موقع خمسات كخدمة ووسيط، أكثر من رائع ولكن هناك عشرات البائعين ممن يعرضون خدماتهم بأسعار بخس، مما يؤثر علي البائعين الجدد حتي ولو كانوا محترفين.
المشكلة الأكبر ليست في كون الأسعار رخيصة من عدمه (هذا يعتمد علي العرض والطلب)، ولكن في جودة العمل. هناك أشخاص لا يمتلكون أي مهارات وينتشرون في مجتمع خمسات "خاصة طلبات الخدمات الغير موجودة" ويكاد لا يخلو طلب من تعليقاتهم.

التعليقات (15)

منذ 6 أشهر و13 يوم
اجل اخي والجدير بالذكر أن معظمهم اطفال دون 16 سنة هذا ما لحظته خلال عملي على خمسات
منذ 6 أشهر و13 يوم
اتفق معك اخى الكريم ولكن مع الاتسمرار والاتقان فى العمل حتما سنجد من يبحث عن الخدمات الموثوق فى مصدرها ليس الخدمات التى تعتمد على السعر القليل.
منذ 6 أشهر و13 يوم
لا يهم السن إطلاقاً عزيزي mohmd72 ولكن جودة العمل، حتي المحترفون لا يتوقفون عن التعلم وتطوير أنفسهم كل يوم.
منذ 6 أشهر و13 يوم
بارك الله فيك أخي Shady_hesham أتفق معك.
منذ 6 أشهر و11 يوم
السلام عليكم ورحمة الله
مرحبا اخي محمود
بخصوص موضوعك فأنت محق مئة بالمئة كوني شخص جديد ( مقدم خدمة جديد ) في موقع خمسات
و بائع يفتقر للعملاء و التقييمات المميزة اتخدت من قسم خدمات الغير موجودة ملاذ لي لكي أضفر ببعض من الطلبات
لكن بوضع عروض منطقية، إلا انني صادفت بعض الأشياء الغريبة في هذا القسم، فمثلا انا اختصاصي كتابة و ادخال البيانات
...
دخلت للطلبات ادخال بينات قبل يومين او ثلاث وجدت طلب كتابة كتاب كامل يتكون 10000 صفحة تخيل !
رقم كبير وضخم اليس كذلك و يحتاج وقت طويل و جهد و كذلك مال كثير...

الا انني وجدت عروض كارثية هناك من يقول حتى من يقول سأنفذ الطلب في 3 أيام و بسعر 10 دولار او 15 دولار

هداهم الله
منذ 6 أشهر و11 يوم
عذرا اقصد 1000 صفحة .
منذ 6 أشهر و11 يوم
نعم يوجد الكثير من الاطفال دون السن القانونية و يستعملون الكميوتر بدون علم اهلهم
منذ 6 أشهر و10 أيام
انا جديد لكن بعتقد كلامك منطقي
منذ 6 أشهر و10 أيام
أخى
khaledboud_43 شكراً لتواصلك، أنا عادة لا أقدم عروضاً علي الطلبات التي يزيد عدد التعليقات فيها عن الـ 20 تعليفاً، بالنسبة لموضوع الكتاب (هذا في رأيي يعتبر جنون) مثل هذا العمل يحتاج إلي ما لا يقل عن 20 ساعة من العمل بميزانية لا تقل عن 100$
منذ 6 أشهر و10 أيام
مساء الخير أولاً ..

موضوع جميل و طرح مميز بارك الله فيك أخي الكريم ..

تعقيباً على كلام الأخ خالد أود أن أقول أنه ليس الخطأ من البائع فحسب في موضوع تبخيس الأسعار .. إن بعض المشترين هم من يجبرون الباعة على ذلك .. أنا لي في الموقع 15 شهراً تقريباً ووصلت لرتبة بائع مميز بفضل الله تعالى أولاً و بعملي الجاد ثانياً و وصلتها بعد شهور طويلة من العمل المستمر إلى أن أثبت نفسي نوعاً ما و لا أعتبر نفسي وصلت للنجاح بعد .. فما زلت في البداية ..
المهم هو أنني لاحظت خلال عملي و تواجدي هنا أنه لا قوانين تحكم قسم الخدمات غير الموجودة .. فالمشتري يحق له وضع الطلب بالكيفية التي يريد و بالصيغة التي تناسبه هو بدون مراعاة للبائع و شعوره و احتياجاته و في هذا انتقاص كبير من قدره و نحن لا نشعر !!
هناك العديد من العملاء يتعاملون معك بصفتك خادماً مطيعاً و بصيغة الأمر فقط و ما عليك إلا التنفيذ بصمت طيب لماذا؟ ألا يحق لنا أن يكون هناك قوانين تضمن حسن معاملة المشتري معاملة قبل المال و قبل العروض المخجلة التي يقدمونها و كأننا عبدة للمال فقط .. أنا عن نفسي عندما أرى 1000 صفحة مقابل 5$ فقط أحس أنهم يعتبرونني فقط أقدس المال حتى لو دراهم معدودة !!

الأمر ليس على عاتق البائع فقط هو يضطر لذلك كونه لا يجد حلاً آخر إلا تبخيس قيمة خدمته ليجاري الوضع القائم .. و ليتمكن من بيعها في واقع يطلب فيه العميل اكواماً من الخدمات مقابل 5$ واحدة !!

آسفة لذلك و لكنه الحال الذي أشعر به و أعيشه كل يوم هنا ..
أتمنى أن تتغير الأمور للأفضل و أتمنى دوام النجاح و التقدم للجميع ..
و شكراً لخمسات لمحاولاتها الجادة في وضع حلول لكل مشكلاتنا ..

تحياتي و تقديري ..
منذ 6 أشهر و10 أيام
أعتقد أن الأمر كله يعتمد على خبرتك في تسويق نفسك و خدماتك وليس كثرة العرض
منذ 6 أشهر و7 أيام
نعم أذ/ Israa_29 المشتري يحق له أن يضع شروطه وأنتِ كبائع يحقُ لكِ أن لا تُلقي له بالاً، وهو من سيعيد النظر في طلبه مرة أخري، إنها حالة من العرض والطلب هكذا تصنع الأسواق، وبهذه الطريقة تعمل أيضاً قوانين خمسات وحسوب بشكل عام.
نعم أذ/ Hamza aziz هذا يعتمد علينا، بارك الله لك.
منذ 6 أشهر و7 أيام
و لكنني أرى أنه لن يعيد النظر في طلبه و هو من لن يلقي لنا بالاً .. لماذا ؟ لأنّ هناك من البائعين آلافاً مؤلفة مستعدون للقيام بتلك الخدمات بشروطه و كما يحب ! هذه الحالة نعاني منها منذ فترة طويلة و لا أعلم ما الحل ؟
منذ 6 أشهر و7 أيام
صحيح احسنت النشر
منذ 6 أشهر و7 أيام
معظم البائعين الذين يقدمون أسعاراً رخيصة، وأعني برخيصة أن سعر الخدمة لا يتناسب إطلاقاً مع الوقت اللازم لإنجازها (مع الأخذ بعين الإعتبار المهارة التي تستغرق شهور عديدة للتعلم) إنما هم جديدون نسبياً في المجال وربما ليست لديهم الخبرة الكافية لإستخراج عمل إحترافي، لذلك ربما سيضطر البائع لإلغاء الخدمة أو إعادة طلبها مرة أخري، ولكن في هذه المرة سيدرس ملف البائع بتأني ولن ينظر إلي السعر.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.