واجهت بضع مرات مشكلة شراء بعض الزبائن خدمات منّي .. وعدم كتابتهم لأي تعليق في الطلب الوارد حتى تنتقل الخدمة إلى حيز التنفيذ .. وأذكر أنني قرأت تقييمات لخدمات بعض الباعة يشتكي البائع في رده على تقييم سلبي من عدم تواصل الزبون معه إطلاقاً بعد الشراء.

ومن المعلوم أنه لا يجوز للبائع تسليم أي خدمة مالم يكتب المشتري تعليماته في الطلب الوارد .. وقد تقوم بتنبيه المشتري إلى أهمية الأمر ومع ذلك لا يستجيب أو يتأخر كثيراً في الاستجابة .. في الوقت الذي يُفترض بك تسليم الخدمة خلال 24 ساعة كحد أقصى على سبيل المثال.

صحيح أن مدة تنفيذ الخدمة لا تبدأ من لحظة إتمام الشراء بل من لحظة كتابة المشتري لأي شيء في الطلب الوارد .. لكن ذلك لا ينفي تأخُّر عملية التسليم واعتقاد بعض المشترين أن البائع تأخَّر عليهم بينما هم الذين لم يتركوا تعليماتهم كي يتمكن من تسليم خدمته .. عدا عن أن عملية انتظار تعليمات المشتري تتسبّّب في ضياع الكثير من الوقت.

فكيف لك أن تكتب مقالاً لشخص اشترى خدمتك ولم يذكر لك ما المقال الذي يريده؟!
وكيف يمكن أن تسلّم شخصاً اشترى خدمة جاهزة للتسليم مباشرة بينما لم يترك أي تعليق في الطلب الوارد؟!

فلمَ لا يكون هناك خطوة إجبارية عند قيام المشتري بشراء أي خدمة وهي أنه لإتمام عملية الشراء يجب عليه أن يترك تعليماته للبائع أو أي تعليق وإلَّا لن تتمَّ عملية الشراء أساساً.

وبالتالي يستقبل البائع طلباً وارداً جديداً مع التعليمات في الوقت ذاته دون الحاجة لانتظار المشتري وقتاً طويلاً أو تذكيره وإعلامه بضرورة ذلك.

لذا أرجو من الإدارة النظر في هذا الموضوع .. لأنه يوفّر الكثير من الجهد والوقت ويسهّل ويسرّع عملية التواصل وتنفيذ الخدمات ممَّا يعود بالفائدة على جميع الأطراف (المشترون - البائعون - الموقع).

التعليقات (12)

منذ 13 يوم و14 ساعة
السلام عليكم.
متفق معك تماماََ.
حل يجب النظر فيه، خصوصاََ للمشترين الجدد الذين لا يعرفون التعامل مع الموقع بشكل جيد.
شكراََ.
منذ 13 يوم و14 ساعة
جميل جداً.
أخيراً شخص من بين قلة لغته العربية جيدة.
أسعدني تعقيبك.
وأرجو لك التوفيق.
منذ 13 يوم و13 ساعة
فكرة ممتازة.
فكثير من المشترين يتواصل عبر الاستفسارات، وأحيانًا يكونون قد انتهوا من بيان الخدمة المطلوبة في الاستفسار، فلا يوجد شيء بالنسبة لهم يستحق الذكر عند شراء الطلب.

وبالرغم من أنني أضع ملاحظة للعميل أنه يجب عليه ترك رسالة في جميع الطلبات لتصبح الخدمة جاري التنفيذ وليست معلقة، فبعصهم يظل يراسلني على الاستفسارات، ولا يكتب في الطلب إلا عندما أنبهه مرة أخرى..
منذ 13 يوم و12 ساعة
تماماً .. وهناك بعض المشترين رغم شرائهم المستمر من الموقع لا يتركون أي تعليق في الطلب الوارد بعد الشراء خصوصاً عند شرائهم خدمات جاهزة للتسليم الفوري دون الحاجة لأي تعليمات بخصوصها .. لذلك لو أمكن تطبيق هذا الاقتراح فسيوفر علينا وعليهم الكثير من الجهد والوقت المستنزَف بلا طائل.
Tas
منذ 11 يوم و20 ساعة
فكرة ممتازة.
منذ 11 يوم و10 ساعات
أتفق معك جداً
واجهتني مثل هذه المشكلة خصوصاً مع المشتريين الجدد
حيث تقوم بتوجيهه للطلب من خلال التطويرات
وارسال التعليمات خلال الطلب كل هذا بالشرح مع الصور
مما يضيع وقت كلاً من البائع والمشتري
منذ 10 أيام و14 ساعة
أهلاً بك تسنيم.
منذ 10 أيام و13 ساعة
مرحباً بك دعاء .. في الحقيقة هي مشكلة تواجه الكثيرين منا .. وتؤدي أحياناً إلى مشاكل عدة .. من تأخر التنفيذ وصعوبة التواصل مع الزبون وإلخ .. لذا أرجو أن تجد إدارة خمسات حلاً لذلك وتضع اقتراحي بعين الاعتبار.
منذ 10 أيام و13 ساعة
نتمنى ذلك
منذ 10 أيام و7 ساعات
أهلا بكم جميعا،
شكرا لك أخي نبراس.
اقتراح رائع حقا سوف أعرضه على المختص لدراسة إمكانية التنفيذ قريبا ان شاء الله .
بالتوفيق لكم .
منذ 10 أيام و7 ساعات
نرجو ذلك.
وشكراً لمرورك أختي سعاد.
لك مني أطيب التحيات.
منذ 10 أيام وساعتين

تم حذف هذا الرد من قبل الإدارة لمخالفته شروط موقع خمسات:

أهلا بك نرحب بك في خمسات، نرجو منك الإطلاع على التدوينات التالية لمساعدتك في البدء: كيف تحقق أول 5 دولار من عملك في خمسات؟ | مدونة خمسات http://blog.khamsat.com/how-to-acheive-your-first-5-dollars-from-khamsat/ دليلك الشامل لتسويق خدمتك على خمسات | مدونة خمسات http://blog.khamsat.com/the-ultimate-guide-to-promote-your-gig / لا تتردد في مراسلتنا عبر مركز المساعدة في حالة وجود أية استفسارات لديك : https://help.hsoub.com/Tickets/Submit / .عذرا طلبات التعارف او الصداقة مخالفة لشروط الاستخدام بالتوفيق لك.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

دورات أكاديمية حسوب