استعن بخدمات أفضل المبرمجين والمطورين لبناء مواقع وتطبيقات احترافية

الأقسام

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

احصل على أفضل خدمات البرمجة والتطوير لمشروعك دون الحاجة لمعرفة برمجية معمّقة

هنا حيث أفضل المبرمجين والمطورين العرب والذين يقدمون شتى خدمات البرمجة عالية الجودة في مجالات بناء المواقع وبرمجة تطبيقات الجوال وأنظمة إدارة المحتوى وغيرها وفق أحدث المعايير وأفضل الممارسات المعمول بها، وبأسعار في المتناول.

ما هي خدمات البرمجة والتطوير؟

سواء كنت تريد بناء متجر إلكتروني، أو إنشاء موقع، أو بناء تطبيق جوال، أو طلب خدمات برمجية ذات صلة كحل مشكلات استضافة المواقع، أو إدارة سيرفر، أو تصحيح ثغرات المواقع وتحسين تجربة المستخدم وغيرها، فستجدها ضمن خدمات البرمجة والتطوير على خمسات.

أيضًا ستجد خدمات متخصصة في لغات برمجة معينة، مثل HTML و CSS و لغة PHP وغيرها من اللغات التي قد يحتاجها مشروعك.

كيف أختار المبرمج المناسب؟

أفضل طريقة لتقييم خبرة المبرمج هي بالاطلاع على معرض أعماله، يحيث يُفضل دائمًا أن تختار المبرمج الذي عمل على مشاريع مشابهة، ولديه خبرات بالبرمجيات التي يعتمد عليها مشروعك.

تحتاج أيضًا لمعرفة ما إذا كان المبرمج يقدم دعمًا يشمل التعديلات وسد الثغرات من عدمه، وكم مدة هذا الدعم.

من الهام أيضًا أن يُراعي المبرمج مقدم الخدمة المعايير القياسية لطبيعة مشروعك البرمجي، فمثلًا لإنشاء موقع فمن المفترض أن تتم مراعاة معايير التهيئة لمحركات البحث (سيو) وتجاوب الموقع مع متصفحات الجوال بالإضافة لمعايير الأمان والحماية.

هل خدمات البرمجة تشمل جميع التفاصيل المطلوبة لإطلاق الموقع أو التطبيق؟

هناك آلاف من خدمات البرمجة على خمسات، بعضها تشمل كل جوانب المشروع، مثل تصميم تطبيق أو متجر إلكتروني أو موقع كامل بكافة تفاصيله، وهناك أيضًا خدمات متخصصة في جوانب معينة، مثل تصميم صفحة ويب أو صفحة هبوط أو تعديل على برنامج جاهز أو خدمات السيو. بعض المشاريع قد تحتاج أيضًا إلى استخدام أدوات خارجية.
ابحث عن الخدمات التي تناسب احتياجاتك، واختر منها ما يساعدك على نجاح مشروعك.

كيف أختار المنصة المناسبة لمشروعي الجديد؟

عند إنجاز مشروع برمجة، فأمامك خياران:
إما أن تطلب من المبرمج أن يطور المشروع من الصفر، أو يستعين بإحدى منصات وأنظمة العمل، مثل منصات تصميم المواقع، أو أنظمة إدارة المحتوى وإطارات العمل الخاصة بلغات البرمجة. إن لم تعرف كيف تختار، فيمكن أن تستشير المبرمج، وتطلب منه أن يساعدك على اختيار المنصة الأنسب لمشروعك والتي ينبغي أن تراعي معايير الأمن والحماية، ومتكاملة مع أي منصات أخرى تستخدمها.