أتقن المهارات التسويقية بمساعدة خبراء التسويق الإلكتروني

الأقسام

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

ابدأ تعلم التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت بسهولة وفعالية

بقدر تنوع فروع التسويق الإلكتروني وتدرج مستويات احترافه بقدر ما ستجد هنا من خدمات لتعلم التسويق الإلكتروني التي قد تحتاجها للتسويق لعملك بنجاح أو للعمل كمسوق إلكتروني، سواء كنت مبتدئا في المجال أو صعدت بعض درجات سلم الاحتراف.

كيف أبدأ في تعلم التسويق الإلكتروني عن بعد؟

من السهل عليك كمبتدئ تعلم التسويق الإلكتروني عن بعد، فالعديد من المتخصصين التسويقيين هنا يقدمون محتوى تعليمي يناسب المبتدئين من الصفر حتى الاحتراف، والذي يكون على هيئة دورة تسويق إلكتروني أو دليل شامل أو كتاب تعليمي أو نصائح مخصصة، ويتم التعلم بطرق متنوعة تساعد على تلقي المعلومة بفعالية كالفيديوهات والشروحات الصوتية والملفات المقروءة.

قد تكون البداية المناسبة أن تحصل على إحدى الخدمات الموجهة للمبتدئين، لتتعلم أساسيات التسويق الإلكتروني، ومن ثم الانتقال إلى تعلم فرع معين من فروعه مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق عبر البريد الإلكتروني، تحسين محركات البحث (سيو) ..إلخ.

كيف أختار فرع التسويق الإلكتروني المناسب؟

تتطلب الإجابة عن هذا السؤال أن تحدد أهدافك التسويقية التي تسعى لتحقيقها وميزانيتك المخصصة للدعاية، فالتسويق الإلكتروني يشمل فروعا عديدة تحقق أهدافا مختلفة، ومن أهم فروع التسويق الإلكتروني: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي- تحسين محركات البحث- التسويق بالمحتوى- التسويق عبر البريد الإلكتروني- التسويق بالعمولة.
اختر فرع التسويق الإلكتروني الذي يخاطب شريحتك الجماهيرية المستهدفة ويحقق أهدافك التسويقية بفعالية.

من يحتاج إلى تعلم التسويق الإلكتروني؟

التسويق الإلكتروني أصبح ضرورة تسويقية لا غني عنها لكل من يملك نشاطا تجاريا، فأيًّا كان المنتج أو الخدمة التي تقدمها، سيساعدك التسويق الإلكتروني في التسويق لعملك بنجاح ونمو أعمالك.
أما إن كنت تعمل في مجال التسويق الإلكتروني أو تسعى للحصول على فرصة عمل به، فتعلُّم التسويق الإلكتروني سيكون الخطوة التي يتحتم عليك اتخاذها لتصقل معرفتك بالمجال وترتقي بعملك كمسوق وتزداد فرصتك في الحصول على الوظيفة التي تتمناها.

هل أحتاج إلى الترويج المدفوع أم يمكن البدء بالتسويق المجاني؟

من أهم مزايا التسويق الإلكتروني أنه يوفر فرصا تسويقية عديدة تناسب كل الميزانيات، فإذا كنت في بداية عملك وتملك ميزانية محدودة أو لا تملك ميزانية من الأساس، ستساعدك الطرق التسويقية المجانية مثل التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وانستقرام والتسويق بالمحتوى وتحسين محركات البحث على تحقيق أهدافك التسويقية بدون تكاليف تذكر.
إما إن كانت لديك ميزانية مناسبة يمكن تخصيص جزء منها للتسويق؛ فالاستثمار في الطرق التسويقية المدفوعة كالحملات الإعلانية في المنصات المختلفة ستُسرِّع من نجاحك في التسويق لمنتجك أو خدمتك.