السلام عليكم جميعآ

الإدارة الكريمة والزملاء الأعزاء تحية وبعد:-

أوجه الشكر للإدارة وفريق العمل من الدعم الفني الأفاضل على المجهودات الجبارة

أعتذر مسبقآ عن الإطالة، ولكن إرتأيت بأن الأمر يستحق !

أردت الحديث حول 4 نقاط رأيت انها مهمة جدآ لجميع مستخدمين موقع خمسات ومنها الأتي:-

النقطة الأولى وهي المنصة او واجهة موقع خمسات.

المنصة او واجهة الموقع بالنسبة لجميع المستخدمين وخصوصآ الجدد منهم، حيث ان التحديث الجديد لواجهة موقع خمسات أصبح ملم ببعض الغموض. بحيث إن أقدم أحد المشترين الجدد للموقع بطلب خدمة او عدة خدمات فيجب عليه ان يفتح الجهة اليمنة لإستعراض الخيارات ومن خلالها سيتمكن من البحث عن الطلبات التي بإنتظار التعليمات او التي يجري تنفيذها حاليآ او التي قد تم تسليمها فعلآ. هذا إذا كان المستخدم يعرف ويعي هذا الأمر فقط! بينما إذا لم يكن يعرف هذا الأمر وخصوصآ إذا أقدم على شراء مجموعة من الطلبات فسيفتح امامه طلب واحد بشكل تلقائي من ضمن المجموعة التي قام بشرائها، وبالتالي فهو لن يعرف كيف يبحث عن الطلبات الأخرى والتي يجب عليه تفعيلها جميعآ لتنتقل من حالة ( بإنتظار التعليمات ) لحالة ( جاري التنفيذ )

كما ان المستخدم او المشتري الجديد لا يعرف إن عليه ان يفعل جميع الطلبات لكي يتمكن البائع من تنفيذهم جميعآ !؟ بل هو يظن في بادئ الأمر انه بمجرد الكتابة بداخل طلب واحد فقط سيفي بالغرض !

بعكس المنصة او الواجهة القديمة والتي كانت تظهر للمستخدم كل شيء امام عينيه دون البحث هنا او هناك مثل المثال الذي وضعته لكم في الأسفل حيث يظهر به واجهة الموقع القديمة والتي كان يظهر بها كل شيء دون عناء البحث عنها او التكهن بوجودها. ولن يفرض عليك انت كبائع ان تخبر المشتري الجديد مع كل عملية شراء لأكثر من طلب ان عليه ان يذهب للأعلى من جهية اليمين وان يضغط على الثلاثة شحطات التي فوق بعض لكي يستعرض الخيارات وان يفتح الأزرار المضائة باللون الأحمر جميعها ويضع تفاصيل طلبه في جميع هذه الطلبات دون إستثاء لكي يتسنى لك كبائع المضي قدمآ بالتنفيذ ...

https://suar.me/PE4ow

النقطة الثانية وهي مستطيل او صندوق المحادثات او الرسائل.

وهو عبارة عن الرسائل التي تجري بين البائع والمشتري قبل طلب الخدمة او الخدمات، او نفس هذا الصندوق او المستطيل الخاص بالمحادثات والذي يكون بينك وبين المشتري بعد شراء الخدمة.

اولآ هذا المستطيل ليس ذو منظر إحترافي، بحيث ان لا يفتح بشكل تلقائي كلما زاد عدد الكلمات المكتوبة لكي يتسنى لك معاينة النص الكامل قبل قرار إرسال الرسالة. مما يعرض الطرفين بالوقوع بالأخطاء الإملائية الغير مقصودة كما انه لا يوفر المعلومة الكاملة في بعض الأحيان ويظهر لك هذا الأمر بعد قرارك بالإرسال وإستعراض ما قمت بكتابته كاملآ، بالإضافة الى عدد الكلمات المحدود والذي لا يوفر للطرفين من إرسال كامل الرسالة مرة واحدة مما يجعل الرسائل منقسمة ومشتتة بشكل واضح ولا أريد ان أسرد العديد من القصص بيني وبين المشترين والدوخة التي أقع بها عندما أريد ان أبحث عن التعليمات او التفاصيل التي كتبها المشتري فأجد بأنه تم كتابتها بشكل متقطع في العديد من رسائل المحادثة وبعضها يكون فوق او تحت كلامي مما يجعل الأمر في غاية السوء ومن الممكن ان تنسى شيئآ ما أثناء البحث !
كما لا ننسى بأن موضوع النسخ للنص المكتوب في المحادثة لم يعد بسهولة كالسابق ! حيث كنا بالسابق وبمجرد ان تظلل النص بكل سهولة الذي تريده يمكنك نسخه مباشرة. بينما الآن يحتاج منك لتركيز كثير جدآ وإذا لم تفعل فستنسخ كلمات كثيرة ليست ضمن النص الذي تريده وبالتأكيد الجميع يفهم ما الذي أقصده.

النقطة الثالثة وهي مراسلة الدعم الفني.

بالسابق عندما كنا نراسل الدعم الفني ويتم الرد على التذكرة يصل للمستخدم إشعار فوري يظهر في التنبيهات التي امامك بالواجهة الرئيسية، بينما الآن أصبحت مراسلة الدعم الفني تأخذك لصفحة أخرى وقصة أخرى من مجموعة من الخيارات ولن تعرف بالرد على التذكرة الا إذا كنت ستتابع فتح التذكرة بين الفترة والأخرى لتتبعها والتأكد من الرد او العدم !

النقطة الرابعة والأخيرة وهي التأكد من وسيلة الدفع لأي مستخدم او مشتري جديد.

جميعنا نعلم بوجود العديد من مواقع الخدمات المصغرة مثل موقع خمسات. ولكني لا أتعرض لهذا الأمر الا في خمسات فقط. وهو إمكانية اي مشتري من إتمام عملية الشراء كاملة مع إحتمال ان وسيلة الدفع مزيفة او مسروقة او او او او ... الخ

فكيف يسمح الموقع بإتمام عملية الشراء بأي من هذه الوسائل ومن ثم يشرع خلال ال24 او ال48 ساعة التي تلي الشراء من التأكد من وسيلة الدفع! وبالتأكيد تعرض الكثير منكم لإلغاء الخدمة أثناء تنفيذها او أثناء ما قاربت على الإنتهاء او أثناء تسليمها أيضآ وبحجة ان وسيلة الدفع للمشتري ليست سليمة. وعليه فأحد شروط الموقع تحث ان لا تقم بتنفيذ اي طلب جديد الى بعد مرور ما لا يقل عن 24 ساعة من وقت الشراء. وهذا لا يناسب الكل كبائع او مشتري لآن بعض الخدمات لا يحتاج إليها المشتري إذا كانت ستتأخر ساعة واحدة فقط ! فما بالك ان تشرع بالتنفيذ بعد ما لا يقل عن 24 ساعة !

أيتها الإدارة الكريمة الا يتوفر لديكم آلية لمنع الشر قبل وقوعه ! بمعنى ان لا ننتظر وقوع الجريمة حتى نبدأ بملاحة المجرم ! يجب ان يكون هناك طريقة مستحدثة تمنع اي مشتري جديد من إتمام عملية الشراء كاملة وصولآ لمراسلة البائع لإعطائه تفاصيل طلبه إلا بعد ان يكون قد مر في عدة مراحل للتأكد من سلامة وسيلة الدفع وتأكيدها 100% والتي تسبق إتمام عملية الدفع والتي هي المرحلة الأخيرة ولتفادي هدر مجهود الكثير من الزملاء والذي يتطلع بعضهم لبيع اول خدمة ليذوق طعم الفرحة في العمل الحر.

أشكر جميع من قرأ هذا الموضوع وشارك به برأيه وقراره او ملاحظاته !

أتمنى للجميع كل التوفيق والنجاح دائمآ ")
عن الموضوع

التعليقات (5)

منذ 6 سنوات و11 شهر
ياخي كلام منطقي وفعلا احيانا تجلس تفهم الشخص ادخل هذا الرابط وضع طلبك فيه وهذا ايضا
يعني الموضوع مش واضح بالنسبه للكل وانا بصراحه احيانا
ما اريد ارد عليهم
• صار البائع هوه يعطي التعليمات للمشتري !!! كيف يقدم طلبه و كيف وين يرسل ووالخ...

واضيف مشكله اخرى
مثلا عند الغاء طلب معين تاتي ٣ نتبيهات ممتاليه
تم الغاء الطلب رقم ...
تم الغاء الطلب رقم ...
تم الغاء الطلب رقم

وايضا شي ثاني اعتبره مشكله بالنسبه لي
يعني اذا بتدخل على طلب عن طريق التنبيهات بيفتح الطلب لكن اشارة الطلب ف الطلبات لاتزال موجوده

بكل امانه اقول ان الموقع بدل لا يتطور يتراجع
منذ 6 سنوات و11 شهر
كلامك سليم 100% أخي @معاذ الريامي

انا في بالي هذا الأمر، ولكن لم أشئ ان أطيل بالموضوع أكثر من اللآزم !

ولكن ما ذكرته انت فهو صحيح ويحصل معي بشكل شخصي

أشكر مرورك أخي @معاذ الريامي
منذ 6 سنوات و11 شهر
فعلا حصلت معي شخص طلب خدمة وكنا سنلغيها بعدما بدات بحجة طريقة الدفع لم يتاكدوا منها بعد
منذ 6 سنوات و11 شهر
الموضوع الأول الآن أفضل ومع الوقت ستجد السهوله وهذا مفيد إذا كنت من مستخدمي الهاتف ستلاحظ تغير عن الشكل القديم من الهاتف .
النقطه الثالثه
الدعم أصبح احترافي ومخصص لكل مشكله وسرعه في الرد يمكنك متابعه التذكرة من خلال بريدك الإلكتروني وعند مرور الوقت يظهر لك اشعار في خمسات .
منذ 6 سنوات و11 شهر
أشاركك الرأي بالنسبة لموضوع وجوب وصول تنبيهات فورية إلى مكان التنبيهات في الموقع بدون الحاجة لتفقد مركز مساعدة حسوب
عن الموضوع