رسّخ قواعد نجاح عملك بمساعدة مستشاري أعمال خبراء

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

احصل على الاستشارات التي تضمن لأعمالك تجاوز التحديات بنجاح

طوّر أعمالك وابلغ أهدافك عبر الحصول على مساعدة مستشار أعمال يتمتع بالخبرة والمعرفة التي تبحث عنها لكي ينمو مشروعك وتتجاوز المشكلات بأمان.

ما هي أنواع استشارات الأعمال؟

تتعدد أنواع استشارات الأعمال التي يحتاجها المشروع على مدار مراحله المختلفة، على سبيل المثال قبل تأسيس المشروع تكون هناك حاجة إلى تصميم دراسة جدوى، وأثناء تنفيذ المشروع تظهر الحاجة للحصول على استشارة بشأن بعض عمليات التشغيل والإدارة، وعند ظهور تحديات أو مشكلات يصبح الحصول على الاستشارة أمرا ضروريا لتجاوزها بأمان، بالإضافة إلى الاستشارات التي تساعدك على تطوير مشروعك وتعزيز نجاحه. إجمالا تشمل استشارات الأعمال كل ما قد يفيدك في بناء أو تطوير عملك.

لماذا أحتاج إلى مستشار أعمال؟

يساعدك مستشار الأعمال من خلال الخبرة الشخصية التي يتمتع بها في مجال خدمات إدارة الأعمال ومعرفته بطبيعة السوق والمنافسة والعرض والطلب على تأسيس مشروعك الجديد وبداية العمل عليه بنجاح.

إن كان مشروعك قائما بالفعل فسيساعدك مستشار الأعمال على تطويره والارتقاء به إلى المستوى الأعلى وتجاوز العقبات التي قد تواجهك، وذلك عبر خطة عمل واضحة ومشورة حيادية قائمة على فهم واضح لكل من الوضع الحالي لعملك وللسوق الذي يحتضنه.

هل أنا بحاجة إلى بناء علامة تجارية في البداية؟

أيا كان حجم شركتك أو مشروعك عندما تبدأ، فأنت بحاجة إلى بناء علامة تجارية قوية منذ اللحظة الأولى التي تؤسس فيها المشروع، إذ يساعدك ذلك على زيادة الوعي بعلامتك التجارية وكسب ثقة العملاء وتمييز شركتك بين المنافسين ورسم صورة وشخصية لها ترسخ في أذهان العملاء الحاليين والمحتملين.

ما أهمية دراسة جدوى مشروعي الجديد؟

تكمن أهمية دراسة الجدوى في أنها تخبرك إن كانت فكرة مشروعك مجدية وستنجح أم لا قبل بدء التنفيذ، فمهما كانت فكرة مشروعك براقة ورائعة من وجهة نظرك، فأنت تحتاج إلى التنبؤ باحتمالات نجاحها أو فشلها.

تحلل دراسة الجدوى نقاط ضعف وقوة منتجك أو خدمتك وتحدد الموارد المطلوبة وهيكل التسعير ونقطة التعادل وتدرس العملاء والمنافسين والسوق والتشريعات التي تقننه، ثم تجيب في النهاية عن أسئلة هامة مثل: هل من الممكن تطبيقه تقنيا؟ هل يتناسب مع التكلفة المقدرة؟ هل سيحقق أرباح؟ لكي تتخذ في ضوء هذه الإجابات القرار المناسب.

ما هي الخبرة المطلوبة لمستشار الأعمال؟

تتفاوت خبرة مستشار الأعمال تبعا للصناعة أو التجارة التي اكتسب خبرته من العمل بها، وسجله الحافل في مساعدة شركات أخرى على تطوير أعمالهم بنجاح، ومنصبه الوظيفي ودراسته الأكاديمية، كذلك قد يملك مقدم الخدمة مهارة في أحد الجوانب التجارية كاختيار اسم المشروع أو كتابة هوية الشركة ويقتصر على تقديم استشارته في هذه الجوانب فقط.

لذلك قبل أن تطلب نصائح في تجارتك، نوصي بقراءة وصف الخدمة والنبذة الشخصية للمستشار، لكي تقف بدقة على مستوى خبرته وقدرته على التفكير التحليلي والاستراتيجي وتجاربه الناجحة مع الآخرين.

ما الفرق بين مستشار الأعمال ومطور الأعمال؟

مستشار الأعمال يقدم لك نصائح أعمال لنمو وتطوير شركتك بناء على خبراته المتراكمة بآليات تحقيق النجاح في السوق المستهدف، وذلك بعد تعرُّفه على كافة التفاصيل ذات الصلة بعملك.

أما مطور الأعمال فهو الذي يتولى المرحلة التالية للاستشارة، وهي مرحلة التنفيذ، إذ يعمل مطور الأعمال على تنفيذ إجراءات تطوير عملك من أنشطة مختلفة وتحسين العلاقة مع المستهلكين وتطوير خدمات وقنوات توزيع وتسويق جديدة.