أشبع شغفك بالتعلم وتدرّب في أهم المجالات عبر الإنترنت

الأقسام

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

أثرِ معرفتك في الوقت الذي يناسبك وبالطريقة التي تفضلها

يوفر خمسات -ضمن مايوفره من خدمات- بيئة تعلُّم وتدريب عبر الإنترنت سهلة الاستخدام تشمل مجالات تخصص متعددة، وتُقدَّم خدمات التدريب بخيارات تناسب احتياجاتك وظروفك لتكون خيارك الأمثل في تعلم المعرفة التي تسعى لاكتسابها عبر الإنترنت.

ما المجالات التي أستطيع الحصول فيها على خدمات تدريب عن بعد؟

تغطي خدمات التدريب عن بعد معارف متنوعة تهم فئات مختلفة، على سبيل المثال الراغب في تعلم مهارة جديدة (تعلم البرمجة- تعلم التصميم- تعلم التسويق الإلكتروني… إلخ) أو طالب المدرسة\الجامعة الذي يريد تحسين مستوى تحصيله الدراسي، بالإضافة إلى خدمات تعلم اللغات مثل تعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية التي تساعدك على تعلم اللغات واسعة الانتشار، بالإضافة للعديد من خدمات التدريب التي يمكن تقديمها عبر الإنترنت.

ما هي طرق الحصول على التدريب عن بعد؟

تُقدَّم خدمات التدريب عن بعد باستخدام طيفا متنوعا من وسائل التعلم التي تساعد في تلقي المعلومة بفعالية، ويتضح في وصف الخدمة الطرق المستخدمة مثل برامج الدردشة الحية عبر الإنترنت (سكايب-زووم- تيم فيور..) والدروس المصورة فيديو والشروحات الصوتية والأدلة والكتب التعليمية الإلكترونية أو وسائل أخرى يوضِّحها مقدّم خدمة التدريب.
ومنها أيضًا ما يوفر تعليم تفاعلي عن بعد بحيث تتمكن من طرح أسئلتك والحصول على الإجابات فورا وأيضا حل التمارين والاختبارات وتنفيذ التطبيقات العملية وتلقّي ملاحظات عليها.

هل أحصل على شهادة بعد إتمام التدريب المعروض؟

قد يوفر المدرب في خدمته خيار الحصول على شهادة إتمام حضور الدورة أو شهادة اجتياز الاختبار النهائي، ويمكنك التأكد من الحصول على شهادة عبر صفحة الخدمة نفسها أو بسؤال المدرب قبل الشراء عبر الرسائل، وتقع مسئولية الشهادة الممنوحة على المدرب وحده دون تدخل من خمسات.

لا شك أن حيازة شهادة تثبت الحصول على دورة تدريبية هو أمر يصقل سيرتك الذاتية ويعزز من الثقة في معرفتك النظرية، إلا أن دراسة محتوى تعليمي ثري والتطوير المستمر للمهارات هو الأمر الأكثر جدوى.

ما مدى خبرة المدربين عن بعد؟

ينضم إلى خدمات التدريب مدربون لديهم خبرات كبيرة في مجال التدريب عبر الإنترنت، ويتفاوت مستوى الخبرة من مدرب لآخر، لذلك نوصي بأن تقرأ وصف الخدمة التدريبية جيدا والنبذة التي يصف بها المدرب نفسه في ملفه التعريفي، ثم لاحظ سنوات خبرته في مجال التدريب المتخصص والمؤهلات الدراسية أو الوظائف ذات الصلة بالمجال التي عمل بها، ولاحظ آراء المتدربين السابقين ممن تدربوا معه لكي تكوِّن تصورا شاملا عن الخبرة التي يتمتع بها.