الأقسام

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

ابن علاقات دائمة مع جمهورك باستخدام التسويق عبر تويتر

مع المنصة الاجتماعية الأكثر سهولة وسرعة في التواصل والتي يرتادها الملايين يوميا، ستجد آفاقًا تسويقية جديدة تنمى أعمالك وتزيد من شهرتك ومبيعاتك. هنا ستجد المئات من المسوقين المتمرسين على أهبة الاستعداد لتقديم خدمات التسويق عبر تويتر الاحترافية لإنجاز مهامك التسويقية في زمن قياسي، وبتكلفة في المتناول.

ما المقصود بالتسويق عبر تويتر؟

التسويق عبر تويتر هو استخدام تويتر لجذب انتباه الجمهور إليك من خلال نشر تغريدات تمزج بين المحتوى التثقيفي والترويجي، بحيث تساعدك على بناء علاقة طويلة المدى مع المستخدمين، وتوفير فرص أكثر سهولة وسرعة للتواصل مع الجمهور خاصة في الدول التي يلقى تويتر فيها رواجًا مقارنة بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

ما أهمية التسويق عبر تويتر لأصحاب الأعمال؟

فضلا عن كونه أداة للتواصل والتفاعل مع المتابعين وبناء الروابط معهم، فإن أهمية التسويق عبر تويتر بالنسبة لأصحاب الأعمال تكمن في التعرف على أنماط تفكير العملاء واهتماماتهم وتحسين السمعة والإعلان عن المنتجات الجديدة ونافذة لتقديم خدمة عملاء سريعة الاستجابة تحل مشكلاتهم.
بالإضافة إلى أن مشاركة المحتوى الرائع على تويتر ستزيد من فرص تدفق الزيارات إلى موقعك، وتحويل الزوار إلى عملاء محتملين ثم إلى عملاء حقيقيين.

كيف أقوم بترويج حساب تويتر الخاص بالعمل؟

توجد أكثر من طريقة تستطيع استخدامها في ترويج حساب تويتر، على سبيل المثال:

  • التفاعل مع متابعينك بالردود واستطلاعات الرأي وطلب إعادة التغريد.
  • نشر مزيج من المحتوى المفيد والمحتوى الترويجي.
  • استخدام هاشتاق تويتر لتسهيل الوصول لتغريداتك.
  • بناء العلاقات مع المؤثرين لدعم نشاطك التجاري.
  • وإذا كانت ميزانيتك التسويقية تسمح بعمل دعايا مدفوعة، يمكنك عبر إعلانات تويتر زيادة فرص ظهور نشاطك التجاري أمام شرائح جماهيرية مستهدفة.

ما هي طبيعة المهام التي يقوم بها المسوق عبر تويتر؟

يتولى المسوقين عبر تويتر عدة مهام تسويقية، مثل كتابة التغريدات التفاعلية ونشرها بشكل منتظم، وإنشاء الحملات الإعلانية، واختيار المزيج المناسب من المحتوى سواء كان محتوى نصي أو صور أو فيديو، بالإضافة إلى التفاعل مع المتابعين بالرد على أسئلتهم وتعليقاتهم، واستخدام تحليلات تويتر.

ما هي معايير قياس نجاح الحملات عبر تويتر؟

معايير قياس نجاح الحملات عبر تويتر هي المؤشرات التي يوفرها تويتر Twitter KPIs كي تساعدك على قياس أداء حملتك الترويجية، منها على سبيل المثال:
عدد مشاهدات كل تغريدة، ومعدل ونوع التفاعل مع كل منها، وعدد مرات إعادة التغريد، ومعدل زيادة متابعين تويتر والمعلومات الديموغرافية عنهم التي تخبرك إذا كنت تستقطب متابعين من الشريحة الجماهيرية التي تستهدفها أم لا، ومعدل التحويل لكل من تغريداتك وإعلانات تويتر.
تتفاوت أهمية معايير قياس نجاح الحملات من نشاط تجاري لآخر. لذا، ركز اهتمامك على المؤشرات الأكثر أهمية بالنسبة لك حقا.