الكثير من الخبراء الذين سيوفرون لك مساقات تعليمية وخدمات تساعدك في تعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف في وقت قياسي، وبميزانية في المتناول.

ما هي خدمات تعلم البرمجة عن بعد؟

تشمل خدمات تعلم البرمجة عن بعد خدمات تعليم لغات البرمجة المختلفة مثل PHP و HTML و JAVA و C# و Python، بالإضافة لتعليم تطوير تطبيقات الأندرويد و IOS والأردوينو وغيرها من خلال كورسات أو دورات تدريبية، أو دروس خصوصية عبر برامج الدردشة مثل سكايب على يد مقدمي الخدمات المحترفين من المطورين والمبرمجين.

من يحتاج إلى تعلم البرمجة؟

البرمجة هي إحدى أهم المعارف في وقتنا الحالي، وأصبح الطلب على المبرمجين والمطورين يزداد يومًا بعد يوم، كما أنّ تطور الاقتصاد الرقمي جعل تعلم البرمجة استثمارًا مربحًا.
سواء كنت تريد تعلم برمجة التطبيقات أو برامج سطح المكتب، أو كنت تريد تعلم بناء المواقع وتصميمها، فإنّ تعلم البرمجة استثمار ممتاز لوقتك ومالك، وسيعود عليك بالنفع ويفتح أمامك آفاقًا أوسع.

ما هي لغات البرمجة التي أحتاج إلى تعلمها؟

يتعلق جواب هذا السؤال بالهدف الذي تريد تحقيقه، فهناك الكثير من لغات البرمجة، وكل منها متخصص في مجال معين. على سبيل المثال، إن كنت تريد أن تتعلم بناء المواقع، فسيكون عليك أن تتعلم لغات html وcss و javascript، أما إن كنت تريد تعلم تطوير برامج سطح المكتب، فستحتاج إلى تعلم إحدى لغات البرمجة متعددة الأغراض، مثل python أو java أو C، أما إن كنت تريد تعلم الأتمتة والتحكم عن بعد، فسيكون عليك أن تتعلم برامج مثل Raspberry و arduino.

ما يميّز خدمات خمسات أنّها توفر -إلى جانب خدمات تعليم المهارات البرمجية الفردية- إمكانية الحصول على مساقات ودورات تدريبية كاملة وشاملة، مثل خدمات تعليم تطوير التطبيقات من الصفر، أو دورات كاملة لتعلم إنشاء موقع أو متجر إلكتروني.

كيف أختار خدمات تعلم البرمجة التي تناسبني؟

هذه بعض النقاط التي ينبغي مراعاتها عند البحث في الخدمات:

  • حدد ما تريد تعلّمه بوضوح، هل تريد مثلا تعلم لغة برمجة معينة، مثل تعلم html أو تعلم php؟ أم هل تريد تعلم استخدام برنامج معين؟ أم تريد المساعدة على حل مسألة معينة؟
  • عليك أن تحدد بوضوح ما الذي تسعى إليه. مثلا، هل تريد أن تتخصص في تطوير تطبيقات الجوال؟ أم برامج سطح المكتب؟ أم بناء مواقع وتطبيقات الويب؟ أم تريد أن تتعلم تصميم واجهة المستخدم؟ الإجابة على هذه الأسئلة ستساعدك على اختيار الخدمات الأنسب التي ستساعدك على تحقيق ما تريد.
  • بعض الخدمات مخصصة للمبتدئين، وبعضها الآخر توفر دروسا أكثر تقدما، أو تتطلب معرفة ببعض المجالات البرمجية، مثل الخوارزميات والذكاء الاصطناعي، ابحث عن الخدمات التي تناسب مستواك وخبراتك، إذا لم تكن لك خبرة سابقة في البرمجة، فهناك الكثير من خدمات تعلم البرمجة للمبتدئين.
  • هناك تنوع كبير في الخدمات، وفي الوسائط التي تستخدمها، فبعض مقدمي الخدمات يعتمدون على الكتب للتعليم، وبعضهم على الدورات والفيديوهات، وآخرون يعتمدون على التعليم المباشر عبر برامج الدردشة الحية. ابحث عن الخدمات التي تقدم الوسائط التعليمية المفضلة عندك.