أنصح المصمم الذي يكلف بتصميم شعار بالتالي :

1 البساطه في اختيار الاشكال والالوان ويفضل إذا كان الشعار مكون من لونين سواء كانت الألوان مسطحة او شبكية تدريجية .
2 شكل مميز يسهل تذكره فهذا هو العامل الأهم لنجاح شعار أي مؤسسة. أن يسهل للعميل تذكره وبالتالي يسهم في نجاح المؤسسة و يرسي لدى المشاهد انطباعا بأهمية المؤسسة أو الجهة صاحبة اللوجو .

3 سهولة التطبيق والتداول للشعار فعلى المصمم أن يضع في اعتباره عندما يقوم بتصميم شعار أن يكون مناسبا للتطبيق على مختلف وسائل الميديا سواء كان مطبوعا او متحرك، فلا يتعرض الشعار للتشويه في حال ( طباعته أو تكبيره أو تصغيره ) وبالتالي يسهل التعامل معه بالإعلانات ويسهل طباعته في أي مقاس سواء على كارت شخصي او منتج صغير او كبير او على لافته بالطريق .

4 اختيار خط مناسب: في حال وضع عناصر من الحروف أو الخطوط أو إسم المنشأة فيجب مراعاه أنه عند اختيار الخط يفضل رسم خط مميز ليعطي مزيد من الاستقلالية للشعار عن باقي الشعارات ويكون له بصمه خاصه ويجب أن يكون الإسم بخط فيه إحترافيه ويسهل قراءته وأن يكون من كلمه واحده أو كلمتين بحد اقصى وإن زاد عن ذلك يوضع في شكل اختصارات بالنسبه للكلمات الانجليزي، إلا أن فكرة الإختصارات بالنسبه للغه العربيه قد تبدو غير فعالة في أغلب الأحيان وفي حال وضع رسمه بجوار الخط يجب مراعاة التناسب بين حجمي الشكل والخط فتتراوح النسبه مابين 30% الى ثلاثة أضعاف النسبه بين شكل الرسمة المجرده وإسم المؤسسة أو الإسم المختصر لها .

5 عدم تضييع الوقت في الإطلاع على شعارات مختلفة والحرص على أن يكون اللوجو الذي نقوم بتصميمه منفرد ومميز ولا يتشابه مع أي من النماذج التي نقوم بالاطلاع عليها .

بالتوفيق للجميع
عن الموضوع

التعليقات (5)

منذ 4 سنوات و4 أشهر
بارك الله فيك
رب يوفقك
منذ 4 سنوات و4 أشهر
موفق باذن الله
منذ 4 سنوات و4 أشهر
جزاك الله خيرا
منذ 4 سنوات و4 أشهر
شكرا اخي الكريم
منذ 4 سنوات و4 أشهر
شكرا جدا
عن الموضوع