باعتبار أن خمسات يحتاج إلى مدة من الصبر والاجتهاد حتى تبدأ النتائج بالظهور، وتبدأ الأرباح تتزايد شيئًا فشيئًا بتزايد خبرة استخدام الموقع والتعامل، وتزايد أعداد العملاء والتقييمات الجيدة في الملف الشخصي، قد يتقاعس الكثير من الإقدام على البدء ظنًا منهم أن هذا الأمر يتطلب تفرغًا ووقتًا كبيرًا، مما قد يشكل عائقًا لهم أثناء دراستهم الجامعية أو وظيفتهم الحالية إن كانوا يعملون بوظيفة ثابتة.

والواقع، أن خمسات أولًا موقع للعمل الحر عبر الإنترنت، والعمل الحر كما نعلم يتميز بمرونة كبيرة من ناحية وقت العمل ومكانه، ويمكنك أن تعمل متى تشاء، وتوقف الخدمات مؤقتًا متى تشاء، ولديك التحكم الكامل في مقدار الجهد الذي تريد بذله والمدة الزمنية التي يمكنك العمل فيها، فعندما تضيف الخدمة في الموقع، أنت تحدد تمامًا ما الذي سيحصل عليه العميل، وما المدة التي يمكنك إنجاز العمل فيها، وأي جهد أكبر أو تسليم أسرع لا يكون إلا بالاتفاق بين الطرفين، ولك الحرية الكاملة في قبوله أو رفضه.

وثانيًا، خمسات موقع لبيع وشراء الخدمات المصغرة، وصحيح أنه يمكن تقديم الخدمات الكبيرة بالأجور العالية عليه، إلا أنه في غالب الأحيان يكون العمل بجهد ووقت قليلين، وباستمرار الطلبات مع مرور الزمن تتحقق هذه النتائج المرجوة.

نقطة القوة في خمسات أنه يمكنك المباشرة بالعمل عليه والاستمرار فيه بالتزامن مع أي عمل تقوم به في حياتك، وشخصيًا، بدأت بالعمل في حسابي الحالي الذي وصلت فيه إلى رتبة بائع موثوق، مع بداية دخولي كلية الهندسة المعمارية، ورغم أن ساعات الدوام تصل إلى 12 ساعة في بعض الأيام، إلا أنني لم أجد صعوبة بالغة بالاستمرار في خمسات للأسباب السابقة، ووصلت إلى رتبة بائع موثوق في السنة الثالثة بعد 4 سنوات من عملي في الموقع.

وصحيح أن ساعات العمل وكثافته تكون أقل بكثير من الوظيفة التقليدية، إلا أن الدخل من العمل على خمسات إذا قارناه بساعات العمل فهو يعتبر مجزيًا ومغريًا جدًا بعد أن تكون قد قطعت أشواطك الأولى في الموقع وباشرت بالتقدم، فيمكنك أن تعمل في بضع أيام وتحصل على دخل يكفيك لأسابيع.

لذلك، من الخطأ أن نحمل خمسات ما لا يحتمله، ونقارنه بالوظيفة التقليدية بأن نحسب الدخل السنوي ونقسمه على عدد الأشهر مثلًا، ونقول أن متوسط الدخل على سبيل المثال 100$ شهريًا، بل يمكن أن تعمل في أسبوع وتحصل على 400$ وتبقى دون طلبات لأربعة أشهر.

عليك أن تعلم أنه قد لا تأتيك طلبات لفترة طويلة، ولكن عندما تأتيك فتأكد أنك ستحصل على مبلغ يجزيك بعد أن تحترف تقديم الخدمة وتأخذ بكل أسباب النجاح فيها، والاعتماد على خمسات كرديف داعم ودخل ثانوي يضاف إلى دخل عملك الثابت، هو الطريقة الأمثل للاستفادة منه على الإطلاق.

- اقتباس من كتابي القادم: نصائح خمساتية.
عن الموضوع

التعليقات (13)

منذ 12 يوم و14 ساعة
جزاك الله خيرا على ما قدمت ومتشوق لقراءة هذا الكتاب. وفقك الله
منذ 12 يوم و12 ساعة
جميل أسعد الله أوقاتك بكل خير
منذ 12 يوم و7 ساعات
وإيّاكم أخي محمّد أتشرّف بقراءتكم ^^

_______________________________

وأوقاتك أختي آية من ذوقكم
منذ 12 يوم و6 ساعات
موفق دائما
منذ 12 يوم و5 ساعات
شكرا لك أ. علاء
أوافقك الرأي
أرجو لكتابك أن يلقى رواجا واهتماما
منذ 12 يوم و3 ساعات
كلامك طيب أستاذ علاء وفيه ملاحظات ممتازة.
لكن للعلم عندي خدمة وقفتها وكانت تأتي من خلالها استفسارات كثيرة ولكني وقفتها لمدة ٣ أشهر على رجاء أن تعمل الخدمات الأخرى.
ولكن طوال هذه الفترة ما حصلت إلا على ٣طلبات فقط.
والحمد لله متفائلة..
منذ 11 يوم و18 ساعة
شكرًا جزيلًا أخي خالد

_______________________________

أتشرّف بقراءتكم له أخي الحبيب محمّد :)

_______________________________

من لطفكم أختي أمل... لا توقفي الخدمة طالما أنّها تأتي بالعملاء قد يكون النّجاح فيها سبيلًا لتقوية حسابك وتقييماتك وتكوني بذلك روّجتِ لجميع خدماتك الأخرى
منذ 11 يوم و18 ساعة
ممتاز وشكرا جداً للتوضيح
منذ 9 أيام و13 ساعة
على فكرة أستاذ علاء عملت لنصيحتك وشغلت الخدمة الخاصة بوصف منتجات وجاءتني برسائل تخص الوصف.. لكنها متعبة
فقط كنت أتمنى تأتيني رسائل لخدماتي الأخرى
مثل خدمة إدخال أو تفريغ فيديوهات أو تحويل ملفات، كما أنني لدي مهارة تصحيح الأخطاء الإملائية والتدقيق بحكم عملي.
https://khamsat.com/business/product-data-entry/2801273-
لكن الحمد لله لعل القادم أفضل..
وسأظل متفائلة..
منذ 9 أيام و5 ساعات
أهلًا وسهلًا أختي هبة شكرًا لمرورك :)

_______________________________

أختي أمل إن كانت الخدمة تأتيكي باستفسارات فيجب أن تستجيبي لها وتقومي بتحصيل أوّل تقييمات فالخدمة ليس عليها أي عمليّة شراء أو تقييم... يمكنك عملها بمقابل بسيط في البداية وبعد أن تحصل على عدد من التّقييمات يجعل بقيّة العملاء يثقون بجودة الخدمة يمكنك عندها رفع السّعر أو تقليل كمّيّة الجهد المقدّم مقابل كل خدمة وبهذا تحصلين على مبلغ مجزي يوازي حجم التّعب
منذ 9 أيام و5 ساعات
شكرًا لحضرتك أستاذ علاء
شكرًا جزيلًا على الرد
وسأعمل بالنصائح إن شاء الله.
وجزاكَ اللهُ خيرًا وفيرًا.
منذ 9 أيام و5 ساعات
أهلًا وسهلًا رزقنا الله وإيّاكم الحلال الطّيّب
منذ 9 أيام و3 ساعات
ماشاء الله كلام رائع ونصائح جميلة
وفقك الله في كل خطوة

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

عن الموضوع