اصنع لمتجرك الإلكتروني حضورا بارزا في عالم التجارة الإلكترونية

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

نمّ تجارتك الإلكترونية بأسلوب احترافي ومنظم

مع النمو المستمر لسوق التجارة الإلكترونية الذي يرتاده ملايين المشترين على الإنترنت يوميا، ستساعدك خدمات التجارة الإلكترونية على تنمية وتنظيم تجارتك عبر الإنترنت على نحو احترافي.

ما هي التجارة الإلكترونية؟

التجارة الإلكترونية هي عمليات بيع وشراء السلع والخدمات التي تتم عبر الإنترنت، من خلال متجر إلكتروني يتضمّن نظاما كاملًا لإدخال البيانات اللازمة لإتمام عملية البيع وطريقة للدفع عبر الإنترنت.

تشمل خدمات التجارة الإلكترونية جميع الخدمات التي يقدمها المحترفون من ذوي الخبرة في مجال التجارة الإلكترونية لمساعدة أصحاب المتاجر الإلكترونية على تقديم خدماتهم على نحوٍ أفضل

ما الذي يميّز التجارة الإلكترونية عن التجارة التقليدية؟

التجارة الإلكترونية تجعل عملية البيع والشراء أكثر سهولة وسرعة، حيث تُعرض السلع في متجر إلكتروني وتتم عملية البيع بشكل تلقائي دون الحاجة إلى تدخل العنصر البشري مع إمكانية البيع على مدار الساعة، وإلى أكثر من مكان وباستخدام طرق دفع مختلفة مثل بطاقة الائتمان أو تحويل الأموال أو الدفع عند الاستلام، وهو مايعطي فرصة أفضل لتوسيع قاعدة العملاء، وتحقيق أرباح أفضل.

بينما في التجارة التقليدية يتم البيع من خلال متجر حقيقي مفتوح أثناء ساعات العمل فقط، ويقتصر البيع على المناطق القريبة من منه، وهو الأمر الذي يحد من القدرة على النمو والتوسع.

هل أستطيع البدء في التجارة الإلكترونية؟

على خلاف التجارة التقليدية، بإمكان أي شخص أن يبدأ في تجارة المنتجات عبر الإنترنت، فسواء كنت ستمارس التجارة الإلكترونية بالعمل كوسيط بيع أو ستبيع منتجا واحدا أو عدة منتجات، فكل ما تحتاجه هو إنشاء متجر إلكتروني يتناسب مع قاعدة البيانات التي ستعتمد عليها وبدء البيع عبر متجرك على الإنترنت بسهولة.

كيف يمكن بناء متجر إلكتروني؟

يمكن بناء متجر إلكتروني عبر خيارين رئيسيين:
الخيار الأول هو استخدام منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية الجاهزة مثل وكومرس وشوبيفاي، وهو خيار مناسب للبعض إّلا أنّك قد تحتاج لمطوّر لإجراء بعض عمليات التخصيص لظهور متجرك الإلكتروني بالشكل المطلوب.
أما الخيار الثاني فهو بناء المتجر من الصفر لحسابك الشخصي وهو خيار يمنحك التخصيص الكامل ولكنه يتطلب خبرة برمجية عالية.

أيًّا ما كان خيارك، فمقدمي خدمات تطوير المتاجر الإلكترونية هنا مستعدون لإجراء عمليات التطوير المطلوبة للحصول على متجر إلكتروني احترافي يرقى لمستوى تطلعاتك بميزانية مناسبة.

كيف تساعدني خدمات التجارة الإلكترونية في إنشاء وتسويق متجري الإلكتروني؟

تتنوع خدمات التجارة الإلكترونية باختلاف احتياجاتك، فمنها ما يساعدك في إنشاء متجرك على المنصات الجاهزة مثل شوبيفاي ووكومرس بنجاح واختيار القالب المناسب وضبط إعدادات المتجر، ومنها ما يساعدك في إنشاء محتوى المتجر باحترافية مثل إضافة المنتجات والصور وتنسيقها واختيار التصنيف وكتابة الوصف والسعر والمميزات بأكثر من لغة، وغيرها من الخدمات التي تحتاج إليها أثناء بناء وتحسين متجرك الإلكتروني.

كيف يمكن تسويق منتجات المتجر الإلكتروني؟

الهدف التسويقي الرئيسي هو نشر الوعي بمنتجات أو خدمات المتجر الإلكتروني وجذب الزيارات إليه وتحويلها لمبيعات. توجد أساليب تسويقية متنوعة تساعد على تحقيق هذا الهدف مثل: تحسين محركات البحث SEO والتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق بالمحتوى والتسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات المدفوعة وغيرها.
فكر في جمهورك المستهدف وأفضل محتوى يجذبه والأماكن التي يتواجد بها على الإنترنت، واختر مزيجك المثالي من الأساليب السابقة لتسوّق لمتجرك بفعالية.

ما هي خطوات إنشاء متجر إلكتروني؟

1- اختر اسم المتجر والنطاق.
2- صمم متجرك الإلكتروني سواء عبر منصة جاهزة مثل شوبيفاي ووكومرس أو عبر البرمجة المخصصة.
3- أضف محتوى متجرك من منتجات وأوصاف وصور وتصنيفات.
4- ضع نظام الدفع المناسب مثل البطاقة الائتمانية أو باي بال أو الدفع عند الاستلام.
5- ابدأ باستلام طلبات الشراء وحسّن نظام العمل بشكل مستمر.