طرحت إحدى الزميلات مشكورة سؤالاً مهماً حول عوامل تصدّر الخدمات في موضوعها المدرج أدناه، فتركت تعقيباً قبل قليل، ثم خطرت بذهني فكرة إعادة سرد النقاط المذكورة بمداخلتي، مع إدخال بعض التعديلات سريعاً، ضمن موضوع منفصل لتعمّ الفائدة.

موضوع الزميلة عبير:
https://khamsat.com/community/stories/710470-ما-هو-سبب-تصدر-بعض-الخدمات-في-قائمة-التصنيفات

هناك عوامل عدة تلعب دوراً مهماً بتصدّر الخدمات، مع أهمية توثيق الحساب كأول خطوة، منها:

1) سرعة رد البائع على استفسارات العملاء:
ردك السريع على رسائل العملاء عامل جوهري يحدد مكانك من نتائج البحث ضمن مجال خدمتك. فالبائع الذي يمتاز بمعدل استجابة عالية يعزز قدرة خدماته على تصدر النتائج، لأنه يحوز القدرة على توفير خدمات أسرع للمشترين (هذا الأمر تابع لخوارزمية المنصة).

2) الخدمات ذات الجودة العالية:
كلما قدمت خدمات ذات جودة عالية تصدّرت نتائج البحث، خاصة إن كنت توفر مزايا متفردة ومختلفة ضمن مجالك. ومن يصل به الأمر لتقديم خدمة يصعب مضاهاتها من حيث الإتقان والإبداع والاحترافية، فلا بد أن تتصدر خدمته بخاصة إن كانت مطلوبة بشدة من عملاء المنصة.

3) دقة تسليم الطلبات بالموعد المحدد:
تسليم الطلبات بإطار الموعد المذكور بوصف الخدمة دون أدنى تأخير ولو لدقائق معدودات يعزز قيمة الخدمة، وبالتالي يزيد فرصها بتصدر صفحة الخدمات طالما كان التسليم بجودة ممتازة طبعاً. فاحرص على التسليم قبل الموعد بأيام أو ساعات، أو دقائق على أكثر تقدير.

4) وجود البائع ضمن المنصة لأكبر وقت ممكن بشكل شبه يومي:
وجودك نشطاً داخل المنصة يزيد فرصك بجذب العملاء وكسبهم، ويعزز فرص ظهور خدمتك ضمن نتائج البحث. فحاول جهدك أن تكون موجوداً أغلب الأوقات حتى يجدك العملاء، وتظهر خدمتك بفضل محرك بحث الخدمات الذي يمنح أولوية أكبر للمتصلين.

5) معدّل تسليم الطلبات المرتفع:
المقصود به مجموع ما تسلّمه من خدمات تُطلب منك كبائع، مقابل الخدمات التي تلغيها. فكلما كنت قادراً على تسليم طلبات أكثر، وخفض معدلات إلغاء الطلبات، منحت خدماتك فرصة ظهور أعلى بنتائج البحث وضمن الصفحة الرئيسية لتصنيفها.

عوامل أخرى من وجهة نظري تساعد بتصدّر الخدمات (بعضها مجرد تكهنات شخصية):

1) رسوم الخدمة:
إذا كانت عندنا خدمتان بنفس المجال، لكن واحدة بسعر ابتدائي (20) دولار، وأخرى بسعر ابتدائي (5) دولارات، فإن الخدمة الأعلى سعراً لها أفضلية التصدر على الأخرى حتى لو بيعت الاثنتان نفس عدد المرات. لكن بالطبع لا بد أن أقول بأن السعر الأقل له فرص بيع أكبر، مما يسهم أيضاً بتصدّر الخدمة طالما أنها تُقدّم بجودة عالية، وتُطلب بشكل متكرر.

2) جودة النبذة الشخصية:
كلما كانت نبذة حسابك أفضل من حيث سلامتها من الأخطاء اللغوية، وقوتها من حيث عناصر الجذب والإقناع، وروعتها من حيث إبراز نقاط قوتك وتميزك عن الآخرين؛ ساعد ذلك على تعزيز تصدر خدماتك بحكم زيادة فرص بيعها، وربما حتى خوارزمية المنصة تلعب دورها هنا، فتدفع خدماتك لتتصدر لأن صفحتك ببساطة تعكس صورة بائع موثوق محترف (ويجب أن تكون بالفعل محترفاً، لا مدّعياً أو هاوياً).

3) عنوان الخدمة المؤثر والمقنع:
أول شيء يراه العميل هو عنوان الخدمة وصورتها، فإن استطعت من خلالهما لفت انتباهه، دخل ليقرأ الوصف أو يطلب مباشرة. هنا عنصر السعر يلعب دوره أيضاً، فهناك شريحة واسعة من العملاء الذين يفتشون عن خدمات بسعر يناسب ميزانيتهم أو تقديرهم الشخصي. فاحرص على كتابة عنوان خدمة مؤثر ومقنع وجذاب، بعد دراسة وتمحيص واستلهام للأفكار من الآخرين، وضع سعراً بشكل مدروس.

4) جودة وفرادة صور الخدمات:
يُقال: «الصورة تعادل ألف كلمة»، وهذا صحيح (100%). ليس هذا فقط، فالصورة عملياً أول ما يراه العميل إلى جانب عنوان الخدمة. إن لم تستطع جذبه من النظرة الأولى فلن يطلب الخدمة أو يتواصل معك من الأساس، لهذا عليك أن تولي الأمر اهتماماً كبيراً.

صمّم بنفسك أو استعن بمصمم خبير، لعمل تصميمات إبداعية مميزة تجذب أعين العملاء من أول نظرة. وأنصح كثيراً بتضمين صور خدماتك عبارات تسويقية مدروسة بعناية لتكون عاملاً مساعداً بعملية الإقناع، شرط كتابتها بأسلوب ذكي، ولغة خالية من الأخطاء، وبخط واضح. وأظن أيضاً أنه كلما كانت صورة خدمتك أفضل، دفعتها خوارزمية المنصة لتصدّرنتائج البحث الأولى (مع ضرورة توفر عناصر أخرى طبعاً).

5) مدى الطلب على الخدمات:
الخدمة المطلوبة من طرف شريحة واسعة من العملاء، ليست كالخدمة التي عليها طلب قليل أو شبه منعدم. فمن يملك الخبرة والقدرة على تقديم خدمات ذات معدّل طلب مرتفع باحترافية وجودة عالية، مع اهتمامه بالعناصر الأخرى المذكورة، فستتصدر خدمته نتائج البحث.

على صعيد آخر، يعني الكلام السابق ذكره، أن من يطوّر مهارات وخبرات مطلوبة ضمن سوق الخدمات المصغرة، يعزز فرصه بعرض خدمات عليها طلب كبير، وبالتالي يزيد من احتمالية تصدّر خدماته لنتائج البحث وصفحة الخدمات الرئيسية ضمن المجالات التي يقدمها.

6) التفاعل الإيجابي النشط ضمن منصة خمسات:
كلما كان البائع أكثر تفاعلاً بكل أرجاء المنصة، ساعد ذلك على ظهور خدماته أكثر. لكن ليس أي تفاعل والسلام، بل ذاك التفاعل النشط الإيجابي (لا السلبي) الهادف لمساعدة الآخرين من عملاء وزملاء، والرامي إلى دفع المنصة قدماً إلى الأمام.

ما ذكرته أعلاه مجرد رؤوس أقلام يحتاج شرح تطبيقها بشكل صحيح إلى عشرات الصفحات (دون مبالغة)، ولم يشمل كل شيء وإنما بعضاً مما خطر بذهني حالياً. لكن كتابة شيء أفضل من محاولة الإحاطة بكل كبيرة وصغيرة، فتكون النتيجة تأجيل الكتابة أو عدم الشروع بها أساساً.

تمنياتي للجميع دون استثناء بالنجاح والتألق.
عن الموضوع

التعليقات (67)

منذ 4 أشهر و7 أيام
ماشاء الله عليك أستاذ نبراس
دائما متئلق ونتعلم ونستفيد من خبرتك داخل المنصه
منذ 4 أشهر و7 أيام
هذا من لطفك الكبير زميلتي عبير.
الفائدة متبادلة بكل تأكيد.
منذ 4 أشهر و6 أيام
للتوضيح: ثمة تعليق أول من طرفي أسفل الموضوع احتوى خطأ لغوياً، فتواصلت مع فريق الدعم الفني لحذفه مع التعليق الثاني الذي احتوى تصحيحاً للخطأ الإملائي بالتعليق الأول، ثم فقدت التعليق الذي احتفظت به عندي لإعادة نشره، لذا أعيد كتابته مجدداً مع بعض الإضافات.

* ما ذكرته أعلاه مجرد رؤوس أقلام يحتاج شرح تطبيقها بشكل صحيح إلى عشرات الصفحات (دون مبالغة):

المقصود هنا أن كل نقطة مذكورة لها مداخلات متشعبة إلى درجة أنه من المستحيل ذكر كل شيء بخصوصها. ما يعني أن عليك عزيزي البائع بذل مجهود كبير لتعلم فن الكتابة التسويقية الذي ما أزال أصقل مهاراتي بخصوصه، حتى تتمكن من كتابة وتحسين صياغة نبذة حسابك، بحيث ترتقي بها إلى مستوى آخر يعزز فرص جذب العملاء وظهور خدماتك بالصفحة الرئيسية كنتيجة لذلك (بالتزامن طبعاً مع جودة ما تقدمه).

وعليك أن تتعب لتصمم صوراً مميزة فعلاً لخدماتك، ولتكتب داخلها نصوصاً مقنعة وفعالة تخاطب عين العميل وعقله. أو ربما عليك تفويض مصمم مبدع لا هاوٍ ليبتكر لك صوراً إبداعية تحتوي عناصر جذب من حيث التصميم والألوان وخلافه.

كما أن تحسين مستواك باللغة العربية أمر مهم جداً (نقطة مهملة كثيراً)، لأن ذلك يعزز فرص نجاحك. فلغتنا العربية الجميلة أساس تعاملاتك مع الزملاء والعملاء، وكاشف معادن يكشف عن مدى ثقافتك واطلاعك، ويوحي بحرفيتك وإبداعك بصرف النظر عن خدماتك.

فشتان أن يتواصل العميل مع بائع يتقن العربية الفصيحة حتى لو كان البائع مصمماً أو مبرمجاً، وبين أن يتواصل مع بائع يرتكب بكل سطر أخطاء لغوية فادحة. إتقان اللغة يعطي انطباعاً إيجابياً بإدراك أو دون إدارك من المشتري، كما أنها أساس عملك حين تكتب أو تترجم من وإلى العربية.

وبالتالي، كل نقطة من النقاط المذكورة بالموضوع تنطوي على جوانب عدة تحتاج للكثير من العمل حتى تؤتي ثمارها. ودوماً عليك الاستفادة من تجارب الناجحين، واستلهام الأفكار من الخدمات المميزة، والاستعانة بالخبراء لتطوير مستواك، وشراء الخدمات المفيدة من وقت لآخر، كما أفعل منذ سنوات حتى اليوم، لتتعلم ما لا يمكن تعلمه بالمجان. فاستثمار المال جزء لا يتجزأ من معادلة النجاح أيّاً كان مجال تخصصك.
منذ 4 أشهر و6 أيام
مشكور استاذ نبراس على الافادة
واعادة طرح الفكرة بشكل اوسع ..
نحاول دائما الوصول للافضل واي جهد نقوم به لتحسين خدماتنا او مستوانا باي مجال سيعطي نتائج مادية وخبرات كثيرة على المدى القريب او البعيد ...
منذ 4 أشهر و6 أيام
أهلاً ومرحباً عبير.
كلامك صحيح. فكل محاولة ترمي للأفضل، جسر يقرّب المسافات صوب مزيد من النجاح والتألق.
منذ 4 أشهر و6 أيام
مشكور أستاذ على الموضوع نوعا ما أواجه انطلاقة صعبة جدا على المنصة الله المستعان
منذ 4 أشهر و5 أيام
أهلاً وسهلاً.
الطريق بأوله، فامضِ قدماً بإصرار.
منذ 4 أشهر و5 أيام
مشكور استاذ نبراس علي مجهوداتك و الله يعطيك كل خير دائما نجدك الداعم الاول و المجيب عن جميع تساؤلاتنا 3>
منذ 4 أشهر و5 أيام
أتفق معك أستاذ نبراس في كل ما ذكرته، وأريد ان أضيف إلى الموضوع وجهة نظر جديدة بناءً على ملاحظاتي.
يمكن تقسيم الخدمات إلى 3 أنواع وهي (خدمات عالية المنافسة - خدمات متوسطة المنافسة - خدمات قليلة المنافسة) كلاً حسب مجاله.
فمثلاً في خدمات تصميم الجرافيك نجد:

(خدمات عالية المنافسة مثل)
- تصميم شعار: 5672 خدمة.
- تصميم منشورات سوشيال ميديا: 3341 خدمة.

(خدمات متوسطة المنافسة مثل)
- تصميم عروض تقديمية: 1575 خدمة.
- تصميم بطاقة عمل: 1133 خدمة.

(خدمات قليلة المنافسة مثل)
- تصميم هوية بصرية: 413 خدمة.
- تصميم بروفايل شركة: 178 خدمة.

بالنسبة للخدمات قليلة ومتوسطة المنافسة:
هذه الخدمات تتصدر صفحة الخدمات المميزة إذا كان البائع يقدم خدمات بجودة عالية جداً، ويلتزم بموعد التسليم، وأهم شيء أن يكون عدد الإلغاءات قليل جداً أو شبه منعدم، وبالتالي قد نجد في بعض الأحيان خدمات يوجد عليها طلبات جاري تنفيذها ومع ذلك متصدرة صفحة الخدمات المميزة، وذلك لأن البائع يلتزم بكل معايير الجودة التي تضمن له مراسلة وتنفيذ خدمات لأكثر من عميل.

بالنسبة للخدمات عالية المنافسة:
هذه الخدمات تحتاج بائع محترف جداً جداً في عمله، يلتزم بموعد التسليم، ويقدم الخدمة بأسعار عالية وخلال فترات زمنية قليلة حتى تحافظ الخدمة على موقعها وسط الخدمات عالية المنافسة.

بالنسبة لخوارزميات تصدر الخدمات بين البائعين وبعضهم، فصراحة أجد أنها عادلة جداً، لأنها تعطي للبائع القديم حقه، كما نها تعطي للبائع الجديد (المجتهد) حقه، أما خوارزميات خدمات البائع نفسه فتوجد فيها إشكالية، لأن الموقع تقريباً يسوّق للخدمات الأعلى مبيعاً عند البائع، عن طريق تصدر الخدمات الأعلى مبيعاً فقط صفحات الخدمات المميزة، أو تصدر الخدمات ذات المنافسة قليلة أو متوسطة المنافسة فقط.
منذ 4 أشهر و5 أيام
كذلك يمكن تقسيم البائعين الجدد أيضاً إلى 3 أنواع (بائع جديد بدون خبرة - بائع جديد متوسط الخبرة - بائع جديد محترف)
بالنسبة للبائع الجديد بدون خبرة: فهذا يجب عليه أولاً أن يتعلم مهارات تعينه على تأدية الخدمات لأنه لن يستطيع أن ينافس هنا في الموقع بدون مهارات.

بالنسبة للبائع الجديد متوسط الخبرة: فهذا من وجهة نظري من سيكمل في الموقع لأنه لديه بالفعل مهارات يمكنه تقديمها للمشترين وبأسعار مناسبة جداً، وأنصح هذا النوع من البائعين بتقديم خدمات قليلة ومتوسطة المنافسة، والابتعاد تماماً عن الخدمات عالية المنافسة.

بالنسبة للبائع الجديد المحترف: هذا البائع مبدع ولديه معرض أعمال جذاب، ولكن لديه مشكلة في أن يجد من يقدّر أعماله، حيث من المستحيل أن يقدم بائع جديد محترف تصميم لوجو مثلاً بمبلغ (5$ أو 10$ أو حتى 15$) وحتى وإن قَبِل بتقديم خدمة تصميم لوجو مثلاً بمبلغ 15$ فسيجد بعد تأدية خدمة أو خدمتين أنه يضيع وقته ومجهوده ولا يجد المقابل المادي المناسب، وبالتالي يترك الموقع.

الحل: أن يصبر قليلاً هذا البائع في البداية، إلى أن يصير بائع مميز، ثم يضع التسعير الذي يجده مناسب.
حل آخر: وهو اقتراح لإدارة خمسات لجذب هذا النوع من البائعين وهو رفع السعر الإبتدائي للخدمات بحيث يُسمح للبائع الجديد وضع تسعير25$ كسعر ابتدائي للخدمات.
منذ 4 أشهر و5 أيام
أتفق معك شروق بشأن ما ذكرته من نقاط بغاية الأهمية.
وبالمناسبة، يصلح تعقيبك الثري أن يكون موضوعاً مستقلاً بذاته.
منذ 4 أشهر و4 أيام
دائما متألق أستاذ نبراس.. شكرا على مواضيعك القيمة.. تحياتي
منذ 4 أشهر و4 أيام
شكرا لك أستاذ نبراس... معلومات قيمة.
منذ 4 أشهر و4 أيام
تحياتى لحضرتك استاذ نبراس
هل المعايير التى ذكرتها تعمل بشكل تلقائى وفقا لخوارزميات معينة داخل البرنامج
ام كيف يتم الامر
تحياتى وشكرا لحضرتك
منذ 4 أشهر و4 أيام
دائما متئلق أستاذ نبراس
منذ 4 أشهر و4 أيام
أ/ نبراس
دائما تمتعنا بموضوعاتك المتميزة
دمت بخير.
منذ 4 أشهر و4 أيام
شكراً لك على المقال القيم أخي نبراس. نقاط مهمة يحتاجها كل بائع للارتقاء بخدماته.
أتمنى للجميع النجاح والتوفيق المستمر.
منذ 4 أشهر و4 أيام
مشاء الله عليك أستاذ نبراس
مشكور على المقال الدسم كل الفائدة ربنا يزيدك من العلم
وبالتوفيق للجميع لكل أصحاب الهمم العالية و الحالميين ربنا يبلغهم المقاصد
منذ 4 أشهر و3 أيام
شكراً على كلماتك الطيبة عزيزتي أسماء، هذه شهادة كريمة أعتز بها.
آمل أن تكون مسيرتك مليئة بالإنجازات المفرحة.
منذ 4 أشهر و3 أيام
هذا من لطفك زميلي المبدع أحمد.
شكراً على مشاركتك العطرة.
_______________
هذا من دواعي سروري بدر.
طابت أوقاتك.
_______________
تحياتي صديقي محمد.
بعض النقاط مرتبطة فعلاً بخوارزميات المنصة، مثل جودة الخدمة، ومعدل تسليم الطلبات، وعدم التأخر بتسليم الطلبات، وسرعة الرد على الرسائل، وخلافه؛ وبعضها مجرد تخمين شخصي يتحمل الصواب أو الخطأ.
دمت بخير.
منذ 4 أشهر و3 أيام
هذا من لطفك خالد.
تحياتي.
_______________
يسعدني رأيك اسطفانوس.
أطيب الأمنيات.
_______________
على الرحب والسعة محمد (محمد أ.).
ممتن لكلامك الجميل، وأدعو لك بالرزق الوفير.
منذ 4 أشهر و3 أيام
ألف شكر أستاذ نبراس على طرح كل تلك المعلومات القيمة،
أنا تعلمت من مشاركاتك الكثير صراحة.
ربنا يوفقك ويرزقك من واسع رزقه.
منذ 4 أشهر و3 أيام
شكرا ليك على المساعدات المستمره استاذ نبراس
منذ 4 أشهر ويومين
يومك سعيد زميلي محمد (محمد ج.).
سعدت بقراءة تعقيبك المميز بكلماته المحفزة.
دام النجاح رفيق دربك.
منذ 4 أشهر ويومين
موضوع مهم ودائما ما يتكرر
شكرا على الشمولية في الإجابة
منذ 4 أشهر ويومين
يا مرحباً بك عزيزي محمود.
متابعتك المنتظمة محل ترحيب وسرور.
أنار الله دربك وسدد خطاك دوماً
منذ 4 أشهر ويوم
لا شكر على واجب زميلتي أسماء.
خالص المودة والتقدير.
منذ 4 أشهر ويوم
كل الشكر لك.. بائعة جديدة على خمسات وبحاجة هذه النصائح
منذ 4 أشهر ويوم
شكراً على المشاركة، وتمنياتي بالتوفيق للجميع.
منذ 4 أشهر و14 ساعة
مشكور استاذ نبراس على الافادة بعطيك العافيه وبارك الله فيك
منذ 4 أشهر و14 ساعة
مقال مهم ومفيد جدًا -كعادة مقالاتك- يا أستاذ نبراس
أطيب الشكر لحضرتك.
منذ 4 أشهر و6 ساعات
لا شكر على واجب هاجر.
أنار الله دربك وسدد خطاك دوماً.
منذ 3 أشهر و29 يوم
يا أهلاً بأخي نبراس، أتمنى أن تكون بخير.
مشاركة أختي عبير مهمة جداً، فشكراً عبير حبيبتي على مرورك الطيب الهادف.
بارك الله فيك أخي نبراس على الطرح الوافي والكافي، فعلا وضعت يدك على كل النقاط الجوهرية التي تجعل من خدمة أي بائع تتربع على عرش البحث.
لو تسمح لي بإضافة بسيطة فيما يخص عنوان ووصف الخدمة.
بالنسبة للعنوان، من الضروري أن يتضمن عنوان الخدمة الكلمات الرئيسية أو المفتاحية التي يبحث عنها العملاء، فكما هو معلوم أن عدد أحرف العنوان قليل لذلك يجب أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، وكتابة عنوان جيد يضم الكلمات المفتاحية بدل من استعمال بعض الكلمات، مثل خارق ومثالي وغيرها، التي تأخذ مكان في العنوان دون إضافة له أي معنى أو أي ميزة كجذب العميل أو الظهور في البحث وغيرها.
أما بالنسبة للوصف، فيجب أن يتضمن على الأقل 4 إلى 5 كلمات مفتاحية تخص الخدمة وعليها بحث.
ولأن هناك الكثير من إخوة الأفاضل الباعة الجدد، الذين قد يصعب عليهم في بدايتهم ضبط العنوان والوصف لأنهم في بداية مشوارهم الجميل (بالنسبة لي كان أجمل مشورا في حياتي)، أنا أنصح بالاستعانة بمساعدة الذكاء الاصطناعي مثل (chat gpt) أو (copilot) أو أي نموذج لغة آخر تفضله.
أكتب في خانة الدردشة كمثال فقط لنفترض أنت تقدم خدمة كتابة المقالات العلمية على المنصة:
أكتب: أنا بائع على منصة خمسات وأقدم خدمة (كتابة المقالات العلمية)، أريد منك إعطائي 5 عناوين احترافية مع وصف من (العدد) كلمة، وكل من العناوين والوصف تكون تضم الكلمات المفتاحية التالية (ضع هنا الكلمات المفتاحية خاصة بكتابة المقالات العليمة).
↑هذا كمثال فقط، وكلما أعطيت تفاصيل أكثر لنموذج اللغة الذي تستعمله ستكون النتيجة في غاية الروعة والإبداع.
وبعدما تحصل على النتيجة، قم بنحتها بأسلوبك الخاص وبمشارعك وخبرتك في مجالك بكلماتك وترتيبك ولمستك الخاصة، حتى تكون من صنعك وعدل خدمتك وبإذن الله يكون التوفيق حليفك يا رب.
كذلك تنصيف الخدمة مهم وله دور في ظهور الخدمة في نتائج البحث، لذلك احرص عند إضافة أي خدمة جديدة على اختيار التصنيف المناسب لها، لأنه والله أعلم لا يمكن تغييره لاحقاً.
أعتذر عن أي خطأ فقد باشرت في الكتابة مباشرة بعدما قرأت (كتابة شيء أفضل من محاولة الإحاطة بكل كبيرة وصغيرة، فتكون النتيجة تأجيل الكتابة أو عدم الشروع بها أساساً)، شكراً على هذه الجرعة الإيجابية الجميلة.
تحياتي.
منذ 3 أشهر و29 يوم
أهلاً ومرحباً زميلتنا المعطاءة خالدية.
حقيقة مشاركة قيمة جداً من طرفك، أضافت الكثير.
فكل الشكر على المداخلة والشرح الجميل الذي ينطوي على فوائد كبيرة.
منذ 3 أشهر و28 يوم
نمتن لوجودك بيننا أ. نبراس ومشاركتنا خبرتك والكثير من علمك.
منذ 3 أشهر و28 يوم
دائما متألق أستاذ بمواضيعك القيمة
تحياتي لكَ ^^
منذ 3 أشهر و28 يوم
شكرًا جزيلًا على هذه المعلومات التي يحتاجها أي شخص يستخدم خمسات لأول مرة.
باركَ الله فيك.
منذ 3 أشهر و28 يوم
شكرا أ. خالدية على المعلومات
فعلا انا حاولت مرة تغيير وصف خدمتي لم استطع . ولم يوافقوا بعد مراسلتهم على تغييرها وتركت الموضوع دون حل
طريقة اضافة خدمة جديدة واختيار الكلمات المناسبة لتظهر في محرك البحث بشكل واسع وتتصدر قائمة التصنيفات امر بغاية الاهمية ... مشكورة على طرحك القيم ..
منذ 3 أشهر و27 يوم
شكرًا جزيلًا على هذه المعلومات التي يحتاجها أي شخص يستخدم خمسات لأول مرة.
منذ 3 أشهر و27 يوم
ما شاء الله معلومات ثرية جدا ومفيدة
رضي الله عنك
منذ 3 أشهر و27 يوم
ماشاء الله استاذ نبراس كلام جميل ومفيد وتعليقات بقية الزملاء أيضاً تحتوي الكثير من الفائدة
منذ 3 أشهر و26 يوم
يسعدني رأيك يا أحمد.
طابت أوقاتك بكل خير وسرور.
_______________
ممتن لمشاركاتكم القيمة والطيبة جمانة.
أسعد الله أوقاتك دوماً.
_______________
أهلاً يوسف.
تتألق الموضوعات بوجودكم الطيب.
_______________
على الرحب ديمة.
تمنياتي بمسيرة ملؤها النجاح والتميز.
_______________
مرحباً عبير.
تغيير وصف الخدمة مقبول، بل وحتى عنوانها، شريطة ألا يغيّر البائع طبيعة ما يقدمه أساساً. عدّلت عناوين ووصوف خدماتي عشرات المرات دون إشكالية إلا بأوقات نادرة تجاوزتها بإعادة صياغة النصوص بطريقة مختلفة قُبلت بالنهاية. يمكنك فعل الشيء نفسه.
منذ 3 أشهر و20 يوم
على الرحب والسعة يا منصور.
دمت بخير.
_______________
سلام وتحية لك يا رائد.
أسعد الله أوقاتك.
_______________
هذا من لطفك يا محمد.
تمنياتي بمزيد من التألق والنجاح.
منذ 3 أشهر و20 يوم
بارك الله فيك استاذ ، طرح جميل وموفق
منذ 3 أشهر و20 يوم
جزاك الله خيرا
منذ 3 أشهر و20 يوم
موضوع قيم ، شكرا لك.
منذ 3 أشهر و18 يوم
السلام عليكم .
توقفت عند رسوم الخدمة ، هل يمكنني سؤالك ماهو الوقت المناسب لرفع سعر الخدمة ؟ هل بعدد عملاء معين ؟أو عند ترقية المسمى لبائع مميز ؟
لأني مازالت بائع نشيط .
ينتباني شعور القلق إذا قمت برفع سعر الخدمة لن يتم الشراء لأن كما ذكرت أغلب العملاء يفضلون الشراء بالسعر الأقل .
مارأيك ؟
جزاك الله خير .
منذ 3 أشهر و18 يوم
اخى نبراس ...
جزاكم الله خيرا ... معلومات قيمة
منذ 3 أشهر و18 يوم
على الرحب والسعة أسامة.
_______________
بارك الله فيك Salka
_______________
أسعدني رأيك إسراء.
شكراً لك.
_______________
وعليكم السلام حنان.

الأسعار العالية تقلل نسبة العملاء بالتأكيد، بينما المنخفضة تزيد الإقبال (طالما تزامنت مع جودة مرتفعة).
على صعيد آخر، فإن السعر المرتفع يجنبك التعامل مع كثير من العملاء الصعبين، بينما المنخفض يفتح الباب على مصراعيه للجميع.
لا أفضل رفع الأسعار إلا بحالة تقديم جودة تضاهي ما يقدمه المنافسون بل وأكثر، وبشكل مدروس بعناية، وبعد الوصول لرتبة بائعة مميزة.

مع ذلك كله، لا توجد قاعدة عامة. قد ينجح بائع نشيط باستقطاب عملاء يدفعون السعر المنشود، بينما يفشل بائع مميز بفعل الشيء ذاته. المسألة تتعلق بمدى احترافية صفحتك من الألف إلى الياء، وجودة ما تقدمينه، وعوامل أخرى مثل حسن التواصل والتفاوض وخلافه مما يطول شرحه.
منذ 3 أشهر و18 يوم
موضوع و افكار قيمة... شكرا لك استاذ نبراس
منذ 3 أشهر و18 يوم
شكرا لك لقد استفدت من هذا المقال
منذ 3 أشهر و18 يوم
شكرا جزيلا استاذ على هذا المقال
منذ 3 أشهر و17 يوم
شكرا َ لك أستاذ نبراس.
منذ 3 أشهر و17 يوم
شكراً لك علي النصائح الذهبية
منذ 3 أشهر و17 يوم
شكرا جزيلا لك، هل من الممكن أن اسألك: ماذا افعل كبائع جديد كي اجلب العميل؟ ارى أنه انتهت مهمتي بنشر خدماتي الخمسة التي في استطاعتي نشرها في الموقع ولا استطيع ان افعل شيء الا الانتظار..

وايضا لي سؤال لو سمحت: هل عدد مرات التعديل الكثيرة على الخدمة يؤثر في ظهورها في البحث يعني انها تنزل الى الاسفل؟
وشكرا
منذ 3 أشهر و17 يوم
تسعدني مشاركتك ورأيك يا أحمد.
بارك الله فيك وأنار دربك.

على الرحب والسعة هبة.
يومك سعيد.

لا شكر على واجب Invitation
بالتوفيق.

أهلاً ومرحباً بك يا إسراء.
تحياتي لك.

شكراً على المتابعة حنان.
طاب يومك بكل خير.

أهلاً عمرو.
يسرني أن النصائح أعجبتك.
منذ 3 أشهر و17 يوم
من دواعي سروري تقديم المساعدة .Invitation D

أهم نصيحة هي تغيير اسم حسابك لاسمك الحقيقي مع توثيق الحساب.

وهذه باقة تضم أهم موضوعاتي، ذكرت بأحدها أهمية التوثيق كخطوة أولى للنجاح:

نصائح ذهبية لكل بائع جديد:
1) دليل البائع الجديد 1:
https://io.hsoub.com/freelancing/141059
2) دليل البائع الجديد 2:
https://io.hsoub.com/freelancing/141360
3) نصائح سنفورية للبائع الجديد:
https://khamsat.com/community/stories/702362
4) ثمانية أخطاء مدمرة عليك تجنبها داخل منصة خمسات:
https://io.hsoub.com/freelancing/141094-8

استثمار المال والخدمات لتعزيز النجاح:
1) كيف تجعل المال يعمل لصالحك لا ضدك؟:
https://khamsat.com/community/stories/533225
2) خدمات اشتريتها فأحدثت فارقاً إيجابياً في مسيرتي:
https://io.hsoub.com/freelancing/149191
3) خدمات أنقب عنها كمن يفتش عن قطرة ماء في الصحراء:
https://khamsat.com/community/stories/693283

التواصل الذكي والمقنع مع العملاء:
1) سلسلة أخطاء يرتكبها البائعون (1):
https://khamsat.com/community/stories/707637
2) سلسلة أخطاء يرتكبها البائعون (2):
https://khamsat.com/community/stories/710265

تجارب ربحية مليئة بالعبر والنصائح:
1) دروس قيمة تعلمتها بعد بيع 360 خدمة:
https://khamsat.com/community/stories/495300
2) طلب بقيمة 85 دولار (خدمة كتابة المقالات):
https://khamsat.com/community/stories/610915

إضاءات مفيدة، وخفايا حول تجربتي: 
1) نصيحة بسيطة من عميل مشاغب:
https://khamsat.com/community/stories/704053
2) تحطيم المصفوفة لكسر حواجز النجاح:
https://khamsat.com/community/stories/652919
3) يوم استثنائي في مسيرتي المهنية (رسالتي لكم):
https://khamsat.com/community/stories/615583
4) ثمانية أشياء مخفية لا تعرفها عني وعن بعض البائعين:
https://khamsat.com/community/stories/654474-8
منذ 3 أشهر و17 يوم
شكرًا على النصائح
بالتوفيق انشاءالله للجميع
منذ 3 أشهر و16 يوم
تمنياتي بالتوفيق والنجاح هند.
طاب يومك بكل سرور.
منذ 3 أشهر و16 يوم
ماشاء الله عليك أستاذ نبراس
دائما متئلق ونتعلم ونستفيد من خبرتك داخل المنصه
منذ 3 أشهر و14 يوم
جزاك الله خيراً اخي نبراس
منذ 3 أشهر و14 يوم
شكرا لك استاذ نبرس على هذه المعلومات القيمة الله يحفظك وسأعمل على تطبيق نصائحك
منذ 3 أشهر و12 يوم
هذا من لطفك يا إسراء.
أرجو أن تحققي جميع أهدافك المهنية لهذا العام.
_______________
على الرحب والسعة يا رياض.
دمت بخير.
_______________
لا شكر على واجب يا زينة.
آمل أن تثمر جهودك عن نجاح كبير.
منذ 3 أشهر و12 يوم
صدقت أخي نبراس
منذ 3 أشهر و12 يوم
ما شاء الله عليه يا أخي اتمنى ان أفيد زبنائي أكثر من خلال نصائحك الفريد
منذ 3 أشهر و11 يوم
أحسنت ... مقال رائع
كل الشكر
منذ 3 أشهر و11 يوم
أهلاً بك يا عمر.
_______________
.Hero B و.Ahmeed A
شكراً على الكلمات الطيبة، وتمنياتي بدوام النجاح والتألق.
عن الموضوع