وظّف أفضل المبرمجين لتطوير متاجر إلكترونية احترافية ومتكاملة

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

احصل على أفضل خدمات تطوير المتاجر الإلكترونية بأسعار تنافسية

سواء كنت تريد تطوير متجر إلكتروني أو تحسين متجر إلكتروني قائم بالفعل، ومهما كان نوع المنتجات التي تود بيعها، ستجد هنا أفضل المبرمجين والمطورين الذين يتمتعون بخبرة واسعة في تطوير متاجر إلكترونية احترافية وآمنة وذات تصاميم جذابة تناسب نوع نشاطك التجاري. تقدم منصة خمسات خدمات عالية الجودة في مجال تطوير المتاجر الإلكترونية بأسعار في المتناول.

ما هي خدمات تطوير المتاجر الإلكترونية؟

تشمل خدمات تطوير المتاجر الإلكترونية كل ما يتعلق بإنشاء وتصميم متجر إلكتروني متكامل واحترافي وفق أفضل الممارسات المعمول بها في مجال التجارة الإلكترونية. هذا يشمل إنشاء متجر إلكتروني جديد أو التعديل على متجر قائم وتحسينه، أو تغيير تصميم المتجر وتركيب قالب جديد، أو سحب المنتجات وربط موقعك مع بوابات الدفع وإدارة عمليات الشحن وغيرها من الخدمات الضرورية لنجاح المتجر.

ما هي خطوات بناء متجر إلكتروني؟

تختلف طريقة إنشاء متجر إلكتروني بحسب نوع المنتجات ومجال التجارة وخصوصيات المتجر الإلكتروني، لكن عمومًا هذه بعض أبرز خطوات تطوير متجر إلكتروني احترافي:

  • تحديد نوع المنتجات التي تريد أن تبيعها.
  • فهم وتحليل السوق الذي تستهدفه.
  • شراء استضافة واسم نطاق ملائم للمتجر الإلكتروني.
  • شراء شهادة SSL.
  • اختيار المنصة الملائمة لإنشاء متجرك الإلكتروني.
  • ربط متجرك الإلكتروني بِبوابات الدفع الإلكتروني.

يمكنك تكليف المبرمج لأداء بعض هذه الخطوات أو جميعها حسب احتياجاتك وخصوصيات، فخدمات خمسات تتميز بالمرونة وتُناسب كافة الاحتياجات والخصوصيات والأهداف لمساعدتك على تطوير متجر إلكتروني بحسب رؤيتك وأفكارك.

كيف أختار المنصة المناسبة لإنشاء متجر إلكتروني؟

هناك العديد من المنصات التي تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني متكامل. هذه المنصات توفر كل الميزات التي تحتاجها لإنشاء المتجر وإدارته. من المهم أن تختار المنصة الأنسب لك والتي توفر لك الميزات التي تحتاجها. هذه بعض المعايير التي ينبغي أن تأخذها بالحسبان عند اختيار المنصة:

  • الأمن: ينبغي أن تكون المنصة آمنة وخالية من الثغرات الأمنية. خصوصا وأنه ستحدث عليها معاملات مالية، كما أنّ المشترين سيُدخلون معلومات حساسة، مثل معلوماتهم الشخصية وعناوينهم وبيانات بطاقاتهم المالية.
  • سهولة الاستخدام: يفضّل أن تكون المنصة سهلة الاستخدام، بحيث لا تحتاج إلى معرفة تقنية متقدمة لإدارتها.
  • قابلية التخصيص: ينبغي أن تكون منصة التجارة الإلكترونية مرنة وقابلة للتخصيص. ينبغي أن تكون قادرا على التحكم في كل وظائف المتجر وتعديله بما يناسب احتياجاتك، وتغيير تصميم الموقع بسهولة، وإدارة المستخدمين وبوابات الدفع ونظام الشحن وغيرها.
  • قابلية التوسيع: ينبغي أن تكون المنصة قابلة للتوسيع عبر الإضافات والملحقات. ينبغي أن تكون للمنصة مكتبة كبيرة من الإضافات في كل المجالات، من السيو والتسويق، وحتى إدارة المستخدمين والشحن.

ما هي أبرز منصات التجارة الإلكترونية؟

  • ووكومرس: أكبر منصة للتجارة الإلكترونية، وهي إضافة مجانية ومفتوحة المصدر تعمل على نظام إدارة المحتوى ووردبريس، وتوفر كل الميزات التي تحتاجها لإنشاء متجر إلكتروني متكامل واحترافي.
  • شوبيفاي: تتميز هذه المنصة بسهولة استخدامها، إذ يمكنك إنشاء متجرك عليها وإطلاقه بأقل مجهود ودون الحاجة إلى أيّ خبرة سابقة. كما توفر كافة الميزات التي يمكن أن تحتاجها لإدارة متجرك.
  • أوبن كارت: أوبن كارت هي منصة مجانية ومفتوحة المصدر لإنشاء المتاجر الإلكترونية، تتميز هذه المنصة بواجهة مستخدم بسيطة، وبسرعة كبيرة نظرا لاستخدامها تقنية AJAX. كما أنّها تتوفر على مكتبة كبيرة من الإضافات التي ستوسع متجرك وتضيف إليه ميزات تقوي تنافسيته.

كيف أختار المطور الأنسب لتطوير متجري الإلكتروني؟

أحد عوامل نجاح أي مشروع هو أن توظف الأشخاص المناسبين. هناك عدة عوامل ينبغي أن تراعيها عند اختيار المطور على رأسها:

  • الخبرة: تطوير متجر إلكتروني يتطلب معرفة بالكثير من تقنيات البرمجة والتطوير والتصميم. يُفضل أن تختار الخدمات التي يتمتع أصحابها بخبرة عالية.
  • الالتزام بالمعايير القياسية: ينبغي أن يحترم المبرمج المعايير المتعارف عليها، سواء في مجال الأمن أو السيو أو التصميم، فذلك سيضمن لمتجرك أكبر فرصة للنجاح.
  • الإتقان والجودة: لا ينبغي أن تساوم في الجودة، ستجد هنا الكثير من الخدمات عالية الجودة التي تضاهي الخدمات التي تقدمها الشركات الكبرى. انظر في الملف الشخصي لمقدم الخدمة، وراجع تقييماته وتعليقات عملائه السابقين، واختر الخدمات الأنسب والأفضل.
  • السعر: هناك تنوع كبير في الخدمات من حيث الأسعار. اختر الخدمات التي تناسب ميزانيتك.

ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني؟

أحد أهم ميزات سوق الخدمات المصغرة أنه يتيح لك إنشاء مشاريعك بأقل كلفة ممكنة. تختلف التكلفة المُقدرة لإنشاء متجر إلكتروني بحسب نوع المتجر والميزات التي تريدها.
صحيح أن هناك العديد من منصات التجارة الإلكترونية المجانية، إلا أنّك ستحتاج غالبا إلى مصاريف إضافية، مثل شراء استضافة واسم نطاق للمتجر، وشراء شهادة SSL في حال لم يوفرها لك مزود الاستضافة. إضافة إلى أنك قد تحتاج إلى شراء إضافات مدفوعة لإضافة ميزات جديدة إلى الموقع.
يوفر خمسات طيفا واسعا من الخدمات التي تناسب كل الميزانيات والاحتياجات دون التضحية بالجودة.