احصل على المعرفة التي تحتاجها من أجل التسويق لأعمالك بنجاح

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

حقق أهدافك التسويقية عبر ممارسات احترافية يقدمها لك خبراء التسويق

مع تنوع الجهود التسويقية المطلوبة من الأنشطة التجارية ودورها الحيوي في تحقيق النجاح لأي عمل، استعن بمستشارين تسويقيين متخصصين يشاركونك معرفتهم وحلولهم ويساعدونك في تحقيق أهدافك التسويقية بنجاح.

ما المقصود بالاستشارات التسويقية؟

الاستشارات التسويقية هي المعرفة التي تحتاجها لكي تحقق أفضل نتائج من جهودك التسويقية، ونظرًا لتنوع طرق وأساليب التسويق، تشمل الاستشارات التسويقية كافة الجوانب المتعلقة بها، على سبيل المثال:

  • وضع الخطط التسويقية وخطط المبيعات.
  • تحليل نقاط الضعف والقوة SWOT
  • تحسين محركات البحث SEO
  • التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  • إطلاق الحملات التسويقية، والإعلانات المدفوعة.

من يحتاج إلى الاستشارات التسويقية؟

في ظل التطور الدائم للتسويق، وظهور ممارسات جديدة باستمرار، ومع وجود تحديات تواجه الشركات في سبيل مواكبة هذه التطورات مثل قلة الخبرة ومحدودية الوقت، تظهر الحاجة إلى الحصول على مساعدة متخصصة من خبير تسويقي محترف يساعد بنظرته الثاقبة في رسم طريق تحقيق أهداف الشركة.

إذا كنت بحاجة إلى التخطيط لجهودك التسويقية و تقوية علامتك التجارية وصناعة وجود لشركتك في قنوات تسويقية متعددة وتحويل الزوار إلى عملاء أو تحسين أنشطتك التسويقية على أي صعيد، ستلبي الاستشارة التسويقية المناسبة لعملك احتياجاتك وتساعدك على بلوغ أهدافك.

كيف يعمل مستشار التسويق، وما هي مهاراته؟

مستشار التسويق هو متخصص خبير في التحليل وطرق جذب العملاء ووضع الخطط اللازمة لتنمية الأعمال.
في البداية يدرس مستشار التسويق الموقف الحالي للشركة والسوق وباستخدام خبرته التحليلية يحدد الأهداف المطلوبة ومقاييس الأداء والشرائح الجماهيرية المستهدفة ويضع خطة لتحقيق هذه الأهداف.
ويحرص مستشار التسويق طوال أداء مهمته على الالتزام برؤية الشركة ويواصل قياس النتائج وتتبع مستويات الأداء لحين تحقيق الأهداف التسويقية بنجاح.

يمتع المستشار التسويقي بمجموعة من المهارات الأساسية التي تمكنه من أداء عمله على أفضل نحو ممكن، مثل:

  • الدعاية والإعلان.
  • التسويق الإلكتروني.
  • التخطيط والتفكير الاستراتيجي.
  • تحليل السوق وقياس أداء الجهود التسويقية.
  • فهم سلوك العملاء واحتياجاتهم.

ما هي تكلفة الاستشارة التسويقية؟

تختلف تكلفة الاستشارة التسويقية باختلاف بعض العوامل ذات الصلة مثل احتياجات المشتري والخبرة المطلوبة لتقديم الاستشارة ونوعية المجال التسويقي والجهد والوقت المبذولين من جانب المستشار في البحث والدراسة لحين تقديم الاستشارة السليمة.

ترتبط تكلفة الاستشارة أيضا بالسيرة الذاتية لمقدم الخدمة وسنوات خبرته العملية في مجال التسويق، ومن المتوقع أن ترتفع تكلفة الاستشارة التي تتطلب مهارات أكثر تعقيدا وأكبر جهدا وخبرات أكثر ندرة تبعا لذلك.