استفد من خبرات المختصين في التحقق من سلامة موقعك وتحسين تجربة المستخدم

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

احصل على أفضل خدمات الاختبارات التجريبية

تساهم عدّة عوامل في نجاح أي موقع أو تطبيق، مثل الخلو من الثغرات الأمنية، وكذلك تجربة المستخدم الجيدة، والسرعة والتجاوب مع مختلف أنواع الشاشات والأجهزة، ستجد هنا خدمات مميزة لخبراء متخصصين في تحليل المواقع والتطبيقات وتفحّص الثغرات الأمنية وسدها، والتحقق من سلاسة تجربة المستخدم، وغيرها من الخطوات للتأكد من أنّ موقعك أو تطبيقك جاهز للإطلاق.

ما المقصود بالاختبارات التجريبية؟

تشمل الاختبارات التجريبية للمواقع والتطبيقات العديد من الخطوات للتحقق من خلوها من أي ثغرات أمنية يمكن أن يستغلها القراصنة للاختراق واختلاس بيانات وأموال عملائك، أو التجسس عليهم.
إضافة إلى فحص الثغرات، تشمل الاختبارات التجريبية التحقق من أنّ الموقع/التطبيق يعمل بشكل جيد، وأنه سريع ومتجاوب مع كافة أحجام الشاشات، وأنّ الروابط الموجودة فيه تعمل بشكل صحيح.

هل أحتاج إلى خبرة في الأمن المعلوماتي لشراء خدمات الاختبارات التجريبية؟

لا تحتاج إلى أي خبرة في الأمن المعلوماتي لشراء خدمات الاختبارات التجريبية؛ إذ أنّ مقدم الخدمات سيتكفل بالجوانب الأمنية، وسيجري تحليلًا عميقا وشاملا للموقع أو التطبيق، ويبحث عن الثغرات الأمنية التي تهدد سلامة الموقع والبيانات المخزنة عليه ويسدّها.

كيف يتم إجراء الاختبارات التجريبية للمواقع؟

تُجرى الاختبارات التجريبية للمواقع عبر عدة مراحل، منها:
أولًا: فحص شيفرة الموقع للتحقق من خلوها من الثغرات الأمنية أو برامج التجسس أو الشيفرات الخبيثة، وتحتاج هذه الخطوة إلى معرفة عميقة بالبرمجة.
ثانيًا: التحقق من أنّ الموقع يعمل بشكل صحيح، إذ يقوم الخبير بالتسجيل في الموقع، وتجريب خدماته، والتحقق من أنّ جميع عناصر الموقع تعمل كما هو متوقع، مثل الأزرار والروابط.
ثالثًا: التحقق من كافة عناصر واجهة المستخدم، وأنّ تصميم الموقع متجاوب، ويظهر بشكل صحيح على جميع الأجهزة، وعلى مختلف الشاشات.
رابعًا: التحقق من تجربة المستخدم، إذ أنه لا يكفي أن تعمل خدمات ووظائف الموقع بشكل صحيح، بل يجب أن تكون تجربة المستخدم على الموقع ممتعة وسلسة، وألا يجد المستخدم صعوبة في استخدام الموقع واستعمال خدماته، وألا يكون الموقع بطيئا ومعقدًا.

تجدر الإشارة إلى أن مقدم خدمة إجراء الاختبارات التجريبية يمكنه أن يقوم بكافة تلك الإجراءات أو بعضها. لذا، يُنصَح دومًا بالاطّلاع على وصف الخدمة للتحقُّق من كافة التفاصيل ومدى ملاءمتها لمتطلبات موقعك/تطبيقك.

هل من الضروري إجراء اختبار تجريبي للتطبيق قبل إطلاقه؟

بحكم طبيعة التطبيقات، وقدرتها على الوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين، والوصول إلى أجهزة الهاتف الخاصة، مثل الكاميرا وجهاز تحديد المواقع، فإنّ التطبيقات ينبغي أن تتمتع بأعلى درجات الأمان والحماية.
في حال كانت هناك ثغرات أمنية في التطبيق، فسينعكس ذلك سلبًا على سمعة التطبيق، وهذا سينعكس بدوره على مشروعك وقد يؤدي إلى خسارة الكثير من العملاء. علاوة على ذلك. قد يُرفض التطبيق من متجر تطبيقات جوجل أو متجر آبل في حال لم يكن يستجيب للمعايير الأمنية المعمول بها.
وكما هو الشأن مع المواقع، تساعد الاختبارات التجريبية على التحقق من أنّ التطبيق يتمتع بالمزايا الضرورية للنجاح، مثل تجربة المستخدم، والتصميم الجذاب والسرعة.