الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

استخدم التسويق بالمحتوى لتعزيز ثقة العملاء في علامتك التجارية

أيا كان مجال عملك فحتمًا يوجد محتوى يُثقّف الجمهور بشأن منتجك أو خدمتك ويحمل فرصًا لكسب ثقته، وهذا هو دور التسويق بالمحتوى. من بين الخدمات المتنوعة هنا ستجد خدمات تلبي احتياجاتك سواء كنت تبحث عن من يكتب عنك أو عن من ينشر لك!

ما أهمية التسويق بالمحتوى؟

تكمن أهمية التسويق بالمحتوى في أنه يستخدم المحتوى بكل أشكاله (مقال ترويجي- خبر صحفي- تقرير- مراجعة منتج .. إلخ) في زيادة الوعي بعلامتك التجارية، واكتساب ثقة الجمهور.

يُعَد التسويق بالمحتوى طريقة غير مباشرة للترويج لعملك، فبدلا من أن تتحدث عن منتجاتك بنفسك بشكل مباشر، ستُوكِل هذه المهمة للآخرين لكي يتحدثوا عنك. يساعد المحتوى المكتوب بعناية العملاء المحتملين في العثور عليك، وبالتالي يحمل فرصًا لكسب مزيد من العملاء.

كيف يساعد التسويق بالمحتوى في تحسين نتائج موقعي في محركات البحث؟

يساعد نشر المقالات لدى مواقع الغير -كمنشور الضيف guest post- وتضمينها الإشارة إلى موقعك كرابط بداخل المقال بشكل طبيعي دون حشو أو Spam في جذب زيارات مستهدفة إليه.
أيضًا تعطي جوجل الروابط الخلفية (باك لينكس) عالية الجودة التي تقود إلى موقعك أهمية كبيرة ضمن عوامل تصنيفها للموقع، وتُعد إحدى أهم ممارسات تحسين محركات البحث التي ستساعد في تحسُّن ترتيبك في نتائج البحث.

ما هي الطريقة المناسبة للإشارة لموقعي؟

الهدف من استخدام التسويق بالمحتوى هو الترويج لمنتجاتك بطريقة غير مباشرة، وبالتالي فإن أفضل طريقة للإشارة إلى موقعك داخل منشور الضيف (guest post) هي الطريقة التي تنسجم مع المحتوى دون افتعال أو حشو.
اهتم بكتابة محتوى جذاب ومفيد لعملائك المستهدفين ووثيق الصلة بعملك، ثم أشر لموقعك في سياق الحديث عن اقتراح أو حل سيعالج مشكلة لدى العميل، إذ لا ينبغي أن يُعكِّر إحساس القارئ بالإفادة والمتعة أثناء قراءة محتواك وجود إعلان صريح ومزعج.

ما هي الزيارات المتوقعة لموقعي بعد نشر تلك المقالات الترويجية؟

تعرض الكثير من خدمات التسويق بالمحتوى هنا نشر إعلانك في موقع يزوره عملاؤك المستهدفون، وتُوفِّر خدمات أخرى الكتابة الاحترافية التي تروج لمنتجك أو خدمتك في إطار جذاب وذكي يفيد القارئ ويزيد الوعي بعلامتك التجارية في آن واحد، وهناك خدمات توفر الاثنين معا.
إلا أنه من الصعب التنبؤ بعدد الزيارات المتوقعة بعد نشر مقالة ترويجية ما، وإنما ترتبط كثافة الزيارات بحجم زيارات الموقع المستضيف لمقالتك، وبمدى التطابق بين جمهوره وبين شريحة عملائك المستهدفين.

كيف أختار الموقع المناسب لترويج منتجي أو موقعي؟

تصفَّح خدمات التسويق بالمحتوى والمقالات الترويجية ثم اقرأ وصف الخدمة التي تثير اهتمامك لكي تتعرف على معلومات هامة تساعدك على الاختيار، مثل الموقع الذي سيُنشَر به موضوعك، ومدى الشعبية التي يحظى بها وطبيعة الجمهور الذي يزوره، وجودة الموقع في محركات البحث، ويمكنك تحليل الموقع بنفسك للتعرف على درجة جودته باستخدام إحدى أدوات تحليل المواقع التي ستمنحك معلومات تفصيلية أكثر.

كيف أقوم بكتابة مراجعة أو مقالة ترويجية عن نشاطي التجاري؟

ينبغي أن تكون المراجعة عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها مراجعة حيادية تناقش استخدام المنتج في ضوء الحقائق بعيدا عن استخدام لغة المشاعر، وأن تبدو المراجعة في شكل تجربة أو حكاية يسردها المراجع، يتم خلالها ذكر تفاصيل عن المنتج وطريقة استخدامه والمزايا التي يوفرها مع الاستعانة بالصور لدعم المصداقية، ومن الضروري تَجنُّب استخدام المصطلحات الترويجية فالمراجعة ليست المكان المناسب لها.

أما المقالة الترويجية التي تعلن إطلاق منتجك أو خدمتك، فينبغي أن تدور حول الشيء الجديد والمتفرد والمفيد الذي تقدمه للقراء، وأن تكون موجزة تُلخِّص الفقرة الأولى منها محتوى المقالة، مع اختيار عنوان جذاب مثير للانتباه وصادق، وتنظيمها باستخدام العناوين الفرعية والتعداد النقطي لتسهُل قراءتها.