إن لم يكن لديك كيانًا واضحًا على الشبكة العنكبوتية «الإنترنت»، خلال هذه الأيام، فلا تلومن إلا نفسك لأن وجودك وقدراتك لن تُشكل فارقًا بشكلٍ كبيرٍ، في ظل غيابك عن هذا العالم، وذلك لأن قدرات لن تظهر للنور بوضوح لكن ماذا عن استغلالها بشكل مثالي فعال؟!.

كثيرًا ما نقرأ مقالات عن عالم الربح من الإنترنت ولكن حالة من الكسل قد تستوقفنا وتحول دون اتخاذ خطوة إيجابية .. دعنى أسألك هل جربت من قبل خوض التجربة حقًا لتحقيق نجاحات أم لسد فراغ فقط بدون حماس؟!..
حسنًا دعني أصطحبك معي في جولة سريعة لتتعرف على تجربتي.

سنة واحدة فقط في مجتمع خمسات تعلمت منها الكثير والكثير لم يكن الهدف فقط الربح فحسب بل توسيع الانتشار واكتساب الخبرات إلى جانب التطور في المهارات التي أمتلكها.. الأمور لم تكن على ما يُرام في البداية ولكن الآن –بفضل الله- أسير على الدرب الصحيح.

البداية مثل غيري من الزملاء والراغبين في الانضمام إلى مجتمع خمسات لتقديم الخدمات وتحقيق الأرباح حيث كنت أرغب في جعل خمسات مجال ربح إضافي ولكن بعد 3 شهور فقط أصبحت أعتمد على خمسات كليًا!

الانطلاقة
الكثير من الباعة الجدد يشعروا بالممل بعد إنشاء حساب على خمسات وتقديم الخدمة، ولكن هل حاولت من قبل الإجابة على بعض الأسئلة مثل: لماذا تتأخر الطلبات؟ متى سأقدم الخدمة الأولى؟ متى ستأتي الخدمة الثانية؟ إذا كيف تسير الأمور مع الزملاء الآخرين من الباعة؟
صديقي / صديقتي إذا وضع الفرد الناجح أمامه هدفًا لا بد من بذل المزيد من الجهد لتحقيقه .. لا تعتقدوا أبدًا أن العميل بنك متحرك من الدولارات يدفع لأي بائع.. بالطبع الأمور لا تسير هكذا وإذا كنت تفكر في هذا التصور لا بد من تغييره تمامًا حتى تُحقق نتائج إيجابية.

تحديد المهارات
الانطلاقة الحقيقة تبدأ من تحديد مهارات بشدة، والتركيز على مهارة معينة في البداية، وبعدها قم بالاطلاع على الخدمات الأخرى المماثلة التي يُقدمها الباعة في مجتمع خمسات من خلال القسم المحدد.
حسنًا الآن تعرفت على العروض التي يُقدمها زملائك.. اسأل نفسك: ماذا يُمكنني أن أقدم أو بعبارة أخرى ما هو الشئ الجديد الذي يُمكنني تقديمه ويلفت انتباه العميل؟!
الإجابة على هذا السؤال وصياغة وصف الخدمة نصف طريق نجاح أي بائع جديد، والأمر الآخر ببساطة متمثل في متابعة قسم "طلبات الخدمات غير الموجودة"، والذي ستجده أسفل يسار الشاشة في مجتمع خمسات.

التواصل مع العميل
قبل كل شئ اهتم دائمًا بحفظ حق خمسات في تسيير الأمور وقم بقراءة شروط الاستخدام كاملة ولا تتواصل مع أي عميل خارج المجتمع حتى تضمن حقك ولا تتعرض إلى الحظر أو أي عقاب آخر.
يجب أن تُراعي دائمًا أن العميل إذا وجد أن الخدمة مميزة والبائع محترم في تعاملاته فإنه سيستمر في شراء الخدمات منه.. كن صبورًا وهادئًا في التعامل ولا تُبادر بأي عبارة هجومية بل استخدام عبارات اللطف والود دائمًا: «أخي – أختي الكريمة – عزيزي – تحياتي – شخصكم الكريم – مرحبًا بك – في خدمتك .. إلخ»، ولا بأس بالطبع بتعديل الخدمة بعد تسليمها.. كن أمينًا في عملك!
كلما كنت تُحب ما تُقدم أصبحت الأمور أفضل لك وللعميل فإن العمل من خلال الإنترنت يحتاج إلى حب وليس التزام في الأداء فقط.. فهناك باعة يتوقفوا أشهر كاملة عن تقديم أي خدمة بسبب عدم السعي وراء ذلك وفقدان الحماسة.

كشف حساب سريع
تجربتي الشخصية: قمت بإنشاء حسابي على خمسات مطلع ديسمبر 2016، وقدمت خدمة واحدة حينها، وبالفعل نجحت في تقديم الطلب الأول في 17-12 من العام نفسه، وفي غضون عام واحد فقط تمكنت من بيع حوالي 400 خدمة.
من أسباب النجاح أنني قدمت 4 خدمات ولكنني ركزت بشكل كبير للغاية على خدمة بعينها حيث تعاملات من خلالها مع 74 عميل من أصل 77 عميل تعاملت معهم عمومًا كما أنني حافظت على تقييمي بشكل كبير ولم أتلق سوى تقييم سلبي واحد فقط بسبب سوء ليس إلا.
شهور قليلة ونجحت في تخطي بائع جديد إلى بائع نشط وصولًا لبائع مميز.. حقًا إنها تجربة ممتعة ولا زال لدي شغف كبير حتى أحصل على رتبة بائع موثوق وأستمر في تقديم الخدمات والحصول على ثقة العملاء.

كبسولات النجاح
والآن أخبرني ما هي العقبات التي تحول دون تحقيق نجاحات في مجتمع خمسات.. لا تعتقد أن الأمور مستحيلة بل عليك تصحيح الأخطاء واكتساب الخبرات من الباعة الزملاء في مجتمع خمسات.

أخيرًا أريد أن أقدم لكم بعض النصائح السريعة:
• الاستمرار في اكتساب الخبرات والتطوير من الذات.
• الأمانة في تقديم الخدمات، والاحترام في طريقة التعامل مع العملاء.
• عدم مخالفة شروط الاستخدام.
• تقديم سعر مناسب نظير مجهودك، ولا تبخس حقًا ولا تطلب أيضًا أسعارًا فلكية.
• ضع في الحسبان دائمًا أن العملاء يعتمدوا بشكل كبير على العرض والطلب في قسم خدمات غير موجودة.
• قدم عروضًا مميزة بعد قراءة التعليقات السابقة.. عليك أن تكن مختلفًا إذا أردت الاستمرارية.

التعليقات (12):

Asmaa_ maher بتاريخ 09/02/2018 الساعة 05:12 م:
مبارك عليك:)
لكن أود التركيز على نقطة هامة فى موضوعك وهى التركيز على تطوير الخدمات وإن كنت سأعتمد على عدد صغير من الخدمات
alisayed654 بتاريخ 09/02/2018 الساعة 06:08 م:
مبروك
وشكرا على نصائحك الثمينه
أسماء المناوي بتاريخ 10/02/2018 الساعة 01:16 ص:
بالتوفيق الدائم أستاذ مارو
أتمنى لك المزيد من النجاحات :)
مارو سامي بتاريخ 10/02/2018 الساعة 05:42 ص:
asmaa maher

أشكرك أختي الكريمة أسماء

بالفعل فإت تطوير الخدمات من الأمور الهامة للغاية فمثلًا عند احتراف كتابة مقالات حصرية فقط يجب التطرق أيضًا إلى تعلم السيو ومن ثم الإضافة على الووردبريس

الأمر لا يقف عند هذا الحد فحسب بل التعرف على كيفية مسك كلمات قوية مع مراعاة متطلبات محركات البحث

لذلك فإنني أردت التأكيد على أن تطوير خدمة واحدة أو عدد معين من الخدمات يمنح للبائع إمكانية بيع أكثر من خدمة والتعامل مع عشرات العملاء

إذا كان لديكِ أي استفسارات أنا في الخدمة ^_^
مارو سامي بتاريخ 10/02/2018 الساعة 05:43 ص:
ali sayed

أشكرك أخي علي وأتمنى لك أيضًا المزيد من التوفيق

إذا كان لديك أي استفسارات لا تتردد في طرحها، ومرحبًا بك في أي وقت ^_^
مارو سامي بتاريخ 10/02/2018 الساعة 05:44 ص:
أسماء المناوي

أشكرك أستاذة أسماء وأتمنى لكِ التوفيق أيضًا ^_^

خالص تحياتي
The writer Mohamed Saber بتاريخ 11/02/2018 الساعة 12:18 م:
عاش يا مارو ربنا يعينك ومن نجاح لنجاح..
مارو سامي بتاريخ 11/02/2018 الساعة 12:20 م:
أشكرك أخي محمد ومنكم نستفيد وسعيد بتعاوني معك داخل خمسات

حقيقي حضرتك من أكثر الباعة والمشترين المميزين في خمسات

بالتوفيق ^_^
عائشة قندوزي بتاريخ 11/02/2018 الساعة 06:51 م:
اللهم زد و بارك...اتمنى لك مزيدا من التفوق و النجاح اخي و احيي فيك هذه اللفتة الطيبة ..براك الله فيك
مارو سامي بتاريخ 11/02/2018 الساعة 06:52 م:
أشكرك أختي الكريمة عائشة

أتمنى لكِ أيضًا مزيد من التوفيق في بيع أكبر عدد من الخدمات والتعامل مع أكثر من عميل خلال الفترة المقبلة ^_^

إذا كان لكِ أي استفسارات فأنا في الخدمة دائمًا :)

شكرًا لاهتمامك ^_^ وخالص تحياتي
ضياء البنهاوي بتاريخ 11/02/2018 الساعة 11:29 م:
الله يبارك فيك اخي صراحة انت شجعتني للعمل علي الانتر نت مرة اخري شكرا كثيرا لك وربي يسعدك
مارو سامي بتاريخ 12/02/2018 الساعة 07:24 ص:
بارك الله فيك أخي ضياء البنهاوي

أتمنى لك التوفيق

تحمس وتشجع فالطريق ما زال مُتاحًا، ويُمكنك الاستفسار عن أي شئ وأنا في الخدمة

خالص تحياتي لك ^_^

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

كاتب الموضوع

مارو سامي

بائع مميز

مارو سامي منصور خريج كلية الآداب قسم علوم الاتصال والإعلام شعبة صحافة جامعة عين شمس، وأعمل في عالم الكتابة والتدوين منذ 7 سنوات من العمل المتواصل، وأكتب للعديد من المواقع الإلكترونية والمدونات في مختلف المجالات هدفي المنشود دائمًا: سعادتك بجودة الخدمات التي أقدمها إليك^_^