أبهر جمهورك بصريًا عبر تصميم فيديو احترافي وجذّاب

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

أحصل على تصميم فيديو مميز واجذب اهتمام المشاهدين

استحوذ الفيديو على اهتمام العالم وأصبح الأداة التسويقية الأكثر تأثيرًا وفعالية، وباعتباره عملًا فنيًا يحتاج إلى خبرة متخصصة وتنفيذ احترافي، اعثر على أفضل خدمات تصميم الفيديو التي تحتاجها لجذب جمهورك يقدمها مصممون مستقلون متخصصون في كافة أشكال الفيديوهات.

كيف يمكنني تصميم فيديو احترافي؟

بمجرد أن تعثر على فكرة الفيديو الخاص بك، اهتم بالعوامل الأساسية التالية من أجل تصميم فيديو احترافي:

  • حدد رسالة واضحة وهدف معين من الفيديو لكي يكون أكثر فعالية، ولا تحاول حشو رسائل وأهداف عديدة في فيديو واحد.
  • خطط للفيديو بإعداد نص (سكريبت) الفيديو وراجعه ثم نقحه، واستخدم طريقة اللوح القصصي المتضمنة للقطات التي سيشملها الفيديو من أجل التجهيز لكل لقطة جيدا.
  • عند تصميم مقدمة الفيديو (الإنترو)؛ اجعلها قصيرة وجذابة لكي لا يمل المشاهد.
  • أضف دعوة إلى اتخاذ إجراء (CTA) مناسبة (اشتراك في القناة - زيارة الموقع - ...).

كيف أحدد نوع الفيديو الأنسب لي؟

توجد أنواع عديدة من الفيديوهات واختيار النمط المناسب سيجعلك تبدأ البداية الصحيحة، ستساعدك القائمة التالية لبعض أشكال الفيديوهات على تحديد نوع الفيديو الأنسب لك:

  • فيديو تسجيلي: يصور أشخاص أو منتجات بشكل حي بدلا من تصميمها رقميا، مناسب كفيديو تعليمي أو فيديو ترحيبي، فيديو "من أنا"، فيديو إعلاني.
  • فيديو انيمشن: يصور الأشياء التي يصعب تصويرها في الواقع، ويتكون من مجموعة من الصور التي تعرض واحدة تلو الأخرى مما يعطي وهم الحركة، وقد يتم التصميم على شكل ثنائي الأبعاد 2D أو ثلاثي الأبعاد 3D، يستخدم في عمل فيديو ترويجي يعكس شخصية علامتك التجارية وروحها، وكذلك كفيديو توضيحي لمنتج أو خدمة.
  • فيديو وايت بورد: تحكي الرسوم المتحركة على السبورة البيضاء قصة أو تشرح أمرًا معقدًا بطريقة سهلة، يناسب العروض التقديمية والموضوعات الدسمة.
  • فيديو موشن جرافيك: يعتمد على النصوص (كلمات -أرقام) والأشكال إلى جانب المؤثرات الصوتية والتعليق الصوتي لعرض الرسالة بحيوية وقوة، يُستخدَم في وصف المنتج أو تصوير نتيجة ما أو شرح كيفية إنجاز أمر معين.

ما أهمية التسويق بالفيديو لأصحاب الأعمال؟

أصبح التسويق الفيديو مكونًا أساسيًا في الترويج لأي علامة تجارية، فالفيديو يحقق عائد استثماري مرتفع وتزداد حتمالات الشراء بعد مشاهدة مقطع فيديو للمنتج، ويعمِّق من الروابط مع الجمهور، بالإضافة إلى أن خيارات استخدام الفيديو لا حصر لها (منصات التواصل الاجتماعي- اليوتيوب-إعلانات الدفع لكل نقرة والمؤثرين والتليفزيون- الفيديوهات التوضيحية- دراسات الحالة).
أيضًا تطيل مقاطع الفيديو من زمن بقاء الزوار على الموقع، وهو ما قد يساهم في تحسين ترتيب الموقع في نتائج محركات البحث.

ما الأمور التي أحتاج تجهيزها لمصمم الفيديو قبل العمل؟

يملك مصمم الفيديو المحترف دراية جيدة بأفضل طريقة لتصميم الفيديو الذي تطلبه، ومع ذلك قد تحتاج إلى تجهيز بعض المتطلبات مسبقا مثل سكريبت الفيديو، صور أو فيديوهات المنتج، شعار العلامة التجارية، التعليق الصوتي بالإضافة إلى توضيح الهدف المراد تحقيقه من الفيديو.

سيكون مهما أن تفهم جيدا التصور الذي تريد للفيديو أن يخرج عليه وأن تشرح ذلك للمصمم بوضوح إلى جانب أي ملاحظات أخرى، ومن أجل مزيد من التفاهم مع المصمم حول الإخراج المطلوب قدّم نماذج تصميم فيديوهات أخرى تعجبك ومشابهة لتوقعاتك أو ألوانا تُحبِّذ استخدامها وتعكس ذوقك في التصميم.