اتخذت اليوم اصعب واخطر قرار كان يراودني منذ اكثر من عام
ولكني لم استطع اتخاذه قبل اليوم بسبب الظروف
لقد قررت ان اكون حرا
نعم فقد تركت اليوم العمل الوظيفي وانتقلت للتفرغ تماما للعمل الحر
ومن اليوم فصاعدا انا مستقل
مستقل برأيي وشخصيتي وعملي ووقتي وكل حياتي
لن اقبل بأن اتلقى الاوامر بعد اليوم
ولن اسمح لأحد بأن يستعبدني مقابل الفتات
قد تكون خطوة جريئة خاصة واني متزوج وعندي ولدين واعيش في بلد غير بلدي
في بلد تعتبر الحياة فيه مرتفعة المصاريف
ولكنها الخطوة الصح في الطريق الصح ان شاء الله
بعد خروجي من سوريا وقدومي الى تركيا قبل سنوات
انتقلت فيها من عمل الى عمل سعيا وراء تأمين ابسط مقومات الحياة
لم اتي الى تركيا بحثا عن السياحة ولا عن فرصة عمل
كنت ابحث لي ولعائلتي عن فرصة حياة فقط
ولكن استغلال وجشع اصحاب العمل في تركيا جعل من السوريين عبيدا من نوعا اخر
يعملون اضعاف ما يعمل اقرانهم من الاتراك ويحصلون على الفتات
لذلك كان حتما علي ان ابحث مرة اخرى عن فرصة للحياة
حياة كريمة تهبني احترامي لنفسي واحترام الاخرين لي
فبدأت قبل عام ونصف تقريبا بالعمل في خمسات و انتقلت حديثا لموقع مستقل
مستغلا مهاراتي واتقاني للخط العربي و تصميم الغرافيكس
وهو عملي الاساسي في سوريا قبل الحرب
حيث عملت في هذا المجال لأكثر من 10 سنوات
والحمد الله استطعت ان اجد لي موطأ قدم في العمل الحر
واليوم وبعد تأسيس لاسمي وسمعتي في هذا المجال في فضاء النت
استغرق مني تعب وسهر سنة ونصف من العمل المتواصل
قررت ان اتجه تماما للعمل الحر متوكلا على الله
وكما يقول المثل عش حرا تمت كريما
دعواتكم لي بالتوفيق

التعليقات (44):

naval بتاريخ 10/03/2017 الساعة 10:00 ص:
تحية لك اخى الكريم ولسوريا الشقيقة
دائما السوريين يضريون المثل في الاعتماد على النفس واتقان العمل
محمد المجتبى بتاريخ 10/03/2017 الساعة 10:09 ص:
تحياتي لك أخي الكريم
ربنا يرفع البلاء عن الأمة العربيـة
قرار مصيري مثل هذا لابد أنه أتى بعد تفكير مرهق
تمنياتنا لك بالتوفيق إن شاء الله
ayoub El ibrahimi بتاريخ 10/03/2017 الساعة 11:53 ص:
موفق أخي الكريم في عملك الحر وأتمنى لك النجاح في مسيرتك الجديد والقرار الذي إتخذته ....
moncef arjdal بتاريخ 10/03/2017 الساعة 12:07 م:
اتمنى لك التوفيق من كل قلبي خاصة و ان هناك عائلة تعيلها اخي الكريم محمد .
باذن الله تحقق دخلا شهريا قارا يوفر لك حياة كريمة و انصحك اخي بان تبحث لك عن مشروع نت يوفر دخل قار .
BusinessMen بتاريخ 10/03/2017 الساعة 02:29 م:
أخي محمد أحمد فارس

الله يوفقك، فأنت تمشي في حقل ألغام ! تحرك بذكاء، وتجاوز المحبطين والمساومين والمدلسين واثبت قدراتك

" إبدأ والنهاية في ذهنك" هذه مقولة د. فرانكلين كوفي، في كتابة الأكثر شهرة في العالم " العادات السبع لأكثر الناس لأكثر الناس فعالية "

وفقك الله، وقد نطلب خدمة
صدام بكل فخر بتاريخ 10/03/2017 الساعة 03:15 م:
السلام عليكم و جمعة مباركة
خطوة شجاعة أخي في الله و لكن كما قلت كان لابد منها
أحييك أنك لم ترضى بالفتات و الإستعباد و قررت ان تتحرر
باذن الله لن يخيبك الله أخي الكريم واصل إبداعك و سوف
تجني ثمار تعبك و صبرك ... إلي الأمام لا تنظر خلفك

بالتوفيق للجميع
محمد أحمد فارس بتاريخ 10/03/2017 الساعة 03:49 م:
@naval
شكرا لك اخي وتحية لكم منا ايضا

محمد المجتبى @
اللهم امين يارب
نعم اخي استغرق 3 اشهر تحضير ولم يكن وليد اللحظة

ayoub El ibrahimi@
شكرا لمروركم اخي بارك الله فيكم

moncef arjdal@
شكا لمروركم اخي منصف اتمنى ذلك واملي كبير بالله

BusinessMen @
شكرا لك اخي كلام مهم جدا اشكرك للتذكير
وبخصوص الخدمة انا تحت امرك في اي وقت

صدام بكل فخر@
تحية لك اخي ولتشجيعك
نصائحك هامة وسوف اخذها بعين الاعتبار
muhammad2008 بتاريخ 10/03/2017 الساعة 03:54 م:
بالتوفيق إن شاء الله
bilalsh70 بتاريخ 10/03/2017 الساعة 04:57 م:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي محمد أحمد فارس
القرار مصيري فعلاً ...ولكن خدماتك رائعة ومطلوبة وسمعتك ممتازة وهي تدعم قرارك وتسانده.
ربما تحتاج ايضاً الى مدونة أو موقع خاص يروج أكثر لخدماتك ، كما أن صفحة على الفيسبوك وتويتر ستزيد من انتشارك.
لا أعرف اذا كنت قد طبقت هذه الأفكار من قبل لكنها من باب الاقتراح فقط.
إن شاء الله بالتوفيق والنجاح .
وفقك الله وسدد خطاك على طريق النجاح.
الكاتب بلال موسى
على الهامش:
أخي @BusinessMen
المقولة " إبدأ والنهاية في ذهنك" هي ليست مقولة إنما هي العادة الثانية من العادات السبع، وقد اوردها د.ستيفن آر كوفي في كتابه ( العادات السبع للناس الأكثر فعالية) ...لا أعرف من أين أتيت ب فرانكلين كوفي ، هذا يمكن أخوه ل ستيفن ( ^_^)...تحياتي لك.
محمد أحمد فارس بتاريخ 10/03/2017 الساعة 05:02 م:
muhammad2008@
شكرا لمروركم اخي بارك الله فيك

bilalsh70@
استاذ بلال يشرفني مشاركتكم في الموضوع
شهادتكم اعتز بها
نعم اخي فأنا اسست موقعا لي واعمل الان على تجهيزه
ومدونة خاصة بالعمل الحر ساقدم فيها خلاصة خبرتي
اما منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك تويتر انستغرم متواجد فيها منذ عام تقريبا
عدا انني اقوم بحملات اعلانية بين الفترة والاخرى لخدماتي
شكرا لك مرة اخرى
samish2013 بتاريخ 10/03/2017 الساعة 08:07 م:
موفق أخي الغالي محمد في عملك الجديد
اتمنى لك كل التوفيق.
Ramadan Omran بتاريخ 11/03/2017 الساعة 02:36 ص:
بالتوفيق اخى ...هذا خطوة صحيحة جدا ...ربنا يوفقك ومن نجاح الى نجاح
Abdullah Kassha بتاريخ 11/03/2017 الساعة 10:30 ص:
بتركيا !!
الله يوفقك يا رب و لا يضيمك :)
justmoon بتاريخ 11/03/2017 الساعة 11:26 ص:
الف مبروك والله يبارلك في قرارك ويجزيك خيرا..
أسامة حمدي بتاريخ 11/03/2017 الساعة 12:01 م:
أ. محمد

بعد التحية

خطوة جريئة من المؤكد أنها أُخِذت بعد تفكير طويل خصوصًا وأنك خارج موطنك الأم بالإضافة إلى أنك تعول أسرة .

فائق تحياتي على قرارك الشجاع، ومع تمنياتي بمزيد من التوفيق.
محمد أحمد فارس بتاريخ 11/03/2017 الساعة 12:07 م:
samish2013@
شكرا لك اخي سامي مرورك الطيب

Ramadan Omran @
بارك الله فيك اخي شكرا على التشجيع

Abdullah Kassha@
اللهم امين .... شكرا لك اخي

justmoon@
الله يبارك فيك اخي شكرا لك

أسامة حمدي @
تحياتي لك استاذ اسامة
نعم اخي بعد تحضير اكثر من عام وتفكير جدي لمدة 3 اشهر
شكرا على التشجيع

اسعدني مروركم جميعا
naara.moh بتاريخ 04/04/2017 الساعة 05:43 ص:
انا من اشد المعجبين بشغل حضرتك .. حضرتك مثال يحتذي به
بارك الله فيك وفي اسرتك الكريمة ورزقك الله من حيث لا تحتسب ووفقك لما يحبه ويرضاه
محمد أحمد فارس بتاريخ 04/04/2017 الساعة 06:57 ص:
@naara.moh
تحياتي لك اختي
يسعدني ويشرفني سماع ذلك
اسأل الله لكم ولنا التوفيق
شكرا لمروكم الطيب
زيد الحلبي بتاريخ 04/04/2017 الساعة 09:24 ص:
السلام عليكم ..
خطوة جريئة ومميزة جدا أخي .. انا أيضاً اعاني من المشكلة ذاتها في تركيا و كم أتمنى أن أستطيع تنمية عملي الحر حتى أستطيع الاعتماد عليه بشكل كامل ..

أتمنى لك دوام التوفيق وأسأل الله أن لا يضيع لك تعب
محمد أحمد فارس بتاريخ 04/04/2017 الساعة 09:30 ص:
وعليكم السلام اخي زيد
شكرا لمروركم وشكرا للتشجيع
اتمنى لك كل التوفيق
توكل على الله وزد مهاراتك وانا واثق انك ستحقق ما تريد
قبل عام ونصف تقريبا كنت مكانك تماما وكان لدي 0 خدمة مباعة
وكنت انظر للباعة الاخرين بشغف واقول في نفسي كيف استطاعوا فعل ذلك؟؟
اتمنى لك التوفيق
زيد الحلبي بتاريخ 04/04/2017 الساعة 10:53 ص:
العفو صديقي بل الشكر لك لرفع المعنويات
أن شاء الله سأعمل بنصيحتك
omer taleb بتاريخ 04/04/2017 الساعة 12:15 م:
يبدو أننا نسير في نفس الطريق إلا أنني جديد هنا في موقع خمسات ..وفق الله فيما انت مقدم عليه
comeng بتاريخ 04/04/2017 الساعة 05:21 م:
بالتوفيق لك أنا مؤمن بقدراتك وأنا أيضا لا زلت في سوريا لكن تركت عملي من 3 شهور وأعتمد كليا على العمل الحر خاصة أن لدي ولدين ايضا !!!
بالتوفيق لك أفهم شعورك تماما وكل كلمة!!
MeccaIT بتاريخ 04/04/2017 الساعة 09:37 م:
بالتوفيق أخي محمد، استعن بالله وتوكل عليه.
واطلب ما عند الله بطاعة الله ... وبإذن الله تجد الخير الكثير.

موفق ومسدد بإذن ربك :)
الرميساء محمد بتاريخ 05/04/2017 الساعة 02:12 ص:
تلك هي حياة المغتربين في كل مكان
العرب عامة والسوريين خاصة
قد يكون البعض يحسدونك على وجودك في تركيا ولا يعلمون ما تعانيه انت ومن مثلك جميعا
لكم الله
وأسأل الله العظيم ان يوفقنا و يوفقك ويرزقنا ويرزقك من حيث لا نحتسب
Raïd Khaila بتاريخ 28/04/2017 الساعة 04:43 م:
بالتوفيق اخي ان شاء الله
اسامة حمدان بتاريخ 29/04/2017 الساعة 06:40 ص:
تحيا له مننا جميعاً
زياد شقفة بتاريخ 01/05/2017 الساعة 12:00 ص:
موفق باذن الله ...
Ba9amat بتاريخ 03/05/2017 الساعة 04:10 ص:
خطوة مباركة إن شاء الله أخي
عبد الكريم جليد بتاريخ 08/05/2017 الساعة 07:51 ص:
خطوة رائعة ، مبارك لك وأسأل الله لك التوفيق
وضعت خدماتك بالمتعلقة بالخط الكوفي في المفضلة للطلب لاحقاً إن شاء الله يا مبدع :)
comeng بتاريخ 08/05/2017 الساعة 09:56 ص:
ما هي الأخبار بعد 59 يوم من اتخاذ هذا القرار ؟:)
وفية عثمان بتاريخ 08/05/2017 الساعة 10:32 ص:
بالتوفيق و من نجاح لنجاح إن شاء الله
محمد أحمد فارس بتاريخ 08/05/2017 الساعة 10:52 ص:
الشكر الجزيل لكم اخوتي ولتشجيعكم ومروركم الطيب

اهلا اخي عمار
والله الاخبار رائعة والحمد الله وكانت خطوة في الطريق الصحيح
والتقدم مستمر بوتيرة عالية ولله الشكر
اشكر مرورك الطيب
comeng بتاريخ 08/05/2017 الساعة 10:55 ص:
الحمد لله وبالتوفيق لك أنا متابع لك دوما ومبارك
بهاء موعد بتاريخ 08/05/2017 الساعة 11:37 ص:
بالتوفيق اخي الكريم لكن حاول ان يكون لك دخل مادي غير خمسات مثل استثمار جزء من الارباح وهكذا بحيث تستطيع ان تحصل دخل اخر يساعدك ان واجهت مشاكل هنا
moncef arjdal بتاريخ 12/06/2017 الساعة 03:50 م:
حياك الله أخي الكريم محمد و اتمنى لك كامل التوفيق من قلبي

ملاحظة : خدمتك الاولى المخصصة لتصميم الشعارات بالخط الكوفي مسروقة من احد الباعة الجدد وجب علي تحذيرك
foxrever بتاريخ 12/06/2017 الساعة 10:20 م:
بالتوفيق أخي العزيز ، بداية موفقة إن شاء الله .. أنا أيضا أخذت نفس خطوتك منذ اسبوع تقريبًا، فقد كنت موظفًا حكوميًا في محكمة في بلدي وظيفة جيدة بعض الشيء وربما يحلم بها آلاف أو ودون مبالغة الملايين من الشباب المصري.. تركتها من أسبوع وكلي أمل ورجاء من الله أنها ستكون خطوة سليمة وصحيحة في طريق حريتي واستقلالي الشخصي والمالي ..
أدعوا الله أن يوفقك لكل خير ، ولعل الدعوة ترد إلى أيضًا إن شاء الله.
تحياتي لك .
محمد أحمد فارس بتاريخ 12/06/2017 الساعة 10:38 م:
شكرا اخي منصف تم التبليغ وحذف الخدمة

اخي عبد الوهاب اتمنى لكم كل التوفيق خطوة جريئة ولكن صحيحة
ايتعن بالله ولا تخف وانت من اكثر الباعة الموثوقوين في خمسات ولديك سمعه طيبة
اشد على يدك
ثابت معالي بتاريخ 16/06/2017 الساعة 07:41 م:
انحني لك احتراما اخي
الفرح قريب باذن الله
وكل التقدير والاحترام
محمد أحمد فارس بتاريخ 16/06/2017 الساعة 08:38 م:
شكرا لك اخي ثابت
تشرفت بمروركم اخي
mafwa بتاريخ 17/06/2017 الساعة 12:50 ص:
أنصحك بالمواقع الإجنبية فموقع خمسات أو مستقل هو طريق فقط
مثل fiverr و elance و Freelance و 99design
saef alazawy بتاريخ 17/06/2017 الساعة 12:58 ص:
بالتوفيق اخ محمد أحمد فارس
لكن هل تتوقع خمسات يوفر دخل ثابت كافي للحياة
هنا في تركيا لا اتوقع ذلك من تجربة بسيط في موقع
Magy1234 بتاريخ 19/06/2017 الساعة 02:56 ص:
ألف مبروك، يا رب يوفقك ويكرمك بالخير ويرزقك من فضله :)
وبإذن الله ترجعوا سوريا قريباً آمنين مطمئنين، الخطوة جريئة لكن بإذن الله النتائج مبهرة بقدر جرئتك
إبراهيم فرج بتاريخ 19/06/2017 الساعة 11:44 ص:
احييك اخي علي هذا القرار الجرئ وادعو الله ان يكون سبب في قدوم الخير عليك وتقدمك الي الامام وادعو الله ان يوفقك وإن شاء الله ترجع سوريا قريبا

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

كاتب الموضوع

محمد أحمد فارس

بائع مميز

خطّاط و مصمم سوري محترف بخبرة تزيد عن 10 سنوات - متخصص بتنفيذ الشعارات والهويات التجارية والمخطوطات بالخط الكوفي الهندسي - والكوفي القيرواني السنبلي- نفذت مئات الشعارات والمخطوطات للكثير من الشركات والمؤسسات والجهات العامة والخاصة - ☜☚لتحصل على أفضل نتيجة اطلب الخدمة الاصلية واحذر الخدمات المقلدة ☞☛ كما أقدم خدمات التصميم الاحترافي ( الدعائي والتجاري والطباعي ) ⭐️سرعة في الانجاز ⭐️ افكار مبتكرة ⭐️أسعار مناسبة جدا ⭐️ الرجاء ثم الرجاء مراسلتي قبل الطلب