خلال الأيام القليلة القادمة قمت بشراء بعض خدمات الكتابة كتجربة وعددها 4 خدمات من 3 مقدمي خدمات وتم الإتفاق معهم على المعايير والتنسيقات وقبلوا بالتسعيرة والمعايير و كان لدي وعد لهم بالعمل على المدى الطويل في حال أحسنوا العمل.

من ناحيتي أعلم أن الكتابة موضوع غير بسيط ولذلك أمهلت كل منهم 4 أيام لكتابة مقال واحد وأعلمتهم بأني سأقوم بدفع زيادة عن سعر الخدمة في حال كانت المقالة أطول من المتفق عليه.

تفاجئت أولا بأن أحدهم لم يرد على رسائلي لمدة 4 أيام مع العلم بأنه متواجد في الموقع بشكل يومي. تم إلغاء الخدمة مع ترك تقييم سيء.

الشخص الثاني قام بالمطلوب وبالفعل أتم خدمتين حتى اللحظة والثالثة قيد العمل. لكن عند قرائتي للمقال للتأكد منه، لاخظت بأن المقال سيء جدا من ناحية التنسيق واللغة. عدا عن مشاكل التنسيق والتي يمكن حلها بسهوله، لاحظت المشاكل التالية في المقالين:
1- تم تبديل حرف الياء في المقال كامل بحرف الألف المقصورة!
2- طريقة سرد الكلام باللغة العربية كانت كأنه شخص أمريكي من كتب المقال.
3- أخطاء نحوية فادحة.

أما الشخص الثالث، بعد الإتفاق معه على كل شيء، قدم لي مقال سيء من ناحية اللغة والمحتويات حيث كان باللغة العامية وفيه مقاطع لغوية لم أستطيع فهمها وكان يحتوي على معلومات زائفة. المقال كان تقني ومطلوب منه شرح برنامج معين، وبعد تقديم تنبه له ليعيد المقال بشكل سليم، تفاجأت بأن المعلومات الخاطئة لا تزال في المقال، والمقال كما هو ولكن تم حذف سطر واحد منه!! لن أخوض في باقي تفاصيل الخدمة لأني أرسلت تنبيهين للبائع والان انتظر مقال جديد مبني على اتفاقنا، واتمنى أن يلتزم به.

هذه واحده من أسوء التجارب التي عشتها في خمسات وهي ليست المره الأولى. خدمات الكتابة والتدقيق والترجمة هي أكثر الخدمات انتشاراً في خمسات وهي الخدمات الأقل جودة التي يمكن شرائها في خمسات!
في المرات السابقة التي اشتريت فيها خدمات كتابة، واجهتني نفس المشاكل.

أشخاص بمستوى سيء جدا في اللغة العربية يعلنون عن أنفسهم بأنهم خبراء في الكتابة، ولكن للأسف تتلقى منهم خدمات لا ترتقي لطالب لم ينهي المدرسة الإعدادية.

نصيحة الى مقدمي خدمات الكتابة:

1- مشتري الخدمة ليس غبي. اذا كتبت معلومات كاذبة او مضللة، سوف يتم اكتشافك.
2- حتى لو لم يكن المشتري قادر على كتابة مقال جيد، يمكنه أن يرى مقالك اذا كان جيد او سيء.
3- المشتري غير مجبر على قبول مقالك السيء ولو كان مكون من 6000 كلمة وأمضيت فيه 4 أيام عمل.
4- اذا كان المقال تقني وانت غير متمكن من الموضوع، لا تضع عرضك. الزبون الذي يطلب مقالات تقنية قادر على نقدها ومعرفة الخلل فيها وإحراجك. لا تدخل في المجال بدون معرفة مسبقة!
5- كن صادق. ضع سعر مناسب. أدخل في مجال فقط. لا تضع سعر منخفض وتتململ بعدها. ولا تدخل مجال غير مجالك وتندم على التقييم السيء!
عن الموضوع

التعليقات (65)

منذ 4 سنوات و10 أشهر
كامل الأسف والأسى للتجربة التي قد تكون قاسية بعض الشيء من بعض الاشخاص الذين قد تود أن لا تقابلهم نهائياً بهذا الموقع ، النصيحة الأخيرة هى فقط ما تلخص كامل الموضوع (كن صادق) .. شكرا لهذه النصيحة وعذرا لمرورك بهذه التجربة وأتمنى من الله أن لا تراها مجدداً
منذ 4 سنوات و10 أشهر
اخى كان عليك اختيار الاكثر تقييما لهذه الخدمة حتى تكون مطمئن ولا تيضع وقتك ومالك في الذين لا يعرفون أسس الكتابة ويحسبون انهم من العلماء والخبراء في العلم الكتابة
اهم شئ حتى تعلم المحترف من المبتدئ التقييمات وعدد العملاء للخدمة
ان كان بائع جديد اطلب منه نموذج 200 كلمه كعينة اولا قبل بدء العمل
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أهلا وسهلا فيك أخي محمود

للأسف في هذه الخدمات أميل لدعم البائع الجديد والوقوف معه لبيع أول خدمة او للتخلص من شعور التقييم السلبي ودفعه للعمل من جديد. العديد منهم لا يستحقون هذه الفرصة للأسف.
هنا أقع في معضلة: هل أدعم البائع الجديد او صاحب التقييم السلبي لدفعه الى الأمام وتحفيزة؟ هل فعلا يستحق؟
ام يجب أن اقوم بما بقوم به المعظم: أشتري من صاحب التقييم الإيجابي صاحب رتبه بائع مميز واشتري راحه البال؟

للأسف التسعيرة واحده طبعا بين المحترف والضعيف، ولكن هناك من يخون هذه الأمانه ويستمر على عمله السيء رغم السعر الجيد والدفعه والإيمان به!

الموضوع لم أقم بكتابته لأني ندمان على ما حصل أو لاني أشعر بالغش، بالعكس، انا قمت بطلب الخدمات كتجربة للأشخاص وهم يعلمون ذلك، وأرغب في نشر الموضوع لغيرهم ليستفيدو من ذلك، عنما يخبرك شخص بأنه يريد عمل تجربة لك، تقوم بتقديم أقصى ما تستطيع لضمان العمل المستمر. لا تقم بتقديم أسوء ما لديك!
منذ 4 سنوات و10 أشهر

تم حذف هذا الرد من قبل إدارة خمسات:

أهلا بك عرض الاعمل يكون بقسم الطلبات غير الموجوده فقط بالتوفيق لك

منذ 4 سنوات و10 أشهر
المشكلة أن كل من لا يتقن عملا يتجه إلى كتابة المقال على أنه عمل سهل وبسيط، وتجد المدة المنجز فيها العمل قليلة جدا، يعني كثير من العملاء يرغب بانتهاء مقالين في اليوم الواحد، وهي مدة غير كافية لجمع المعلومات؛ وعندما تخبرهم بالمدة الفعلية يعزفون عن الشراء، ويذهبون لمن يكتب المقالات بسرعة، ولا يضع همزات القطع ولا يحترم قواعد الإعراب، ولا يراعي علامات الترقيم.

المشكلة أنني عندما أجد هؤلاء قد باعوا عشرات الخدمات بتقييم كامل، أشك في مصداقية باقي البائعين في المجالات الأخر، وبخاصة لو كنت لا أفهم فيها، فكيف أكتشف الصالح من الطالح.
الحقيقة أرى أن الإدارة لا بد أن تتدخل لتضع حدا لكثير من المتطفلين على المجالات، ولا يبقى إلا من يفهمون في عملهم.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
للأسف اختي إسراء الإدارة تتدخل لمنع العديد من الخدمات المفيدة بالفعل ولكن تترك المتطفلين طليقين ليقوموا بما يوقموا به.

لكن المشكله ليست في الإدارة، بما ان هؤولاء لديهم تقييمات عالية وعدد كبير من الخدمات مما يدل على أن المشترين أنفسهم اما لا يهتوم بالجودة او انهم يعتقدون بأن هذه هي أعلى جوجدة ممكنه.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
الحقيقة لما أقابل شخص مثلك يدعم المستجدين ..
فقط الروح التنافسية الموجودة هنا هى من تبقيك قيد الحياة وليست قيد المنافسه والمعظم يميل للتقييم الإيجابي ..
بارك الله فيك فيما تقدم وفيما تحمل من قلبك من نوايا حسنة اتجاه كل بائع جديد (وأنا منهم)
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أهلا وسهلا فيك أخي محمود. بتمنى انك تتوقف وتلاقي سوق مناسب لخدماتك في خمسات.
بالفعل المعظم يميل للتقيم الإيجابي او العزوف عن التقييم في حال لم تعجبه الخدمة ولكن في بعض الأحيان التقييم السلبي ضروري.

سؤال لك:
هل تستطيع تقديم خدمة نشر صفحة فيسبوك في صفحات لها عدد متابعين كبير؟
أرغب في ترويج صفحتي من خلال صفحات أخرى الى أن يصبح موقعي جاهز وبعدها سأقوم بحمله اعلانية عادية من خلال الفيسبوك، فهل يمكنك تقديم خدمة النشر في صفحات فيسبوك؟
منذ 4 سنوات و10 أشهر
طبعا لا اريد تسويق سبام او مزعج، انا بحاجة الى تسويق يشد الناس الي صفحتي ولا يجعلهم يكرهونها او يجعل رابط صفحتي يعتبر Spam.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أنا كاتب مقالات وذو تقييم جيد , ولدي خبرة واسعة باللغة العربية وأستطيع مساعدتك
أتمنى أن يكون هناك تعامل بيننا مستقبلًا
أما بخصوص موضوع المقالات فأنا أرى أن البائع الجديد مظلوم بسبب بخس سعر المقالات من غير المتقنين الذين يقومون بكتابة عدد ضخم من الكلمات مقابل خدمة واحدة وعند النظر تجد أنه لا يوجد سوى كلمات الحشو مثل ( جدًا حصريًا بإلاضافة إلى تكرار الكلمات مثل أن يكتب الكلمة أكثر من 10 مرات بدلًا من استعمال الضمائر ) مثال : "سنتحدث اليوم عن اللغة العربية وإن للغة العربية بحورًا واسعة جدا " بدلًا من استخدام "إن للغة العربية بحورًا واسعة"

ومثل هذه الطرق الملتوية تحتاج إستخدامها لأن معظم البشر نسوا أن خير الكلام ما قل ودل وباتوا يشترون أكبر عدد من الكلمات بأرخص سعر ظنًا منهم أن هذه أفضل الخدمات
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أرى أنه لا بد من منع نشر الخدمات إلا لمن يرسل أوراق تثبت مصداقيته أو قدرته على المشاركة في المجال (شهادة تخصص في المجال مثلًا)
أو يرسل كمًا من الأعمال يتم مراجعته بواسطة أشخاص متخصصين في المجال من خلال الموقع
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أعجبتني فكرة دعم البائع الجديد، أنا عن نفسي قبل أن أقزل بخدمة لأي أحد وفي أي مجال ودون أن يطلب أرس له نموذج لعملي (سواء في إلقاء الخواطر والقصائد أو الكتابة أو التصميمات)، واسأله إن أعجبك أكمل العمل وإن لم يعجبه أطلب منه نصائح لتطوير عملي.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
كلامك في محله اخي الكريم
ولكن يمكنك تجريب خدماتنا وسترى الفرق بنفسك
منذ 4 سنوات و10 أشهر
بالفعل أخي عبد الرحمن الطرق الملتويه سيئة ومضره بالعمل وهي سبب قوي لإلغاء الخدمة او ترك تقييم سيء جدا.
ومن ناحيه السعر، اللوم يقع على البائع لقبوله بهذا الحجم الهائل من العمل مقابل 5 دولار! لو الكل كان لديهم معيار في السعر لكان العمل أفضل. معظم الأشخاص هنا يهمهم الـ 5 دولار كأنها تعني الفرق بين الحياة والموت!

أخي عصام، عمل معرض لأعمالك على مستقل قد يساعدك أكثر لانك تقوم بتزويد المشتري المحتمل برابط فيه جميع أعمالك أو مقتطفات من أعمالك لتشجيعة على الطلب. يمكنك الدخول الى مستقل بإستخدام عضويتك في خمسات من هنا:
https://mostaql.com
ويمكنك عمل معرض للأعمال من هنا:
https://mostaql.com/portfolio/create

أخي رضوان، المقال لم يتعمد المس بالبائع الجديد فقط. هناك العديد من الباعة القديمين ولديهم نفس الحيل والأساليب السيئة في كتابة المقالات وهو شيء متعب جدا بالفعل. عند شرائي خدمة كتابة مقالات من شخص لديه العديد من المبيعات والتقييمات الممتازة، اكتشفت عند استلام المقال بأنه لا يرتقي لمستوى طفل. صراحة أصابتني الصدمة الشديدة من الموضوع وقمت بإلغاء الخدمة.
طبعا هذا لا يعني وجود العديد من الباعة الجدد والقدامى بخدمات مميزة، ولكن الهدف من الموضوع هو التأكيد وتنبيه هؤولاء الباعة على أن يتقنوا عملهم ويحسنوا اختياراتهم ويعيدوا حساباتهم. هذه الأمور مدمره لسمعتهم على خمسات.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أمتلك معرض أعمال على مستقل، لكن أفضل أن اصمم نموذج عن ما يطلبه الزبون وأضع عليه علامة مائية،ليرى ما يمكنني أن اصممه في طلبه وليس في طلبات أخرى.
فالشخص قد يبرع في تصميم شعار من نوع فيما لا يبرع في نوع اخر.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أيضا فكرة ممتازه. بالتالي يمكنك عرض شعار ذو صله، ويمكنك اضافته للمعرض ايضا.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
سامحني اخي فالنت عندي كان بطيء للغاية مما تسبب لي في عدم الرد على تعلقيك
موافق على طلبك ودعني اريك شيئاً معينا قبل البدء في العمل
منذ 4 سنوات و10 أشهر
لا أعرف طريقة لمراسلتك بحسابك إن كنت تراها فراسلني
منذ 4 سنوات و10 أشهر
لا مشكلة اخي محمود.

لمراسلتي:
ادخل على أي خدمة من خدماتي.
اضغط على السهم بجانب اشتري الخدمة
اضغط على تواصل مع البائع.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
هل التواصل مع الزبون مجاني؟
منذ 4 سنوات و10 أشهر
طبعا التواصل مجاني. لكن هناك شروط مثل عدد محدد من الرسائل كل يوم وعدم ازعاج المستخدمين وعمل الاعلانات للخدمات.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
كلامك واقعي مئة بالمئة
صادفت أحد العملاء الذين يريدون مني خدمة التدقيق أو إعادة كتابة مقال معين وما شابه ذلك
ولكن عندما أرسلوا لي الملفات اللازم العمل عليها تفاجئت بدنو المستوى الأكاديمي والتعليمي لهذه المقالات وكيف أنها تعكس سلبًا على مجتمع خمسات ومن يعملون به. بصراحة أن لا أشتري المقالات لأني بالفعل بائع وخدمة المقالات من إختصاصي، ولكن لو كنت مشتريًا لمَا قبلت بأي عمل مع أحد العملاء إلي بإبراز العينات التي قام بها.شكرًا لك وأتمنى لك قضاء أفضل الأوقات.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
كان من الاحتياط ان لا تعطي لهم مهله كبيره للتنفييذ وايضا لابد من المتابعه اول باول عن المقالات لان الكذب سهل جدا فعلا
https://khamsat.com/writing/copywriting/1137002-%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D9%87-%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%8A-%D9%85%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%B9-%D8%A8%D8%B9%D8%AF%D8%AF-%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AA-1000-%D9%83%D9%84%D9%85%D9%87-%D9%81%D9%8A-%D9%8A%D9%88%D9%85-%D9%88%D8%A7%D8%AD%D8%AF
منذ 4 سنوات و10 أشهر
كلام صحيح ومؤسف أخي محمد. بالفعل شراء المقالات من خمسات موضوع خطر جدا وحتى لو كان بالإمكان الغاء الخدمة واستعادة المال، لا يمكنك استعادة الوقت المفقود!

أخي أمير، سيتم حذف الرد الخاص بك من قبل الإدارة لانه مخالف.
التعامل مع شخص لديه خدمات مباعة سهل ويمكنك طلب امثلة على عمله، ولكن ذلك مستحيل مع بائع جديد يريد أن يبيع الخدمة الأولى.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
بإمكاني أن أساعدك أخي أحمد
فأهلًا بك في خدماتي وأعدك أنك لن تواجه مثل هذه المشكلات الكارثية
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أخي محمد،
موقعي متخصص في نظام لينيكس والبرمجيات مفتوحة المصدر، هل انت قادر على الككتابه بشكل تخصصي في هذا الموضوع؟
منذ 4 سنوات و10 أشهر
تخصصي في الأمور التي تحتاج لكتابة متوسعة كعلم التنمية البشرية أو الأداب بأنواعها أو مواضيع متشعبة المعارف كالتاريخ أو التسويق أو غيره
أما تخصص البرمجيات فهو ليس من تخصصي أخي أحمد
أتمنى أن يكن بيننا تعامل مستقبلي في غير هذه المواضيع لكي أقدر على مساعدتك واثبات كفاءة مقالاتي لك.
كل الإحترام والتقدير لك
منذ 4 سنوات و10 أشهر
بالتوفيق في أعمالك أخي.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
من يتعامل مع هؤلاء الناس عليه أن يدرك أن عمله محفوف بالمخاطر.فقد يصادف منتجات للصفة كما يقول أهل القانون.
وهذا هو توصيف أهل الانتحال.
كما أنه قد يوفق في طلبه،يعثر على من له القدرة والأهلية على إنجاز المطلوب.
ولكن هناك اختبار بسيط لهؤلاء؛فمن ابتليت به منهم ،فاستدرجه إلى حوار قصير،فمن الآن عن قدرة على التحرير والتعبير بسرعة،كان بإمكانك التعامل معه.
ومن ظهر ضعفه وزيفه،فحري بك تركه.لأن حبل الكذب قصير.

والله من وراء القصد.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
وقع خطأ عبر مقصود نتيجة للوحة المفاتيح.
والصواب هو" فقد يصادف منتحلا للصفة.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
كلام سليم 100% وأشكرك على المرور اخي الكريم.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
شكرا على التفاعل.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أرى أن المرء لو أحب أن يكتشف مدى مهارته في عمل ما قبل أن يعرضه على أي شخص ؛ ليقم بطرح هذا السؤال على نفسه أولا : " هل أستمتع بهذا العمل أم لا ؟ " ، فالإجابة ستوضح مدى مهارته ؛ إذ لا يمكن لشخص أن يستمتع بعمل لا يتقنه وهذا الأمر استخلصته من تجارب شخصية مررت بها والله أعلى وأعلم .
منذ 4 سنوات و10 أشهر

تم حذف هذا الرد من قبل إدارة خمسات:

يرجى العلم بأن الترويج للخدمات في المجتمع بشكل مباشر أو غير مباشر مخالف لشروط الاستخدام. شكرًا لتفهمك.

منذ 4 سنوات و10 أشهر
بالفعل اخي هيثم، اتقان العمل يحتاج إلى الاستمتاع به. من دون حبك للعمل، انا من ناحيتي رفضت العديد من الأعمال لاني لم أكن متحمس للعمل خوفا من تقديم خدمة سيئة.

اختي آيات موقعي تقني متخصص جدا في موضوع نظام لينيكس والبرامج مفتوحة المصدر. عندك القدرة على الكتابه في هذا المجال؟
منذ 4 سنوات و10 أشهر
للأسف لا، فأنا أكتب عن التقنية بشكل عام وليس في تخصص بعينه
وفقك الله
منذ 4 سنوات و10 أشهر
السلام عليكم اخى
هذه الأمور وارده عند أى بائع جديد يخوض تجربته فى الموقع.
يجب عليك ملاحظة تقييم الخدمة لديه وعدد عملائها ومتابعته يوميا.
أخيراً:
انا أكتب مقالات متنوعة ولكن أود أن أعرف كما عدد الكلمات التى تريدها لكل مقالة وكم السعر المحدد لها
شكراًلك.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
إن شاء الله تكون تجاربك القادمة أفضل
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أخي إمام:
الخدمة كانت مقالتين 500 كلمة بسعر 5 دولار. اذا زاد عدد الكلمات بتم تعويض البائع حسب سعر يحدده هو.

أخي Skoop ان شاء الله تجارب الجميع بتكون أفضل.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
حسنا أخي أحمد
يمكننى ذالك كما أردت
إذا أردت أن يكون بيننا عمل يمكنك مراسلتى وانا فى انتظارك
منذ 4 سنوات و10 أشهر
وهل انت متمكن من الموضوع الخاص بموقعي؟
الموقع يتحدث بشكل تقني جدا عن اللينيكس وما بتعلق به.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
نعم ولكن يمكن أن تأخذ المقالتين حوالى 3 أيام
منذ 4 سنوات و10 أشهر
تمام. راح اتواصل معك عن قريب ان شاء الله.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
تمام
شكراً لك
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أشكرك على قولك أن الكتابة ليست عملا سهلا ..
له تجربة أعتز بها كثيرا مع أشهر قناة ثقافية على يوتيوب وهي قناة "هل تعلم؟" .. حيث كنت أقوم بترجمة وإعداد المقالات للقناة وهي مهمة ليست باليسيرة، ومع أني كنت أتقاضى عشرة دولارات عن كل مقالة ألف كلمة إلا أنني توقفت بمحض إرادتي لأني أستغرق يومين في إعداد المقال، ولحد الآن المجال مفتوح لي لتزويد القناة بأي مقالة أقوم بانتقائها وتجهيزها، ولكن كما تفضلت أنت فالمجال فعلا ليس سهلا ..
وبالمناسبة، فهناك أيضا مجال خطير لا يعطى حقه من التقدير هنا على موقع خمسات إلا وهو مجال الترجمة وخصوصا ترجمة مقاطع الفيديو، فالغالبية العظمى هنا يفضلون الكمية على الكيفية وهذا ليس في صالحنا نحن الجيدون هههههه.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
للأسف أخي فهد العديد من الناس يعتقدون أن الكتابة والترجمة هي مجرد رص كلمات على الكيبورد.

هم لا يعلمون بالجهد العقلي والجسدي المطلوب لهذه المهمة والغريب أن هناك من يسايرهم ويجعلهم يصدقون انفسهم!
منذ 4 سنوات و10 أشهر
لقد ألغيت العديد من الخدمات بسبب هذه النقطة تحديدا ؛ لأن العملاء لا يقدرون المجهود الذي يبذله المترجم ليقوم بالترجمة ، حيث أنه يقوم أولا بمحاولة فهم النص ، ثم يقوم بصياغته بطريقة يسهل فهمها ، وبعدها يراجع ما كتبه ناهيك عن التنسيقات التي توجد بالملف
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أخي الكريم بداية أقول أن هكذا تجربة من تقديري انها ليست الأولي و لا الوحيدة و أعتقد أن هذه التجربة هي تجربة تحمل الكثير من الألم و الأسى علي ما حصل ... لكن يا صديقي اعتقد انه كما نصحت مقدمي خدمة كتابة المقالات .. انه يجب توجيه نصيحة الي مشترى الخدمة أن تبحث عن الأفضل و ليس شرطاً أن يكون الأعلى تقييماً و أن كان التقييم شيئ جيد لا يمكن إهماله .. لكني أعتقد ان كثير من مشترى الخدمة ينظر الي التقييم و إلى عدد بيع الخدمة أكثر مما ينظر إلى الاختصاص في تقديم الخدمة .. و هذه أحد معضلات المنافسة في مجال تقديم خدمة كتابة المقالات .. حيث أن الكثير من طارقي باب هذا المجال يعتقدون بأن كتابة مقال مجرد نزهة و شيئ من التسلية و مجرد صف 300 كلمة أو أكثر الي جانب بعضها يفي بالغرض المطلوب ... لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
أتمنى أن تجد نصيحتك من يلتقطها و أن يتعلم من الدرس .. و لعله خيراً لك أخي و لمقدمي الخدمة .. دمت بود.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
وفقك الله
منذ 4 سنوات و10 أشهر
بالفعل أخ هيثم. العديد هنا لا يقدرون المجهود ويبخسون الأسعار.

مشكور على المرور أخي محمد وبالفعل نتمنى من يحمل النصيحة ويعمل بها. مجال الكتابة ليس بالمجال السهل البسيط.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أ. أحمد

بعد التحية

أقدر جدًا أن يذكر البائع بأنه يكتب مقالات في مجال أو مجالين من باب التخصص.

يمكن للبائع المتخصص في الكتابة أن يكون أكثر تخصصًا عبر اختيار أحد فروع الكتابة التي يجيدها.

يمكن للبائع أن يكتب في كل المجالات في حالة وجود فريق عمل كبير يتسم بالعلم الغزير والثقافة الواسعة.

لابد للبائع أن يدرس (سيو) لأن هناك حاجة كبيرة لهذا الأمر حتى يظهر الموضوع في الصفحة الأولى أي حصول الموقع الإلكتروني المكتوب فيه هذا المقال على زوار دائمين، وهو أمر هام لأي موفقع إلكتروني.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
أهلا وسهلا بك أخ أسامة وبالفعل من المفضل للكاتب أن يتعلم SEO وان يتخصص في كتاباته.
معظم الأشخاص هنا مشتتين في الكتابات ومعلوماتهم غير موجودة في SEO ولم يسمعول بعلامات الترقيم من قبل.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
بالمقارنة مع ما وصفته يبدو ان مستواي جيد في الكتابة.
رغم قيامي بكتابة مقالاتي وبحوثي الجامعية بنفسي والتي غالبا تلاقي استحسانا كبيرا، إلا أنني صراحة لم أفكر في وقت من الأوقات وحتى الآن في إضافة خدمة الكتابة الى خدماتي، فأنا أعلم أنها مهمة كبيرة تحتاج الى بحث وفهم واسعين ووقت كاف أيضا لكتابة المقال الواحد، حتى يكون ممتازا فعلا. وهذا للأسف ما لا يراعيه أغلب المشترين، فحسب ما يظهر في قسم طلبات الخدمات الغير موجودة تجد مشتر يبحث عن شخص يقدم له عددا كبيرا من المقالات في مدة وجيزة جدا قد تكون يوما واحدا، رغم أن كتابة مقال واحد جيد بعد البحث و الفهم قد تحتاج إلى يوم أو أكثر بقليل.
لذا أعتقد أن تدني المستوى راجع إلى بعض المشترين بذاتهم فهم يطلبون مقالات احترافية كثيرة، و هي في مضمونها صراحة غير احترافية ابدا، لا بل و فوق ذلك يساهمون في رفع تقييم البائعين الغير محترفين، ما يساهم في جعل اي مشتري آخر يعتقد أن البائع بالفعل محترف ويقوم بطلب الخدمات بناء على تقييماته العالية.
أما بالنسبة للباعة الجدد فأعتقد أنه لو يتم طلب دليل يبين مدى إحترافيتهم في أداء الخدمة قبل الطلب الفعلي لها فسيكون أفضل، وأقصد هنا ربما عملا شخصيا قام به بنفسه من قبل، يكون في مجال الخدمة المطلوب تقديمها.
منذ 4 سنوات و10 أشهر
نصيحة اطلب نماذج اعمال سابقة
حتى وان كان البائع جديد عليه ان يوفر ولو مقال واحد مكتوب
فيه سيتضح العديد من الاشياء
مثل سلامة اللغة المكتوبة
طريقة عرض الافكار
المعلومات الموجوة بالمقال ومدى صحتها
منذ 4 سنوات و10 أشهر
انا حزين جدا لذلك
ولقد اصبحت سمعة المدونين المحترفين سيئة بسبب المدونين الجدد الذين يبحثون عن المال فقط
لذلك عند طلبك لخدمة فى قسم طلبات الخدمات الغير موجودة هناك معايير يجب مراعاتها لكشف الكاتب المحترف من الفاشل
وهى
المدة وكذلك السعر
ستجد ان المدون الجديد يضع اقل مبلغ وكذلك اقل مدة
وشكرا
منذ 4 سنوات و10 أشهر
صدقت في كل حرف، فقد كنت أتعجب ممن يقول ١٠٠٠ كلمة وعشر مقالات الآن فهمت ما الذي يحدث أنا كاتبة مقالات ولو لم أوفق في جمع المعلومات ألغي الخدمة بعد ساعة هذه أمانة والحمد لله تقييمي ممتاز ويثني علي الجميع بل ويشتري عملائي مني مرة واثنان وثلاثة، نعتذر لك عما بدر من البعض
منذ 4 سنوات و10 أيام
كلامك كله صحيح اخى ومنطقى جدا.وواقعى للاسف الشديد ، قرأت هنا تعليق يقول لك أن تتجه لشراء الخدمه التى عليها تقييم جيد ، والسؤال هنا :-ماذا لو كان هناك شخص يقدم خدمه حقيقيه واضحه وممتازه فى مجال الكتابه ، ليس بها أى اخطاء لغويه أو نحويه أو اى شيء بشكل عام ، لكن لأنه لم يقدم خدمات قبل ذلك أو لم يحصل على تقييم لا يتم إختياره لتنفيذ هذه المهمه .. اليس هذا من الظلم ؟ ولو كان كذلك ما الذى يمكنه فعله هذا المشارك الجديد لتوصيل حقيقة خدمته بشكل صحيح ويتم قبولعا بين المشترين ؟
منذ 4 سنوات و10 أيام
السلام عليكم.

أزكي فيك أنك مدرك أن الكتابة أمر صعب وأمهلت من تعاملت معهم وقتا كافيا لتقديم الخدمة. وكان من المفروض لمن أكرمته كل هذا الكرم أن يتق الله فيك ولا يبيعك أوهاما أو يتركك دون إجابة.

شخصيا لم أوفق لحد الآن في انجاز خدمة متعلقة بكتابة المقالات لحد الآن وذلك لأن كل من عرضت عليه خدمتي طلب المحال. كلهم مستعجلون، يريدون مقالات من اربع صفحات للمقال الواحد في غضون يوم او بعد ساعتين من وقت الطلب، فكنت اعتذر كل مرة عن بيع الخدمة لأنني لم أرد أن أبيع الناس وهما لن يطول أمده. وأحمد الله أن ساق إلي عملاء استأمنوني على بحوث أكاديمية وخطط بحث علمية جادة ولم أخيبهم لأنهم وثقوا في أول شيء ثم كانوا على علم بمدى حساسية الموضوع وقدموا لي توجيهات واضحة عما يريدونه واحترموا الوقت الذي طلبته لإنجاز المهمة . كما أن البعض نفر من خدماتي لأنني اقترحت تقديم 4مقالات حصرية ،جيدة المحتوى والتدقيق مقابل 10دولار، ثم عاد إلي
بعد ان خذله باعة الأحلام والكلام المعسوم ب 5دولار.
كما ذكرت اخي "رحم الله أُمْرُؤٍا عرف قدره ووقف حده" لم يكن للبائع ان يقحم نفسه في صفقة ليس له بها طاقة ولم يكن على المشتري أحيانا الانحياز إلى العروض الرخيصة دون رؤية نماذج لما يقدمه فعلا هؤلاء الباعة أم أنه مجرد كلام منمق ، وألوم كل مشترٍ طلب الحصول على مقالة في ظرف ساعتين وتوقع الجودة والمصداقية.
منذ 4 سنوات و9 أيام
لا ألقي اللوم على البائعين،
اللوم يلقى عن من يبحث عن كاتب مقالات ابداعية وموافقة لمحركات البحث ب 5 دولار
منذ 3 سنوات و5 أشهر

تم حذف هذا الرد من قبل إدارة خمسات:

يرجى العلم بأن الترويج للخدمات في المجتمع بشكل مباشر أو غير مباشر مخالف لشروط الاستخدام. شكرًا لتفهمك.

منذ 3 سنوات وشهر
- أتلهف لمن يبادرني بطلب كتابة مقالات أدبية بالغة التنميق، ومذهلة المحتوى، وأضمن له التلذذ بقراءتها ..
إحترافية الكتابة عهد قطعته على نفسي، ولن أتراجع عنه قيد أنملة لبلوغ أعلى مراتب السمو فيه..!!
منذ 3 سنوات وشهر
كان من الممكن ببساطة رؤية نماذج سابقة من أعمالهم في هذا المجال أو اختبارهم في مقالات قليلة العدد قبل شرائك الخدمة.
منذ 3 سنوات وشهر
مثلي تماماً انا شريت مقالات من شخص عددها كبير لكن كان يأتي بالصور ركيكة وتأخر كثيررررررررررررررررررررررررررر جدا دادادادادادادادادا
منذ 3 سنوات وشهر
أخي الكريم..
كل مكان يحتوي على السيء والجيد، يمكنك ان تقيم لغة شخصٍ ما من خلال الحديث معه فقط، لأن اللغة تنعكس على الكاتب وتمتزج معه في شخصيته، كما يمكنك أن ترى له نماذج أعمال سابقة أو على أقلِ تقدير أن يكتب لك صفحةً كـ نموذج..
أعلم أنك تشعر بالضيق وهذا حقك، فهناك الكثير ممن يرى الخدمة على أنها مجرد سلعة لا يهم كيف يقوم ببيعها بل المهم هو أن تُباع، وهناك العديد من المبدعين الموجودين هنا في خمسات، أتمنى أن تتعامل مع شخصٍ منهم في يومٍ من الأيام كي يثبت لك أن الكتابة هي شغفٌ قبل أن تكون مهنة.
تحياتي لك وأتمنى أن لا تمر بهذه التجربة السيئة مرةً أُخرى.
منذ 3 سنوات وشهر
بصراحة تجربة مؤسفة للغاية وموضوع غاية في الأهمية..!
فقد لوحض بالتأكيد بأن فئة من المستخدمين الذين يعلنون انفسهم محترفوا مجال معين و يطمحون في بيع خدماتهم ما هم سوى لصوص .
إما يقومون بنسخ المواضيع و سرقتها من مواقع او من اشخاص و بيعها ، او يقدمون خدمات لا يمكن نعتها بالسيئة لأنها اسوء و أقل من ذلك
أنا صؤاحة و لا أقصد الترويج لنفسي بهذا التعليق أتمتع (و الحمذ لله) بلغة متميزة و أسلوب سلس ، لكن مع الأسف معظم الزبائن او المشترون الجدد ينخدعون بهاؤلاء الذين لا يقدمون خدمات في المستوى.
أتمنى أن تكون تجربتك هاته عبرة لكل مشتري أو زبون شاهد و اطلع على مقالك.
شكرا لك .
عن الموضوع