الخدمة التي تحاول الوصول اليها لم تعد متوفرة. إليك بعض الخدمات المماثلة

الأقسام

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

تفاعل مع جمهورك بمقاطع فيديو سريعة وجذّابة وكن أقرب إليهم عبر تيك توك

بواجهته العصرية والشبابية، وبخوارزمياته التي تمنح أي مقطع فيديو الفرصة ليشاهده الملايين، فرض التيك توك سطوته على منافسيه وأصبح منصة مقاطع الفيديو المفضّلة لملايين المستخدمين يوميًا من مختلف الأعمار، مما يجعله وجهة أساسية للعلامات التجارية والأعمال المختلفة.
سوّق الآن لنشاطك التجاري من خلال خدمات التسويق عبر تيك توك والتي يقدمها مسوقون محترفون بأسعار تنافسية، وأثّر في جمهورك المستهدف كالمحترفين.

ما هو التسويق عبر التيك توك؟

التسويق عبر التيك توك هو إحدى طرق الترويج للمنتجات والخدمات المختلفة من خلال واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي وهو تطبيق التيك توك. يقوم هذا النوع من التسويق عادةً على مجموعة من الاستراتيجيات المختلفة التي يمكن أن تضم التسويق عبر المؤثرين، أو عن طريق إنشاء قناتك الخاصة والتسويق من خلالها، أو عبر الإعلانات المدفوعة.

ما أهمية التسويق عبر التيك توك لنشاطي التجاري؟

تنبع أهمية التسويق عبر التيك توك، من مميزات برنامج التيك توك نفسه، التي تجعله جزءًا هامًا في أي خطة تسويقية، ومن أبرزها:

  • إمكانية الوصول السريع إلى كل أنحاء العالم فهو رائج في أكثر من 150 دولة.
  • إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة التي تعزز مفهوم التسويق المرئي وتدعم كل الخطط التسويقية.
  • سهولة التواصل مع الجمهور المستهدف، بواسطة إنشاء التحديات المختلفة وتشجيع المستخدمين على تجربتها.
  • التيك توك مبني على استراتيجيات بسيطة تسهل البحث وبيع المنتجات والخدمات، كذلك التواصل مع العملاء.

ما الفرق بين الحساب التجاري والحساب الشخصي في التيك توك؟

يتميز كل نوع من أنواع الحسابات على تيك توك بميزات تخدم الغرض من الحساب نفسه. إذ يتيح حساب التيك توك التجاري أدوات التحليل المختلفة التي تتيح لأصحاب الحساب الاطلاع على عدد مرات مشاهدة مقطع الفيديو، بالإضافة إلى معرفة نوع المستخدمين سواء كانوا رجالًا أم نساء، إلى جانب تحديد الفئة العمرية. وكلها عوامل أساسية لتحديد الجمهور المستهدف وتلبية احتياجاته وتوقعاته. من ناحية أخرى، يمكن التواصل مع العملاء بطريقة أسهل في حساب التيك توك التجاري. كما تزداد فرصة التركيز على المحتوى الإعلاني، وإيصاله بأفضل الطرق.

ما أشهر استراتيجيات التسويق عبر التيك توك؟

يستخدم المسوقون عادةً مجموعة من الاستراتيجيات التي تزيد من فعالية المحتوى التسويقي المقدم عبر التيك توك. وأشهر هذه الاستراتيجيات:

  • استراتيجية التسويق باستخدام الفيديوهات: وهي الأكثر شيوعًا نظرًا لطبيعة برنامج التيك توك نفسه، القائمة على الفيديوهات القصيرة. ومن هنا تأتي أهمية الاستعانة بخبراء التسويق عبر خمسات.
  • التعاون مع المؤثرين على تيك توك لترويج أعمالك. إذ يمكن أن يتحدث المؤثر عن منتجك أو خدمتك، أو يربط منتجاتك وموقعك الإلكتروني مع الفيديو الذي يقدمه.
  • استخدام الإعلانات المدفوعة، التي تتقاطع مع التعاون مع المؤثرين للإعلان عن المنتجات والخدمات المختلفة.

كيف أختار محتوى التيك توك المناسب لأعمالي؟

من الطبيعي أن تسعى كصاحب أعمال أن تبني الولاء لدى عملائك. لذا، فالخطوة الأولى لتحقيق ذلك تبدأ بتحديد أفكار محتوى مناسبة لتطبيق التيك توك وهي مرتبطة بطبيعة المنتجات أو الخدمات التي تروج لها في المقام الأول، يتبع المسوقون عادةً الاتجاهات الموجودة على تيك توك (TikTok Trends)، لتسهيل وصول أعمالك إلى الجمهور المستهدف.
كما يمكن العمل على محتوى تيك توك ناجح عن طريق استخدام أشهر الطرق الموجودة على التطبيق كإطلاق الهاشتاغ الخاص بعلامتك التجارية مع فيديو قصير ترويجي لما تقوم به، ومن ثم حث المتابعين على استخدام الهاشتاغ نفسه على مقاطع الفيديو التي يرفعونها على المنصة؛ بالتالي تحسين ظهورك في محركات البحث.

ما هي أسعار إعلانات التيك توك؟

الإعلانات على تيك توك ليست مجانية، وتختلف التسعيرات من إعلان لآخر نظرًا إلى مجموعة عوامل مختلفة كطبيعة الجمهور المستهدف من حيث النوع ومكان الإقامة والاهتمامات وأنظمة الهاتف المحمول وغيرها، وأخيرًا شكل الإعلان نفسه.
حتى تحصل على إعلانات احترافية على تيك توك، من الهام أن تعمل مع مسوقين محترفين، يقدمون أفضل الخدمات، للترويج لأعمالك بفعالية كبيرة، من خلال استخدام استراتيجيات إبداعية منوعة.

ما الذي يميز مسوق التيك توك عن غيره؟

يقدم المسوقون مجموعة منوعة من خدمات التيك توك التي تضمن الانتشار الأفضل لمنتجاتك وخدماتك. ومن أبرز تلك الخدمات: خدمات تصميم مقاطع الفيديو التسويقية الاحترافية، بالإضافة إلى خدمات الحملات التسويقية الواسعة. ونظرًا لطبيعة المحتوى المقدم عبر التيك توك، يقدم مسوقو التيك توك الخدمات والمنتجات المختلفة بطريقة ترفيهية قريبة من عقلية المستخدم، لحثه على الاستفادة من خدماتك وشراء منتجاتك المختلفة.