أنشئ موقعًا احترافيًا باستخدام أحدث تقنيات أنظمة إدارة المحتوى

الأقسام

وقت التسليم

تقييم الخدمة

مستوى البائع

حالة البائع

احصل على أفضل خدمات إنشاء المواقع و أنظمة إدارة المحتوى CMS

سواء كنت تريد إنشاء موقع إلكتروني تجاري، أو مدونة، أو تصميم موقع لمشروعك، فستجد هنا أفضل خدمات بناء وتصميم المواقع يقدمها مبرمجون محترفون سيساعدونك على إنشاء موقع آمن وسريع وجذاب في وقت قياسي وبتكلفة في المتناول.

ما المقصود بأنظمة إدارة المحتوى CMS؟

أنظمة إدارة المحتوى هي برامج تسعى لتسهيل إنشاء المواقع وتصميمها، عبر توفير واجهة مستخدم ولوحة تحكم بسيطة يمكن استخدامها حتى لمن لا يملكون خبرة تقنية في برمجة الويب، بحيث يمكن إضافة المحتويات وتعديل التصميم مباشرة من لوحة التحكم، ومن أمثلتها: wordpress، و Joomla، وDrupal.

ما الفرق بين بناء الموقع ببرمجة خاصة وبين الاعتماد على أنظمة إدارة المحتوى؟

الخيار الأول قد يكون أكثر كلفة، ويتطلب معرفة أعمق بلغات البرمجة وتقنيات الويب مثل HTML و CSS و Javascript وغيرها، لكنه يمتاز بالقدرة العالية على التخصيص.

بينما تمتاز أنظمة إدارة المحتوى بسهولة استخدامها، كما أنها أقل كلفة، كما يمكنك اختيار التصميم الذي يناسبك عبر تحميل قوالب جاهزة أو تصميم قالب خاص بك. علاوة على ذلك، فهي توفر لك برامج تسمى "إضافات" تضيف وظائف ومزايا جديدة مثل تحسين الموقع بشكل أفضل لمحركات البحث وتسريع الموقع وبوابات الدفع.

كيف أختار نظام إدارة المحتوى المناسب؟

هناك العديد من أنظمة إدارة المحتوى، ولكل منها مزايا وعيوب. لكن عمومًا فإن تحقيق النظام لمعايير القواعد الأمنية المعمول بها على شبكة الإنترنت، بالإضافة لسهولة الاستخدام، وسرعة تحميل المواقع التي تدار من خلاله، بالإضافة لتمتّعه بالوظائف التي تحتاجها كمزايا الدفع الإلكتروني إن رغبت في إنشاء متجر إلكتروني على سبيل المثال هي كلها معايير ينبغي التحقق من توفّرها في نظام إدارة المحتوى الذي ستُقدِم على استخدامه.

لا يوجد حل واحد مناسب للجميع، إن لم تستطع أن تحدّد نظام إدارة المحتوى الأنسب لموقعك، فيمكنك الاستعانة بالمُبرمج بتوضيح الهدف الذي تريده من موقعك وتطلب منه ترشيح النظام الأمثل لك.

هل يمكن إنشاء أي موقع بالاعتماد على أنظمة إدارة المحتوى؟

تطوّرت أنظمة إدارة المحتوى في السنوات الأخيرة بشكل كبير، إذ لم تعد محصورة في إنشاء المدونات وحسب، بل أصبح بالإمكان إنشاء كافة أنواع المواقع بها، مثل المتاجر الإلكترونية، والشبكات الاجتماعية، ومواقع الشركات والمشاريع وغير ذلك.

مهما كان نوع الموقع الذي تريد إنشاءه، سواء كان شخصيا أو تجاريا أو تعليميا أو غير ذلك، فيمكنك الاعتماد على أنظمة إدارة المحتوى لإدارة الموقع ونشر المحتوى بسهولة.

هل أحتاج إلى خبرة برمجية لإدارة الموقع؟

أنظمة إدارة المحتوى مخصصة لإدارة الموقع دون الحاجة لخبرة برمجية أو تعديل أكواد، وتتوفّر على لوحة تحكّم سهلة الاستخدام، ويمكن لأيّ شخص استخدامها لبناء موقع، غير أنّ التعديلات المتقدّمة على الموقع مثل إضافة وظائف مخصّصة، أو تصميم قالب ذي مواصفات خاصة ستحتاج إلى معرفة بتقنيات تطوير الويب. لذا، قد يكون عليك الاستعانة بمبرمج لإنجاز تلك النوعية من المهام.

ما هي تكلفة بناء موقع؟

تشمل تكلفة بناء الموقع تكاليف تطوير الموقع، وتصميم القالب، كما أنّ بعض الإضافات قد تكون مدفوعة، وقد تحتاج إلى دفع مبالغ معيّنة شهريًا، مثل إضافات بوابات الدفع الإلكتروني وغيرها من الإضافات التي تساعدك في إدارة موقعك، أيضًا هناك تكاليف شراء اسم النطاق والاستضافة وشهادة ال SSL.

تأكد عند شراء خدمات بناء المواقع من تفاصيل الخدمة، وهل تتضمّن تلك التكاليف كافّة أم قاصرة على بنودٍ محددة دون أخرى. سيكون من المناسب التواصل مع المبرمج مقدّم الخدمة لاستيضاح كل التفاصيل والمضي قدمًا بعد الاتفاق عليها.