هل سبق أن وجدت صعوبة بتحديد الوقت المتبقي لتسليم العمل بالساعة والدقيقة؟

من المعروف للجميع، أنه بعد شراء العميل لأي خدمة، يظهر تاريخ التسليم النهائي باليوم، لكنه لا يظهر للبائع أو العميل بالساعة والدقيقة. من هذا المنطلق، سارعت منصات محلية وعالمية لإضافة ساعة خاصة بموعد تسليم الطلب، لتنبيه مقدم الخدمة إلى الوقت المتبقي حتى يسلّم عمله إلى المشتري دون تأخير. حيث تكون الساعة مؤلفة من 3 عدادات: عداد للأيام، وعداد للساعات، وعداد للدقائق.

مثال لتوضيح الصورة: حدد البائع يومين لتسليم مقال واحد، وعند شراء العميل لخدمته، يظهر بعد الطلب مباشرة ساعة تسير بشكل تنازلي، فيظهر الآتي بعد 30 دقيقة من الطلب مثلاً: (عداد الأيام: 1 يوم، عداد الساعات: 23 ساعة، عداد الدقائق: 30 دقيقة)، وهكذا دواليك.

صحيح أن ثمة العديد من البائعين، أنا منهم والحمد لله، لم يتأخروا دقيقة واحدة عن تسليم أي طلب منذ بداية مشوارهم الفني حتى هذا اليوم؛ إلا أن إضافة الخاصية المقترحة، سيسهل معرفة الوقت المتبقي بشكل أفضل، مما يضمن دقة أكبر بتسليم الأعمال ضمن المواعيد المحددة.

اقتراح بسيط بناء على مشاهدات شخصية فعلية، لكنه هام بالوقت نفسه، ويُضفي منظراً جمالياً إضافياً على الطلبات الواردة (أو المشتريات، بحال كنتَ عميلاً)، خصوصاً إذا صُممت الساعة بطريقة خاصة وفريدة تميز منصة خمسات عن أي منصة أخرى.
عن الموضوع

التعليقات (15)

منذ 12 يوم و3 دقائق
اقتراح جيد
منذ 11 يوم و23 ساعة
اتفق معك اخى نبراس
فهذا يجعل من الامور اكثر دقة ووضوح لنا
تحياتي لك
منذ 11 يوم و23 ساعة
اقتراح مفيد أخ نبراس
وبالفعل يتم استخدامه في بعض المواقع مثل ساونديلز ويسهل على البائع كثيرًا

كما هو موضح بالصورة
https://suar.me/qN4xK
منذ 11 يوم و22 ساعة
اقتراح رائع اتفق معك
منذ 11 يوم و19 ساعة
مرحباً أخي نبراس، مرحباً بالجميع.

حقيقةً أنا أرى أن الأمر في غاية الأهمية، فهذا سيساعد الباعة كثيراً في تحديد الوقت بدقة فيما يخص المهام المتبقية لإتمام العمل ويكون على دراية بوقت التسليم بشكل أدق. خاصة لو حدث مع البائع ظرف طارئ أخذ من الوقت المخصص للعمل، أنا ولله الحمد لم أتأخر في تسليم أي عمل وأتمنى أن يوفقني الله لاستمرار في ذلك لكن، ذات مرة حدث معي أمر خارج عن إرادتي وأخذ فعلاً من الوقت العمل، هذا الاقتراح لو كان موجود كان سيوفر عني الكثير من التفكير والتوتر، لأن وجود 3 عدادات: عداد للأيام، وعداد للساعات، وعداد للدقائق، كانت ستساعدني في تخصيص الوقت المناسب لكل جزء من العمل المتبقي بدقة مما سيسهل عليا العمل بأريحية وبالتالي العمل بتركيز أكبر.

إضافة على هذا الاقتراح المهم، من الجميل لو يتم التعديل فيما يخص إيقاف الخدمة لوقت معين.
أي بائع عندما يريد إيقاف خدماته لمدة معينة، يدخل على كل خدمة لوحدها ويختار إيقاف مؤقت. حَبَّذا لو كان هناك طريقة يمكن التحديد من خلالها على كل الخدمات أو على عدة خدمات مع بعض لإيقافها أو لتفعيلها، سيكون الأمر في غاية السلاسة، خاصة بالنسبة للباعة الذين لديهم أكثر من 10 خدمات.

شكراً للجميع، أتمنى لكم كل الخير.
منذ 11 يوم وساعة
يسعدني رأيك حمزة.
__________________________
تحياتي محمود، وشكراً على المشاركة الطيبة.
_________________________
الساعة المرفقة يا أحمد تعرض فقط الأيام والساعات والدقائق والثواني، نريد واحدة بعدّاد خامس لأجزاء الثانية :)
منذ 8 أيام و12 ساعة
يا مرحباً بك زميلتي خالدية.

كالعادة تتفاعلين مع الموضوعات بإيجابية وحماسة، وتضيفين إليها أفكاراً طيبة.

بخصوص إيقاف جميع الخدمات دفعة واحدة، هناك طريقة بسيطة: تضغطين على صورة حسابك، ثم تختارين (إعدادات)، وبعدها تختارين (مشتري) بدلاً من (بائع)، ثم (حفظ).

أما إعادة تفعيل جميع الخدمات دفعة واحدة، فأرجو توفير خاصية تتيح ذلك كما تفضلتِ مشكورة. وحبذا لو توفر خيار معين ضمن صفحة الخدمات نفسها لإيقافها أو إعادة تفعيلها بضغطة زر.

شكراً على المشاركة والمقترحات، وطابت أوقاتك بكل سرور.
منذ 8 أيام وساعتين
أهلاً بك أخي نبراس، أسعد الله أوقاتك.

شكراً على العبارات الجميلة، وشرف لي أن أتفاعل مع مضوعاتك القيمة أنت و كل الزملاء الأفاضل، فأنا أتعلم منكم الكثير من الأمور التي لا يرد حقها علي إلا بالدعاء لكم فبارك الله لكم في أقلامكم وفي أوقاتكم.

شكراً جزيلاً هذه المعلومة (إيقاف جميع الخدمات دفعة واحدة) لم أكن أعرف هذه الحركة الجميلة. وأتمنى أن يتم إضافة كل ميزة من شأنها أن ترفع من جودة المنصة ومن تعاملنا عليها.
تحياتي الخالصة.
منذ 7 أيام و7 ساعات
أ. نبراس
كيف حالك أستاذي الفاضل

بخصوص اقتراح حضرتك، اعتقد إن هذا التطوير سوف يضع كم من التوتر على البائع ويجعله ينجز الجزء الباقي من المشروع بسرعة ويتغاضى عن جودته لأنه يريد فقط التسليم في الموعد بالدقيقة.

هذا رأيي المتواضع.
دمت بخير.
منذ 7 أيام وساعة
مرحباً اسطفانوس.

بكافة الأحوال عزيزي، يفترض بالبائع تسليم العمل ضمن الوقت المحدد دون أدنى تأخير بعدّاد ساعة أو دونه. علماً أن التأخّر ولو لدقائق يؤثر على ظهور الخدمة لاحقاً، ويزيد احتمالية التعرّض لتقييم سلبي، ويدل على عدم الاحترافية عند تكراره لأسباب غير طارئة.

طاب يومك.
منذ 6 أيام و17 ساعة
اقتراح جيد وسيكون على البائع بعلم بلوقت و هذا سيؤدي الى استعجاله دون التكاسل عن العمل

صحيح ان لم اقم بعمل اي طلب بعد لكن اجدها شيء جيد قبل التجربة للموقف
منذ 6 أيام وساعة
هذه الخاصية مجربة بنجاح، ووجودها هنا سيسعد كل شخص يحترم الوقت بشدة ويعشق دقة المواعيد.
منذ 4 أيام و11 دقيقة
لا شكر على واجب زميلتي خالدية، وشكراً على تفاعلك الإيجابي دوماً.
خالص المودة والتقدير.
منذ يوم و4 ساعات
أستاذ نبراس..
معلوماتك تبارك الله ذات فائدة وخاصةً الجزئية الخاصة بإيقاف الخدمات دفعة واحدة والتي وضحتها حضرتك للأستاذة خالدية لم أكن أعلمها من قبل وبالطبع هي مهمة جدًا إذا كان الشخص غير متفرغ ويحتاج لإيقاف خدماته سريعًا.

أما عن وجود عداد للساعة فهو أمر طيب مع أننا نحاول أو كأننا نجاهد من أجل التسليم بسرعة قبل انتهاء الوقت المحدد في الخدمة، بدون الحاجة لعداد..

لكن يبدو أنه سيكون أفضل بحيث يعرف البائع أو المشتري الوقت المتبقي بمجرد النظر لعداد الوقت وخاصة لو كان هناك أكثر من طلب يعمل عليه في ذات الوقت.
والصورة التي أرفقها أستاذ .Ahmed G كانت مفيدة في التوضيح.

فشكرًا لمعلوماتك واقتراحاتك المفيدة.
وجزاكَ اللهُ خيرًا وفيرًا.
منذ 13 ساعة و52 دقيقة
تحياتي أمل.
أشكرك على التفاعل الطيب، وأرجو فعلاً أن يرى المقترح النور.
وأؤكد على كلامك، فكل محترف حريص على تسليم عمله قبل انتهاء الموعد المحدد.
دام حضورك، وطابت أوقاتك.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

عن الموضوع