أثرِ محتواك بتعليق صوتي احترافي تقدمه مواهب صوتية مميزة

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

خدمات تعليق صوتي احترافية تجذب أسماع جمهورك باللغة واللهجة التي يفضّلونها

سواء كنت تبحث عن تعليق صوتي لإعلان، فيديو، رد آلي، قناة يوتيوب، بودكاست وغيرهم الكثير، يربط خمسات بينك وبين وعشرات المواهب الصوتية المتنوعة التي تضيف إلى محتواك الجاذبية والتفاعل مع الجمهور الذي تبحث عنه. استفد من خدمات التعليق الصوتي التي يقدمها معلقون صوتيون محترفون بأكثر من لهجة ولغة وعبِّر عن عملك بالطريقة التي تتمناها بميزانية اقتصادية وفي الوقت المطلوب.

ما هو التعليق الصوتي Voice Over؟

التعليق الصوتي هو تسجيل صوتي يتم قراءة نصه المُعدّ مسبقا من قِبل معلق موهوب ومدرّب لا يراه الجمهور، ليضاف إلى وسائط إعلامية أخرى (كالفيديو والبودكاست) بهدف توصيل الرسالة المطلوبة بطريقة مقنعة واحترافية.

نصادف التعليق الصوتي يوميا في أماكن عديدة في الراديو والإعلانات والألعاب وعلى الهاتف، وأصبح يلعب دورا مهما في الدعاية والإعلان والتعليم والبودكاست وغيرها من المجالات الأخرى لتجسيد النصوص بطريقة حية تعمّق الروابط مع الجماهير.

ما هي أنواع التعليق الصوتي؟

فيما يلي أبرز أنواع الفويس أوفر التي يُفضّل أن تكون على دراية بها لكي تتعرف على نمط التعليق الذي تريده أثناء بحثك عن المعلق الصوتي المناسب:

  • تعليق صوتي تجاري: ويشمل كل أشكال الدعايا التجارية سواء فيديو تسويقي (إعلان- منتج -موشن جرافيك- مواقع التواصل الاجتماعي) برومو ، Slogan أو إعلان بانر أو جولة في موقع الويب.
  • تعليق صوتي إخباري: يقرأ النشرات والتقارير الإخبارية والفيديوهات الوثائقية والسير الذاتية للمشاهير والسياسيين.
  • تعليق صوتي للرسوم المتحركة: يجسد شخصيات الرسوم المتحركة بطريقة تنبض بالحياة مثلما هو الحال في شخوص الألعاب الإلكترونية وفيديوهات الأطفال.
  • تعليق صوتي داخلي: يلعب دور المذيع الداخلي للشركة أو المؤسسات العامة الكبيرة ومراكز التسوق مثل تسجيل رسائل الرد الآلي IVR والتعليق على الفيديوهات التوضيحية.
  • تعليق صوتي تعليمي: يقدم الفيديوهات التعليمية للمشاريع التعليمية المختلفة ويشرح المحتوى التدريبي الذي تقدمه المؤسسات.

هل أحتاج إلى تقديم سكريبت مكتوب للمعلّق الصوتي؟

وراء كل إعلان فعال سكريبت مكتوب بعناية إلى جانب تعليق صوتي يحوله إلى كائن حي يتنفس، من أجل ذلك ستحتاج إلى إعداد السكريبت المطلوب قراءته وشرح النغمة المناسبة عند تسجيل المقطع، وأن تفهم جيدا كيف تريد أن يبدو وتشرح ذلك للمعلق الصوتي.

ومن أجل تحقيق أفضل نتائج، احرص على أن يكون الاسكريبت واضحا وسهل الفهم ومتسقا مع علامتك التجارية، يحتوى على دعوة لاتخاذ إجراء CTA (ملحة Hard sell أو لطيفة Soft sell) ويتضمن ذكر اسم العلامة التجارية في الخمس ثواني الأولى، يعكس حالة مزاجية إيجابية لدى المستمع ومكتوب بطريقة تحادثية تراعي سمات الجمهور المستهدف ومختصر قدر الإمكان.

هل أمتلك حقوق مقطع التعليق الصوتي بشكل كامل؟

يرتبط استخدام المقاطع الصوتية في الأغراض المختلفة التجارية وغير التجارية بحيازة حقوق ملكية المقطع باعتباره عملا فنيا إبداعيا، من هذا المنطلق يكفل لك خمسات الحصول على كافة حقوق الملكية الفكرية للتعليق الصوتي الذي يسجله لك المعلق بما يساعدك على توظيفه في أنشطتك التجارية المختلفة على الوجه الأمثل دون القلق من الوقوع في أي إشكاليات خاصة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية لك أو للآخرين.

يخضع استخدام خمسات لسياسة حماية الملكية الفكرية التي تمنح المشتري كافة حقوق العمل الذي استلمه - بما في ذلك مقاطع التعليق الصوتي- وبموجبها يتنازل البائع عن كل حقوقه المعنوية في العمل مالم يتم الاتفاق على غير ذلك.

كيف اختار المعلق الصوتي المناسب؟

تصفَّح خدمات التعليق الصوتي بالأعلى وكوّن مجموعة من المرشحين استنادا إلى أي متطلبات معينة مثل نوع المعلق (رجل أو امرأة) واللهجة أو اللغة المطلوبة.
اقرأ وصف الخدمة ولاحظ التقييمات وآراء المشترين السابقين، ولكي تكتشف طريقة المعلق الصوتي في التسجيل استمع إلى معرض الأعمال والنماذج الصوتية المرفقة التي تمثل عينات من أعماله السابقة لتتعرّف على أسلوبه وإمكاناته الصوتية.