أسمِع جمهورك كلمات كتابك واجعلها تنبض بالحياة

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

تخط أي صعوبات فنية وأنتج كتابك الصوتي بجودة عالية

في عالم المنصات المسموعة وعصر البودكاست، يزداد سوق الكتب الصوتية اتساعًا، احجز لكتابك مكانًا الآن وأنتج كتابك الصوتي بسهولة وتكلفة ملائمة لميزانيتك لتنمو قاعدة معجبيك وتكسب قراء جدد.

ما هي الكتب الصوتية؟

الكتاب الصوتي هو تسجيل صوتي لنص كتاب من أجل الاستماع إليه بدلا من قرائته، يقوم بعملية التسجيل راوٍ يقرأ النص بالأداء المناسب ويتم إصدار الكتاب الصوتي بأحد التنسيقات الرقمية القابلة للتحميل من على الإنترنت (مثل mp3.).

تحظى الكتب الصوتية برواج في أوساط الأطفال والمكفوفين فضلا عن نمو شعبيتها بين الشباب والكبار خاصة في أوقات التنقل أو الاسترخاء أو النوم. وساعد على انتشارها سهولة الاستماع إليها على أي هاتف جوال أو جهاز لوحي أو حاسوب.

كم يستغرق تسجيل وإنتاج كتاب صوتي؟

عادة ما تستغرق قراءة ساعة واحدة من الكتاب الصوتي ما لا يقل عن ساعتين من التسجيل بسبب احتساب فترات التوقف والأخطاء ..إلخ، لذلك يتم احتساب الوقت المستغرق لتسجيل الكتاب كاملا اعتمادا على العدد الكلي للكلمات.
وفضلا عن التسجيل قد يحتاج الملف الصوتي المسجل إلى تحرير بما يمثل وقتا إضافيا ينبغي وضعه في الاعتبار، وقد يستغرق التحرير وقتا أطول من وقت التسجيل نفسه.
ومن أجل التعرف بدقة على الوقت المستغرق، اطلع على مدة تسليم الخدمة التي يحددها راوي الكتاب في صفحة الخدمة وعدد الكلمات التي سيتم تسجيلها أثناء هذه المدة.

ما هي تكلفة تسجيل كتاب صوتي؟

تعتمد تكلفة تسجيل الكتاب الصوتي على مجموعة من العوامل مثل عدد الكلمات وخبرة الراوي، وأي مجهود خاص للتمثيل (مثل كتب الأطفال والروايات). وهي العوامل التي يضعها الراوي في حسبانه أثناء تحديد سعر الخدمة التي يقدمها.

يمكنك احتساب تكلفة تسجيل كتابك الصوتي استنادا إلى عدد الكلمات الوارد في وصف الخدمة ومقارنتها مع عدد كلمات كتابك، وأيضا من خلال التطويرات- إن وجدت- التي يضيفها مقدم الخدمة والتي تتضمن حزمة أكبر من الكلمات والمزايا.

هل أمتلك كافة حقوق الكتاب الصوتي؟

نعم، فوفقا لسياسة حقوق الملكية الفكرية في خمسات، ستحصل بمجرد استلامك الخدمة على كافة حقوق الملكية الفكرية للتسجيل الصوتي الذي قام بأدائه الراوي بما يكفل لك حرية استخدامه وتوزيعه والاشتقاق منه ونسخه.
وتمثل سياسة الملكية الفكرية جزءا أساسيا من شروط استخدام خمسات، والتي تنص على أن المشتري يمتلك كامل حقوق العمل الذي استلمه من البائع، مالم يتم الاتفاق على غير ذلك.

كيف أختار أفضل خدمة لتسجيل وإنتاج الكتب الصوتية؟

أحيانا ما يكون الأداء الصوتي عاملا مهما لجذب الاهتمام بالكتاب، من هنا تكمن أهمية اختيار خدمة تسجيل وإنتاج الكتب الصوتية ذات الأداء الاحترافي المبدع.
تصفح الخدمات واقرأ أوصافها جيدا ولاحظ التقييمات التي حظيت بها وآراء المشترين، ثم استمع إلى النماذج والعينات الصوتية لتتعرف بدقة على مدى جودة التسجيل والإنتاج، مع الوضع في الاعتبار بعض المؤشرات الهامة مثل انعكاس المشاعر والانفعالات في صوت الراوي، القدرة على التلون الصوتي، احترام قواعد النحو وعلامات الوقف والترقيم، نقاء الصوت.

اختر الخدمة التي تتطابق مع احتياجات كتابك الصوتي وطبيعة النص، فضلا عن بعض المحددات الأخرى مثل ميزانيتك والوقت النهائي للتسليم. وفي حال وجود أي متطلبات خاصة لك في عملية الإنتاج يمكنك التواصل مع البائع عبر الرسائل والاتفاق حولها قبل طلب الخدمة.