كبائع جديد و من خلال تحليلك ياصديقي ستجد أن موقع خمسات ينقسم إلى أربعة أقسام :
1- طلبات كثيرة ومنافسة كبيرة
2- طلبات كثيرة ومنافسة قليلة
3- طلبات قليلة ومنافسة كثيرة
4- طلبات قليلة ومنافسة قليلة
لنعطي مثال حول القسم الأول : الأمر واضح طلبات العملاء تكون في الخدمات المعروفة والمشهورة مثل التصميم وكتابة المقالات وترجمة..الخ حتى البائع الجديد سيبدأ بعرض خدماته في هذه المجالات وبالتالي الفائز الأكبر هو صاحب الخبرة والذي تقييمه جيد جدا وقد باع طلبات من قبل ركز معي في ما ذكرته سابقا، ودخولك لهذا القسم لن يعود عليك بالفائدة إلا إذا شهرت خدماتك وحالفك الحظ وبالكثير من الصبر ربما ستبيع بعض الخدمات .

نأتي للقسم الثاني طلبات كثيرة ومنافسة قليلة ...ويمكن ملاحظتها في مجال البرمجة هنا يقل عدد مقدمي الخدمة ويكثر العملاء فيها ...حلول مشاكل برمجية ...تطبيقات بحجم مشاريع كبيرة مثل تطبيق تواصل تطبيق توصيل طلبات وتطبيق البيع والشراء اونلاين ، نفس الأمر بالنسبة للمواقع، وهذا القسم أنصحك بدخوله من الباب الواسع وكملاحظة لم أذكر كل المجالات ، يمكنك إكتشافها بنفسك .

نأتي للقسم الثالث طلبات قليلة ومنافسة كثيرة مثلا نادرا ما يأتي عميل يطلب خدمة الكتابة على الوورد أو القيام ببعض الأمور التي أغلب الناس تعرف القيام بها ، وربما هو لا يعرف كيفية القيام بها وهذا ليس عيبا ...فهنا لا أنصحك بهذا القسم إطلاقا فالحظ سيكون حليفك في هذا القسم .

نأتي للقسم الأخير طلبات قليلة ومنافسة قليلة وهذا القسم بالذات أغلب البائعين لا يعيرون إهتمام له لكن هذا القسم بالذات يمكنك أن تحصد مبالغ لا بأس بها بما أن عميلا يبحث عن شخص يقدم خدمة وهو لا يجد حتى عميلا لتلبية إحتياجاته أعتقد أنه سيدفع مبالغ كبيرة وأغلب هذه الطلبات تكون مشاريع كبيرة بالتأكيد لهذا ركز على هذا القسم .

هناك قسم يمكن إضافته ولكن ليس أساسيا وهو قسم الخدمات غير معروفة ...أغلب هذه الخدمات تكون مخالفة لسياسة خمسات وفيها الخدمات القانونية وغير القانونية، كما أن أغلبكم لم يلاحظ هذه الخدمات لأنها بالأساس ترفض من قبل خمسات ، إلا نادرا .
أشكرك كثيرا لوصولك لأخر هذه المشاركة اللطيفة الصغيرة ، كانت موجزة وذكرت بعض الأمور التي إستخلصتها ، هذه الأقسام ربما يعرفها الكثير لأنها موجودة في مواقع البيع والشراء ومتاجر التطبيقات ..الخ حتى في الواقع الذي نعيشه ، تقبلوا مروري من هنا إلى لقاء أخر بإذن الله .
عن الموضوع

التعليقات (5)

منذ سنتين و3 أشهر
منشور غاية في الأهمية ويعطي نظرة للبائع الحديد يعطيه نظره حقيقية وواقعية للموضوع
منذ سنتين و3 أشهر
بالتوفيق ان شاء الله للجميع
نصيحة لكل بائع جديد بقراءة هذه المواضيع ، إن شاء الله تستفيدوا منهم
( 1 ) نصائح للبائعين الجدد ( الجزء الاول)
https://khamsat.com/community/stories/546531
( 2 ) نصائح للبائعين الجدد ( الجزء الثاني)
https://khamsat.com/community/stories/549298
( 3 ) الاخذ بالاسباب اولا ثم التوفيق من الله
https://khamsat.com/community/stories/556250
منذ سنتين و3 أشهر
فعلا طريقة عرضك لاصناف الخدمات في موقع دقيقة وفعلا هذا هو الواقع
منذ سنتين و3 أشهر
منشورك مفيد جدا الله يعطيك العافية
منذ سنتين و3 أشهر
جزاك الله خيرا على ما أوجزت ثم فصلت .. شكرا لك
عن الموضوع