الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

احصل على أفضل خدمات تحليل المواقع بأسعار تنافسية

إن كنت تبحث عن المساعدة في تحليل الزيارات إلى موقعك ومصادرها وفهم سلوك المستخدمين والصفحات الأكثر زيارة أو المنتجات الأكثر مبيعا وإعداد التقارير وفحص الموقع وغيرها بُغية تحسين معدل التحويل واستقطاب مزيد من الزيارات وتحسين ترتيب موقعك على محركات البحث، فستَجد هنا العديد من الخدمات عالية الجودة والتي تعتمد أفضل الممارسات المعمول بها في مجال تحليل المواقع، وبأسعار في المتناول.

1 - ماهي خدمات تحليل المواقع الإلكترونية؟

خدمات تحليل المواقع الإلكترونية تشمل كل التحليلات التي تكشف مواطن القوة والخلل في موقعك ومواقع منافسيك، من حيث استقطاب الزيارات وتجربة المستخدم والمبيعات وكل ما يتعلق بأداء موقعك.

خدمات تحليل المواقع على خمسات متنوعة وتلبي كافة الاحتياجات بغض النظر عن طبيعة الموقع، سواء كان متجرا أو مدونة أو موقعا خاصا. من هذه الخدمات نذكر على سبيل المثال:

  • إعاداد جوجل أنالتكس وإدراج أكواده
  • إعداد تقارير عن حركة الزيارات ومصادرها
  • إنشاء أهداف goals وأحداث events للموقع الإلكتروني
  • تركيب أكواد التتبع المختلفة مثل: Facebook pixel و Google Tag Manager وغيرها
  • فحص الموقع، وإعداد تقارير وخطط لتحسين أداء الموقع من حيث معدل التحويل، وتخفيض معامل الارتداد، وزيادة مدة بقاء الزوار وتحسين ترتيب الموقع على محركات البحث.
  • إجراء اختبارات A/B لفهم سلوك زوار الموقع وإجراء التجارب.
  • تحليل أداء مواقع المنافسين ووضع اليد على نقاط الضعف والقوة لديهم.

2 - ما هي أهم المعايير التي تؤخذ في الحسبان عند تحليل الموقع؟

تختلف المعايير حسب نوع التحليل وأهدافه. إن كنت تريد تحليل حركة الزيارات إلى موقعك فسيتم التركيز على كل الجوانب التي تؤثر على الزيارات، مثل تجربة المستخدم والتجاوب مع الجوالات ومصادر الزيارات وتحليل المنافسين وغيرها، وإن كان التحليل يسعى إلى تطوير خطة السيو مثلا فسيشمل التحليل كل المعايير التي تأخذها محركات البحث - خصوصا جوجل - في الحسبان، مثل التجاوب وسرعة التحميل والروابط الخلفية ومعدّل الارتداد وغيرها.

3 - كيف يمكنني تتبّع عمليات الشراء على متجري الإلكتروني؟

إن كنت تملك متجرا إلكترونيا فستعثر في خمسات على الكثير من خدمات تحليل المتاجر، والتي تستخدم أدوات تحليل المواقع مثل جوجل أنالتكس لتتبع عمليات الشراء على متجرك الإلكتروني والحصول على تقارير مفصلة عن المنتجات والمبيعات والصفحات الأكثر زيارة وسلوك المشترين ومعدل التخلي عن سلة المشتريات وغيرها من المؤشرات المهمة التي ستساعدك على تحسين متجرك وتنافسيتك.

4 - كيف يمكن تخفيض معدل الارتداد Bounce Rate؟

معدل الارتداد هو نسبة زوار الموقع الذين غادروه بعد زيارة صفحة واحدة فقط. من المهم أن تجعل معامل الارتداد صغيرا بقدر المستطاع عبر تحسين مؤشرات الموقع الأساسية، مثل جودة المحتوى وسرعة تحميل صفحاته وتحسين تصميم الموقع وتجنب الإعلانات المزعجة والتجاوب مع الجوالات وغيرها. يمكن أن تساعدك خدمات تحليل المواقع على كشف مواضع الخلل في موقعك وإصلاحها لتخفيض معامل الارتداد.

5 - كيف أختار خدمة تحليل المواقع الإلكترونية المناسبة؟

أول شيء عليك فعله قبل بدء البحث عن الخدمة المناسبة هو تحديد أهدافك، هل تريد زيادة الزيارات؟ هل تريد بناء خطة للسيو؟ أم هل تريد زيادة مبيعاتك وفهم عملائك؟ بناء على الجواب يمكنك اختيار خدمة التحليل الأنسب. ثمّ اقرأ أوصاف الخدمات والميزات المقدمة فيها واختر ما يحقق أهدافك.