هل يدخل ضمن حساب سرعة الرد ردك على كل رسالة يرسلها الزبون في الطلب الجاري تنفيذه تحديداً أو في غيره .. على سبيل المثال:

طلب الزبون خدمة ثم كتب شرحاً عنها وأرفق ملفاً فقمت بالرد عليه مباشرة.

فعاد وكتب شيئاً من مثل "شكراً لك" فقط .. فهل من داعٍ للرد .. ولنفترض أنك كتبت له "أهلاً بك" .. فيرد مثلاً بانتظارك أخي .. فماذا ترد؟ .. وإذا قمت بالرد فقام هو كذلك بالرد .. فهل يجب أن تبقى ترد على هذا المنوال بحيث تكون دائماً آخر من يرد كي لا تنخفض سرعة الرد في صفحتك كبائع؟

ففي بعض الحالات تتالى الردود ما بين الزبون والبائع بشكل ربما يجعل الزبون يتضايق من كثرة ما ترد على كل كلمة يقولها مهما كانت بسيطة .. وكأنك تريد دائماً أن تكون الشخص الذي ينهي المراسلة .. أو لربما يقول شيئاً لا يستدعي الرد فيرى أنك ترد عليه في كل الأحوال؟!
عن الموضوع

التعليقات (2)

منذ 4 سنوات و9 أشهر
نعم. يجب عليك أن تنهي الردود دائما مهما كان الحوار.
لأن الذي يحسب معدل سرعة الرد ببساطة هو نظام لا يفرق بين الكلام الذي يحتاج رد والذي لا يحتاج.

لنقل مثلا أن العميل أرسل لك عفوا، في انتظارك وأنت لم ترد، ومضت 24 ساعة ثم أرسلت له العمل المنجز
إذن بالنسبة للنظام المدة بين ردك ورد العميل 24 ساعة.
لم أكن أعلم بذلك إلا عندما وقع معي أمر مشابه وارسلت العمل بعد عشرة أيام تقريبا مما زاد معدل سرعة الرد لدي لحوالي 10 ساعات، لا أذكر الأرقام بالتحديد.

وعندما راسلت الدعم الفني أخبروني أنه يجب أن أحاول أن أكون دائما صاحبة الرد الأخير.

شخصيا إن كنت أعلم مثلا أنني سأراسل العميل بعد مدة بسيطة ساعة أو ساعتين، فلا مشكلة أن أترك رده آخر رد، لكن لو بعد يزم أو أكثر، فليعذرني العميل فأنا مضطرة لأن أكتب أي كلمة حتى لو كانت تمام.
منذ 4 سنوات و9 أشهر
شكراً لك على التوضيح .. لكن صراحة الأمر غريب بعض الأحيان وربما يزعج بعض الزبائن .. غير أنه كما تفضَّلت ما باليد حيلة .. فليعذرنا الزبون.
عن الموضوع