في هذا المنشور اتمنى ان يتسنى ايضا للمشترين مشاركة وجهة نظرهم بين الامرين ، ما الاهم بالنسبة لهم الجودة العالية او السعر المنخفض ؟
علما ان استطلاعات الرأي العالمية كلها تؤكد أن العملاء يفضلون الجودة العالية .
ارائكم ! ..
عن الموضوع

التعليقات (1)

منذ 14 يوم و13 ساعة
تحياتي زميلي الحسن، وشكراً على طرح هذا السؤال المهم.

لكوني أشتري بشكل منتظم، أطمح دوماً إلى الجودة العالية، وأرى أن دفع سعر منخفض مقابل الحصول على جودة منخفضة كأنك خسرتَ مالك سداً. لكن بالطبع يهمني تبعاً لقدرتي الشرائية الحالية أن يكون السعر مناسباً دون أن أبخس البائع حقه بالطبع.

وللأمانة فأحياناً أختار العمل مع بائع يقدم جودة أقل من العالية (لكن فوق المتوسط)، لأن السعر المطلوب يمكنني دفعه، وأعوّض نقص الجودة بجهد ذاتي لإصلاح وتعديل ما يلزم. لكن إن كانت الخدمة المطلوبة ضمن مجال لا أتقنه، فلا أشتري إلا الخدمة ذات الجودة العالية بعدما يتوفر المبلغ المطلوب، أو لا أشتريها نهائياً إن كان سعرها دون استطاعتي.

هناك أمر آخر يهم بعض العملاء مثلي أكثر من مسألة الجودة أو السعر بحالات كثيرة، وهو أسلوب التواصل الذي بناء عليه فضّلت بمناسبات لا تعد ولا تحصى العمل مع بائع يقدم جودة 4 من 5 نجوم مثلاً، على بائع آخر يقدم جودة تصل إلى 5 نجوم بصرف النظر عن السعر.

التواصل المحترف، والرد السريع على الرسائل، والمتابعة بصدر رحب، نقطة جوهرية حين أود الشراء لأول مرة، أو التعاون مع أي بائع بشكل منتظم. فإن تعاونت مع بائع لأول مرة وكان بغاية الاحترافية، لكن أسلوب تواصله ليس بالمستوى المطلوب فغالباً لن أشتري منه ثانية.
عن الموضوع