احصل على مقالات احترافية تساعدك على الارتقاء بعملك

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

أثرِ محتواك بمساعدة كتاب محترفين في جميع المجالات

الكتابة فن يحتاج إلى مزيج من المهارة والإبداع، وتوظيفها لتنمية أعمالك سيبني جمهورك ويعزز من وجودك على الإنترنت. بمساعدة الكتاب المحترفين هنا ستلبي كافة احتياجاتك من مقالات ومراجعات وكتابة تسويقية بأكثر من لغة وفي مختلف المجالات.

ما الفرق بين كتابة المحتوى والكتابة التسويقية؟

كتابة المحتوى Content Writing تعني كتابة محتوى قيّم ومفيد للقارئ بهدف جذبه بشكل غير مباشر للمنتج أو الخدمة التي نُسوِّق لها، الغرض منها لا يكون البيع فورًا بقدر ما يكون تثقيف الجهور سواء عن المنتج أو الخدمة أو عن الصناعة بشكل عام، وتأخذ كتابة المحتوى أشكالا متعددة مثل كتابة المقالات، منشورات شبكات التواصل الاجتماعي، نص الفيديو (سكريبت).

أمّا الكتابة التسويقية Copywriting فهي التي تسوق للمنتج بشكل صريح ومُركَّز بهدف حث المستهلكين على شراء منتج أو خدمة معينة، وتأخذ أشكالا مثل الإعلانات، رسائل البريد الإلكتروني، محتوى الموقع.

سيساعدك استخدام كلا النوعين من الكتابة في تنمية أعمالك، ففضلًا عن الكتابة التسويقية التي تُعَدّ عنصرا أساسيا من عملية التسويق لمنتجاتك، ستساهم كتابة المحتوى في بناء جمهورك وإمداد موقعك بزيارات مستمرة من أشخاص يثقون فيما تقدمه لهم.

ما عدد الكلمات المناسبة لكتابة مقالة؟

قبل أن تفكر في عدد الكلمات المناسبة لمقالاتك، اهتم بجودة المحتوى المكتوب، فبدون كتابة مقالات عالية الجودة لن يفيدك عدد الكلمات في جذب القرّاء أو حتى تحسين محركات البحث.

في العموم فإن المقالة الطويلة عالية الجودة تتميز عن المقالة القصيرة في محركات البحث وفي رأي القراء أيضا، إذ تمنح المقالة الطويلة تغطية أعمق وقيمة أعلى. سابقا كان المقال المكون من 300-500 كلمة يعد مناسبا، أما الآن فالمقالات المطولة التي تحظى باهتمام القراء لا تقل عن 1000 كلمة، بل وربما تزيد في المقالات الموسوعية عن 3000 كلمة، وذلك لأن أصحاب المواقع يتنافسون في تقديم قيمة أعلى للمستخدم.

من الذي يحتاج إلى كتابة المقالات؟

الطلب على كتابة المقالات يتنامى يوما بعد الآخر، فسواء كنت تملك موقع ويب أو مجلة أو جريدة، أو تدير نشاطًا تجاريًا صغيرًا أو كبيرًا، يتحتم عليك الاستعانة بكُتّاب المقالات لتعزيز المحتوى الذي تقدمه سواء كان محتوى تثقيفي أو محتوى تسويقي.
ابحث في الخدمات العديدة هنا عن كاتب المقالات المتخصص في مجال عملك واطَّلِع على أعماله السابقة ثم راجع تقييمات المشترين السابقين كي تصل إلى أفضل اختيار.

هل جميع الأعمال التجارية تحتاج إلى كتابة مقالات؟

في عصر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لم يعد نشر المقالات مقتصرًا فقط على مدونات أصحاب الرأي وهواة التدوين، وإنما أصبح نشر المقالات التثقيفية التي تفيد القارئ جزءًا لا يتجزأ من الاستراتيجية التسويقية للعديد من الشركات وأصحاب الأعمال.

تضيف المقالات المفيدة والمتعمقة قيمة لعلامتك التجارية وتضفي عليها احترافية ومهنية تزيد من ثقة الجمهور بها، وعند كتابة مقالات متوافقة مع السيو بشكل منتظم على موقعك أو مدونتك، ستظهر في نتائج البحث، ويعثر على موقعك المزيد من الأشخاص، ومن هذه اللحظة يمكنك جذبهم والاحتفاظ بهم بالمزيد من المحتوى المتجدد.
بالإضافة إلى ذلك تُعد المقالات مواد تسويقية خصبة من الممكن إعادة نشرها في قنواتك التسويقية المختلفة مثل مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني.

ما معايير كتابة مقالات متوافقة مع محركات البحث؟

تهيئة المقالة لمحرك البحث هو أمر حتمي لكي تظهر في ترتيب متقدّم في نتائج البحث، من أجل ذلك عليك مراعاة تطبيق معايير السيو أثناء الكتابة وتتضمّن:

  • تقديم محتوى احترافي يتناسب مع نية الباحث ويلبي احتياجاته فعلًا من عملية البحث.
  • استخدام الصور والفيديو والانفوجرافيك والمحتوى التفاعلي بشكلٍ عام.
  • تقسيم المقال إلى فقرات قصيرة لا يتجاوز طول الواحدة بضعة أسطر.
  • استخدام العناوين الرئيسية والفرعية h1 ، h2 ، h3 .
  • تضمين الكلمة المفتاحية بكثافة تكرار مناسبة.
  • دمج روابط داخلية وخلفية بداخل المقالة.
  • كتابة وصف جذاب يتضمن الكلمة المفتاحية المستهدفة.

كيف أساعد الكاتب في الحصول على المحتوى المطلوب؟

قبل بدء الكتابة قد يطلب الكاتب بعض المعلومات التي تساعده على فهم العمل المطلوب على نحو أفضل، ولكن بشكل عام يُفضل أن تجهز عناصر المحتوى بشكل مسبق مثل الهدف من المقال، الجمهور المستهدف، الكلمة المفتاحية، والمصادر الموثوقة التي يمكنه الاستعانة بها في كتابة المحتوى.