اجعل إنتاج حلقات البودكاست أكثر سهولة وجودة ودون تأخير

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

وفر وقتك ومجهودك واترك مهمة تحرير البودكاست للمحترفين

تساعد خدمات تحرير البودكاست المدونين الصوتيين الطموحين أمثالك في الحصول على حلقة البودكاست الرائعة التي يتوقعونها في كل مرة دون تأخير، لذلك إذا انتهيت من تسجيل حلقة البودكاست الخاصة بك، ادعم فرص نجاح برنامجك ومرر تسجيلك إلى محرر صوت محترف ليحوله إلى حلقة بودكاست احترافية كاملة المواصفات جاهزة للبث فورا.

ما هو البودكاست؟

البودكاست هو برنامج صوتي يشبه برامج الراديو، غير أنه متاح للتحميل من الإنترنت ويمكنك الاستماع إليه وقتما تشاء بسهولة على الحاسوب أو الهاتف الجوال أو الجهاز اللوحي. وقد شهد نموا مستمرا في شعبيته خلال السنوات القليلة الماضية خاصة في أوساط الشباب.

عادة ما يخرج البودكاست في شكل سلسلة من الحلقات والتي تركز جميعها على مجال معين متناولة الموضوعات والأحداث المختلفة المرتبطة به مثل مجالات الثقافة والرياضة والتكنولوجيا، ويتم إذاعة الحلقات على موقع الويب أو أحد المنصات الصوتية المعروفة مثل ساوند كلاود وجوجل بودكاست وقد يشارك فيها إلى جانب المقدم ضيف واحد أو أكثر.

ما هو الوقت المستغرق لتحرير البودكاست؟

تشمل عملية التحرير تحسين الصوت وإزالة الضوضاء، وقطع الأجزاء الصامتة وغير المرغوب فيها وترتيب المقاطع بدقة واستخدام المؤثرات الصوتية وإضافة أصوات معينة، وقد تشمل أيضا إضافة مقدمة (Intro) وخاتمة (Outro).
لذلك يختلف الوقت المستغرق لتحرير البودكاست اختلافا كبيرا من برنامج لآخر إذ يتراوح بين عشرات الدقائق وبين عدة ساعات لتحرير حلقة بودكاست واحدة.
بشكل عام، كلما طالت مدة الحلقة زاد الوقت الذي تتطلبه عملية التحرير. وإلى جانب ذلك توجد مجموعة من العوامل المؤثرة على الوقت المستغرق في التحرير سيكون مفيدا أن تطلع عليها لكي تساعد المحرر على إنجاز تحرير البودكاست في أسرع وقت ممكن:

  • التخطيط المسبق للحلقة يجعل الحديث مركزا خالي من التشتيت أو الإطناب.
  • جودة الصوت المسجل (غياب الضوضاء وأصوات التنفس).
  • عدد المتحدثين المشاركين في البودكاست.
  • المكونات الصوتية الإضافية كالمؤثرات والمقدمة والخاتمة.

ما هي تكلفة تحرير البودكاست؟

تتحدد تكلفة البودكاست طبقا لوصف الخدمة التي يقدمها المحرر الصوتي حيث يحدد عدد دقائق البودكاست التي تشملها الخدمة مقابل السعر الأساسي، مشيرا إلى التقنيات المحددة التي سيقدمها في عملية التحرير مثل إزالة التشويش- قطع الأجزاء غير المرغوبة- إضافة مقدمة ونهاية …إلخ.
وإذا كان لديك حلقة أطول أو متطلبات إضافية في عملية التحرير فيمكنك الاطلاع على تطويرات الخدمة واختيار ما يناسبك منها أو مراسلة البائع عبر الرسائل وإبلاغه باحتياجاتك والاتفاق على أي تفاصيل أخرى قبل بدء التحرير.

كيف أختار محرر البودكاست المناسب؟

من أجل اختيار محرر البودكاست المناسب، تصفح خدمات تحرير البودكاست واقرأ وصف الخدمات التي قد تكون مناسبة لكي تتعرف على الإجراءات التي ستشملها عملية التحرير، وإن كانت لك احتياجات معينة قارن الوصف باحتياجاتك لكي تحدد إذا كانت ستلبيها أم لا. على سبيل المثال إضافة مقدمة وخاتمة، إضفاء تحسينات معينة على الصوت.. إلخ.
وإذا شارك البائع نماذج تحرير سابقة له اسمعها من أجل الحكم على احترافية التحرير بدقة، سيكون مهما أيضا أن تلاحظ تقييمات الخدمة وتعليقات المشترين إن وجدت، لتتبين مدى جودة الخدمة المقدمة للعملاء السابقين.