استفد من أحدث تقنيات CSS و HTML واحصل على مظهر رائع لصفحات موقعك

الأقسام

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

احصل على أفضل خدمات CSS و HTML لتصميم واجهة مستخدم مثالية

CSS و HTML هما التكنولوجيا الأهم في تصميم المواقع، سواءً كنت تريد تصميم صفحة ويب، أو تصميم صفحة هبوط أو تصميم موقع كامل، فلا غنى عنهما لتجربة مستخدم سلسلة ومثالية. ستجد هنا خدمات CSS و HTML متنوعة يقدمها أفضل مبرمجي واجهات المستخدم والتي ستساعدك في تصميم وبناء موقع جذاب.

ما الفرق بين تحسين تجربة المستخدم و تصميم واجهة المستخدم - UX/UI؟

يركز تصميم واجهة المستخدم على تقديم محتوى الموقع بطريقة واضحة وجعله تفاعليا. يشمل ذلك تضمين النصوص والصور والفيديوهات والنماذج والأزرار، وكذلك السلوكيات التفاعلية (مثلًا: ماذا يحدث عند النقر أو الضغط على الأزرار).

تحسين تجربة المستخدم من جهة أخرى تركز على تحسين جودة التفاعل بين الزائر وواجهة المستخدم، وتقديم خدمات الموقع بطريقة سهلة وواضحة؛ إذ تسعى لإلغاء كل العراقيل التي تشتت المستخدم من الوصول إلى هدفه.

ما أهمية تجربة المستخدم للموقع؟

تحسين تجربة المستخدم تساعدك على تحسين معدل التحويل، وإتمام الإجراء المطلوب من الزائر، وبالتالي زيادة المبيعات وتحسين نسب الوصول إلى أهداف موقعك، كما أن تجربة المستخدم هي إحدى عوامل الترتيب التي تعتمدها جوجل.

ما أهم العناصر التي أحتاج إلى تضمينها في صفحة الويب؟

يختلف الجواب باختلاف الهدف من الصفحة. مثلا، ربما تصمم صفحة بهدف بيع منتج أو تسجيل بيانات المستخدم، وربما تستعرض محتوى تعليمي. أياً كان هدفك، فستحتاج إلى تنسيق جميع مكونات الصفحة بشكل يقنع المستخدم باتخاذ إجراء النداء (CTA) المطلوب.

هذا التنسيق يتضمن وضع النصوص بشكل متناسق، مع الألوان والخطوط المناسبة، إضافة إلى الصور والفيديوهات وجميع أقسام الصفحة.

يجب أيضاً التأكد من سرعة تحميل الصفحة، وتجاوبها مع مختلف الشاشات. ولا بد كذلك من وجود قائمة تصفّح (Navigation bar) تساعد الزائر على التنقّل في الموقع بسهولة.

كيف أختار مصمم مواقع محترف؟

ستجد الكثير من الخدمات التي تعتمد على برمجة HTML&CSS، ويمكنك اختيار ما يناسب احتياجاتك وأهدافك، فيما يلي بعض المعايير التي ستساعدك على اختيار الخدمة الأنسب:

  • تصفح الخدمات، وابحث عما يناسبك سواءً كنت تريد تصميم صفحة ويب من الصفر، أو تحويل تصميم PSD إلى HTML أو PSD إلى CSS.
  • عندما تعثر على بعض الخدمات التي تناسبك، اطلع على نماذج الأعمال السابقة لأصحابها، وتأكد إن كانت تتناسب مع ما تريد.
  • اقرأ مراجعات العملاء السابقين وتقييماتهم.
  • اسأل نفسك عما تريد، هل تريد تصميم صفحة بيع منتجات؟ أم صفحة تسجيل؟ أم صفحة من نحن؟ ..إلخ، وتحقق من أن المصمم يتمتع بخبرة في تصميم نماذج مشابهة لما تريد.

من الذي يحتاج إلى تصميم صفحة هبوط؟

صفحات الهبوط التي ترسل إليها الزائر مباشرة هي أهمّ الصفحات التي تحتاج إلى عناية خاصة، لأنها بالنهاية تساعدك في إتمام التحويل المطلوب من المستخدم. لذا، فأي صاحب عمل يحتاج إلى تصميم صفحات هبوط احترافية، وذلك لأنها تركّز أساسًا على الدعوة إلى اتخاذ إجراء (CTA) ، والتي قد تكون إتمام عمليّة الشراء، أو تنزيل منتج إلكتروني أو التسجيل في قائمة بريدية.

عندما تقوم بتخصيص صفحة الهبوط وتهيئتها بشكل احترافي يكون معدل التحويل أعلى من الصفحات التقليدية التي لم تهيأ بشكل كامل. لتضمن أفضل فرصة لنجاح عملك على الإنترنت، لا بد من تصميم صفحات هبوط احترافية، وتخصيصها بما يتناسب مع مشروعك أو الهدف من موقعك.

هل أحتاج إلى امتلاك استضافة ويب لتصميم موقع؟

إن كانت لك معرفة تقنية، فيمكنك أن تستلم تصميم الصفحة مباشرة من المبرمج وترفعها بنفسك إلى استضافتك الخاصة، أما إذا لم يكن لديك خبرة مسبقة بإدارة الاستضافات، فيمكنك التواصل مع المبرمج مباشرة وتطلب منه القيام بتلك التفاصيل التقنية لنشر موقعك على الويب بدلا عنك بحيث يكون مسؤولًا عن المتابعة، مع الأخذ في الاعتبار التكاليف الإضافية التي قد يستلزمها ذلك.