اصدقائي الاعزاء، السلام عليكم ورحمة الله.

لكل منا اهداف قصيرة واخرى بعيدة المدى، ولكن هل الاهداف قصيرة المدى وبعد تحقيقها تتصل ببعضها لتوصلنا للاهداف بعيدة المدى ام لا؟ هنا السؤال، واجابته بمثابة خريطة الطريق والمرشد لاستمرارية مسيرة نجاح المستقل.

بعد خبرة عشر سنوات من العمل الحر والعمل المؤسسي وخدمة العملاء بشقي تقديمها عن بعد او بتواصل على ارض الواقع، فرغت الى نتيجة وثابت. ماذا اريد؟ إتمام الخدمة بالشكل المطلوب حتى وان لم تكن تقدم القيمة والمنغعة القصوى الحقيقة للمشتري او طالب الخدمة؟ ام ان هدفي الحقيقي هو تقديم اقصى منفعة ممكنة للعميل حتى وان لم يكن يدرك تلك المنفعة عند طلب الخدمة، فاتحول من مجرد مقدم خدمة لمستشار شخصي هدفه الأول تقديم خدمة تترك الاثر الفعال ويترتب عليها نتيجة حقيقة ذات منفعة لطالب الخدمة.
قد يترتب على الخيار الثاني تكلفة وقت وجهد وفي بعض الاوقات تكلفة مادية، ولكن هل لتلك التكلفة عائد؟ بالتأكيد نعم.
شعور المشتري بالاثر الحقيقي لنتائج تلبية الخدمة يجعله يقدر قيمة ما تم تقديمه وبالاجدر قيمة مقدم الخدمة ذاته، ومايترتب على ذلك من زرع للثقة في جودة الخدمة وفي جودة مقدمها، وبالتالي اولوية التعامل مع المستقل بالمستقبل، وهذا من وجهة نظري هو اتمام الهدف قصير المدى وحلقة الوصل الحقيقية بين الاهداف قصيرة المدى للوصول للنتيجة الاهم والهدف الاكبر الا وهو الاستمرارية في النجاح.

وفقنا الله واياكم لمت يحب ويرضى.
عن الموضوع

التعليقات (2)

منذ 14 يوم و20 ساعة
هذا اسلوب نبيل , وربنا يبارك لأصحابها يااستاذ فتحي .
منذ 14 يوم و20 ساعة
أهلا بك أخي فتحي، أصبت، فعلا تقديم أقصى منفعة للعميل حتى ولو لم يكن يدرها لها أثر كبير في نفس العميل وهذا عن تجربة، العديد من العملاء عندما يطلبون خدمة معينة وأضيف عليها كل ما أراه يجعل الخدمة أفضل وتخدم مصلحة العميل بشكل أكبر حتى وإن بذلت جهد إضافي أو موارد إضافية ، كانت كل مرة يشعر العميل بذلك وفعلا يقدر كل الجهد المبذول وإهتمام الصادق بالعمل، و الحمد الله كان دفعهم لثمن الخدمة بالزيادة مع الثناء والتقدير كما أن هذا التصرف جعل بيني وبين العملاء ثقة كبيرة فالكثير منهم أصبح يطلب الخدمة ويقول الملف ملفك وهو مطمئن.
كما أن هذه النقطة ساعدت كثيرا في التسويق لخدماتي فبعض العملاء يقول رشحك لي فلان وهو عميل سابق لدي أيضا كنت جدا سعيدة بهذه الثقة والمصداقية التي تركها هذا الأسلوب في العمل في نفس العميل.
صحيح العائد المادي هدف كل مستقل لكن هذا لا يمنع أن تقدم أفضل ما عندك في كل مرة وفي كل عمل من أحل بناء لنفسك سمة خاصة لدي عملائك .
وفي الأخير نحن مطالبون بإتقان العمل سواء قدر العميل ذلك أم لم يقدر فالله لن يضيع أي جهد بذلته بصدق . و البركة التي سيجلبها إتقانك للعمل كبيرة وستشمل كل حياتك.
شكرا جزيلا لك أخي فتحي على هذا الطرح المهم والفاعل والسامي في نفس الوقت.
بالتوفيق لك يارب في كل مسارات حياتك
تحياتي الطيبة.
أعتذر عن أي خطأ فأنا أكتب في المواصلات.