في مجتمعي هناك مقولة شائعة وجدت بعد التقصي أنها جزء من حديث نبوي "لو تفتح عمل الشيطان" بمعنى أنّ تحسرك على شيء مضى وتمنيك تكرار الموقف لتغيير ردة فعلك شيء لا طائل منه، ولن تستفيد منه سوى بفقدانك طمأنينة ذاتك ورضاك.

الأمر لا يتنافى مع تقييم المواقف التي مررت بها للتعلم من الأخطاء وتحسين أدائك في المرات القادمة.
هناك فرق بين التحسر لمجرد الندب "لو عملت هيك ما كنت وصلت لهون ووو" وبين التعلم من الأخطاء.

السؤال الذي أود توجيهه لكم ما هي النصيحة التي تمنيتم لو أنكم تلقيتموها في بداية عملكم الحر، والتي تودون إيصالها لمعشر المستقلين الجدد رغبة منكم في توفير الوقت والجهد عليهم؟

جوابي عن السؤال المطروح سابقاً هو وضع وقت إضافي عن الوقت الذي تحتاجه لتنفيذ العمل عند تقدير وقت الإنجاز منعاً من التأخر في التسليم عند حدوث عقبة ما أثناء التنفيذ، وهو أمر عانيت منه مرتين حتى تعلمت الدرس.
وأنتم ما هي نصيحتكم؟
عن الموضوع

التعليقات (5)

منذ يومين و9 ساعات
أهلا بحضرتك، أنا أعمل بالموقع منذ أكثر من ٧ سنوات ونصيحتي للمستقليين الجدد لا تعتمد على خمسات كمصدر رزق أساسي واعمل في وظيفة أخرى بجانب العمل الحر حتى لا تندم في الكثير من الأوقات، بالتوفيق للجميع.
منذ يومين و8 ساعات
أهلاً أ/ محمود سررت بمشاركتك.

انضممت للموقع منذ 3 أشهر وفعلاً لاحظت الأمر، أحياناً يمر عليك 15 يوماً دون أي طلب وأحياناً أخرى يأتيك طلبان يومياً.
يفتقد العمل الحر للانتظام لذا في حال كان المستقل مرتبطاً بالتزامات مالية كونه رب أسرة أو لديه أقساط شهرية وما شابه سيكون من الخطأ كما ذكرت الاقتصار على مواقع العمل الحر، لكن ما يدفع البعض للاعتماد عليه في بلدي على الأقل أن فرق سعر الصرف بين الدولار والليرة مع تدني مستوى الأجور في بلدي يجعل العمل على خمسات مربحاً أكثر.
منذ يوم و23 ساعة
أهلًا بحضرتك أستاذة إسراء, تمنياتي لحضرتك بكل التوفيق بالموقع وفي حياتك عمومًا.
منذ يوم و14 ساعة
شكراً لحضرتك
ولكَ أيضاً
منذ 3 ساعات و59 دقيقة
خلال الاشهر الماضية تم انضمام الكثير جدا من المستقلين واصبحت الاسعار متدنية جدا بجميع المجالات . لذلك لا يمكن الاعتماد كليا على العمل فقط في خمسات ولكن يجب ان يكون هناك مصدر رزق اخر .
وردا على كلامك أ. اسراء ان سعر الصرف بين الدولار والليرة ليس فقط في بلدك وانما ايضا الدولار مقابل الجنيه فهذا الانخفاض بالعملة جعل الكثيرين من المستقلين يقبلون بالقليل جدا الذي لايساوي قيمة العمل ولكن تحسب بالفرق بين الدولار وعملة البلد .
اما المتضررين من هذه الاسعار من يعيش في بلد يكون الدولار بالنسبة لعملته قليله فلا يكفية العمل على خمسات.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

عن الموضوع