عن الموضوع

ناشر الموضوع

خالد محمد

  • بائع نشيط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بكم إخواني وأخواتي الكرام
أسعد الله جميع أوقاتكم

هذه بعض النصائح التي وصل إليها أغلب البائعين في الموقع ، ومرحب بالمشاركة البنائه في تعظيم تلك النصائح والوصفات لمساعدة الباعه الجدد وجميع الزملاء الاعزاء

1 - الاهتمام بثقل المهارة التي وهبك الله إياها

2 - يعتبر وضعك لصورتك الحقيقة و إسمك الحقيقي و توثيق حسابك خطوة جيدة

3 - الاهتمام بمعرض الاعمال وأن يكون جميل وجذاب ويوضح افضل مهاراتك من اجل تقديمه للأطلاع عليه من قبل المشتري ، وبالتالي يعجب به ويقوم بطلب الخدمه ،كذلك يفضل عرض خدمات متجانسة، لأن ذلك يعبر عن قوة التخصص

4 - من الجيد أن تقوم بوضع وصف خاص لك أو مقولة جذابة أو شيء ما من هذا القبيل في ملفك الشخصي لجذب العميل أو لتحسين ملفك الشخصي

5 - الصبر ثم الصبر فهو مفتاح الفرج. لا تيأس أبداً مهما تأخرت فى الحصول على مشتري و قم بالسعى و ستصل إلى مسعاك إن شاء الله

6 - متابعة (قسم طلبات غير موجوده ) و أن تكتب تعليقات تجذب المشترى دون الإطالة المبالغ فيها

7 - قد تحتاج فى البداية أن تقدم بعض التضحيات أو تقدم سعر زهيد و لكن ستكتسب خبرة و أعمال سابقة

8 - أن تكون سريع بالرد على العميل و أن تحرص على إرضائه

9 - التفـاعل على مجتمع خمسات
( قسم اعمال قمت بتنفيذها / قسم الخدمات غير الموجودة / قسم تجارب و قصص المستخدمين / قسم امو عامة حول خمسات)

10 - إحذر من أن تقبل خدمة لا تستطيع تقديمها بشكل جيد فيكون أول تقييم لك من أول عميل تقييم سلبي ، فالافضل من وجهة نظري أن يكون لديك 10 عملاء مثلاً لكن تقييمهم كلهم لك 100% على أن يكون عملائك 20 وتقييمهم 50% لك

و ان شاء الله اكون قد افدتكم زملائي
و تمنياتي للجميع بدوام النجاح و التقدم ان شاء الله

التعليقات (36)

منذ 17 يوم ودقيقتين
جزاك الله خير أستاذ على هذه النصائح
منذ 16 يوم و23 ساعة
شكراً لك على النصائح التي تلخّص وتوضّح تجربتكم لنا كبائعين جدد في الموقع
منذ 16 يوم و23 ساعة
شكراً لك الاستاذ خالد محمد *هي نصائح مهمه جداً وعملية،وجي تطبيقها للمضي قدما في تحقيق النجاح المنشود... ونتمنى النجاح إن شاء الله لكل الإخوة والاخوات..
منذ 16 يوم و23 ساعة
اشكرك اخي /Mohammed بالتوفيق لك ان شاء الله
اشكرك اختي / Lama علي مرورك العطر لموضوعي
شرفتني استاذ / ياسين بالتعليق
منذ 16 يوم و13 ساعة
شكرا لك أخ خالد على هاته النصائح
منذ 16 يوم و12 ساعة
نصائح قيِّمة، شكرا لك
منذ 16 يوم و11 ساعة
بالتوفيق لك اخي /Islam
اشكرك اختي / هبة أمين
منذ 16 يوم و8 ساعات
بارك الله فيك
منذ 15 يوم و20 ساعة
جزاك لله خيراً
منذ 15 يوم و20 ساعة
جزانا الله وإياكي اختي / نانا
منذ 15 يوم و19 ساعة
جزاك الله خيرا على النصائح
منذ 15 يوم و18 ساعة
بارك الله فيك
منذ 15 يوم و18 ساعة
بارك الله فيكي اختي / Alia
جزاكي الله خيرا اختي / فاتن
اللهم أصلح لنا حالنا جميعا ان شاء الله
منذ 15 يوم و18 ساعة
جزيل الشكر علي النصائح المفيده وربنا يوفق الجميع
منذ 15 يوم و17 ساعة
اشكرك أختي / نهي
أسعدني مرورك
منذ 15 يوم و12 ساعة
تكملة لما سبق..
وسوف أحدث الموضوع بكل جديد بإذن الله

11- تجنب التعليق علي اي خدمة بكلمات مثل( تواصل معي، راسلني، اتصل بي ، ولن نختلف على السعر )
فالمثل يقول ( تكلم حتي أراك) ، اجعل عرضك يظهر مهارتك وإمكانياتك وفي نفس الوقت بدون مبالغة
منذ 14 يوم و21 ساعة
شكرا لك اخي على النصائح المفيده التى استفدت منها كبائعه جديده
منذ 14 يوم و21 ساعة
كل شكر لك استاذ خالد
منذ 14 يوم و20 ساعة
ربنا يوفقك.. ويكثر من مبيعاتك ان شاء الله اختي /حسناء
العفو اختي / ريم ربنا يسعدك ويوفقك في عملك
منذ 14 يوم و19 ساعة
جزاكم الله خيرا أستاذ خالد على هذه النصائح النافعة.
منذ 14 يوم و18 ساعة
شكرا شكرا لك استاذ على هذه النصائح الرائعة بارك الله فبك ونفع بك
منذ 14 يوم و17 ساعة
جزانا الله واياك اخي الكريم/ Ramy
العفو اختي الكريمة / Siham وبارك الله لكي
منذ 12 يوم و19 ساعة
12- نصحية ( معتبرة) من استاذ /محمد أبوعيد
(( إختيار الصورة الشخصية بحرصٍ و إتقانٍ و احترافيّة ، وعدم تغيرها بعد ذلك ))
حيث يوجد الكثير من العملاء الذين يبحثون عن بائعهم عن طريق صورتهم الشخصية، فالصورة تُطبَعُ في الأذهان أكثر من الأسماء، وذلك حرصاً على عدم تشوُّش العملاء .
منذ 11 يوم و13 ساعة
شكرا لك على هذه النصائح الذهبية
منذ 11 يوم و12 ساعة
شكرا لك اخي / Alhaytham علي مرورك الكريم
منذ 11 يوم و11 ساعة
نصائح مفيدة
شكرا لك
منذ 11 يوم و11 ساعة
جزاك الله خيرا
منذ 11 يوم و10 ساعات
نصائح قيمة جدا...جزاك الله عنا كل خير ورزقنا واياكم الرزق الحلال الطيب الواسع
منذ 11 يوم و10 ساعات
نورتني اختي/ rama
ربنا يسعدك اختي / samar
اشكرك اخي / محمد
ربنا يوسعها علينا جميعا ويرزقنا بالحلال
منذ يومين و19 ساعة
13- النصيحة رقم (13)
يجب أن تكون خطواتك مدروسة ( في العمل الحر عامة) وكمثال هنا في خمسات ،
وأجعل خطواتك ثابتة قدر الامكان .

بمعني أن العمل هنا هو إبداعي في الأساس ( ليس منتج ملموس) فلا تقتل مهارتك او إبداعك بالتنازلات حتي لا تضيع قيمتك ( في قرارة نفسك ) أو بين الناس.

وحاول أن تختار المشتري بعناية ( كما أن المشتري يفعل ذلك ويختار بعد عمل مقارنات)
========================================
جائني مشتري مرة : يريد عمل برنامج علي الاكسيل ( من خلال vba)
فقمت بعرض ( معرض أعمالي عليه ) وشرحت له في المجمل المجهود المبذول في أي برنامج
( الشاشات والاكواد المستخدمة..الخ ) حتي يتم تنفيذ فكرتة في شكل برنامج ( سطح مكتب)

وأن التكلفة ستكون مثلا 50 دولار ( فلم يرد علي) فعرضت عليه أن يطلعني علي الميزانية التي خصصها للبرنامج حتي أصمم له ما يناسب ذلك المبلغ ... فصدمت عندما قال لي : 5 دولار ، وضحكت ، فتركته ولم أرد عليه ( أنا ) هذة المرة.

وفي النهاية ربنا يحفظنا جميعا من كل شر، ويوسع رزقنا ويبارك فيه يااا رب
منذ يومين و17 ساعة
تم إكمال النصائح في موضوع منفصل
حتي لا تضيع وسط التعليقات
الرابط من هنا
https://khamsat.com/community/stories/549298
منذ يومين و17 ساعة
نصائح قيمة ومفيدة أ/خالد بالتوفيق
منذ يومين و16 ساعة
اشكرك اختي الكريمة /أمة الرحمن
ربنا يوفقك
منذ يومين و11 ساعة
شكرا لكم لافادتنا بتجاربكم و نصائحكم
منذ يومين وساعتين
بالتوفيق لك اخي /جلال
منذ 16 ساعة و20 دقيقة

تم حذف هذا الرد من قبل الإدارة لمخالفته شروط موقع خمسات:

أهلا صديقي نرحب بك في خمسات، نرجو منك الإطلاع على التدوينات التالية لمساعدتك في البدء: كيف تحقق أول 5 دولار من عملك في خمسات؟ http://blog.khamsat.com/how-to-acheive-your-first-5-dollars-from-khamsat دليلك الشامل لتسويق خدمتك على خمسات http://blog.khamsat.com/the-ultimate-guide-to-promote-your-gig لا تتردد في مراسلتنا عبر مركز المساعدة في حالة وجود أية استفسارات لديك: https://khamsat.com/r/helpdesk?goto=conversations بالتوفيق

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.