نتخذ الموهبة سفن لنا، ونصنع من المهارة شراع، نسير ومن ورائنا الرياح، نعرف دائما طريقنا، في الليل نهتدي بالنجوم، وعندما تشرق الشمس تختلط زرقة البحر مع السماء ليصبح الكون ضياء فنرى وجهتنا.
لا نخشى الموج مهما علا وتكبر، نهزمه بالصبر والإرادة، تعلو همتنا حتى قمم الجبال، فنلمس السحاب.
نسير جنبا إلى جنب، يتقدمنا من سبقونا، وعلى دربهم ونهجهم نمر، تختلف ديارنا ولكن تتوحد هويتنا، نكمل مسيرتنا، مهما طال السفر رحلتنا لا تنتهي ومعا دائما نلتقي، لا يرهقنا البحر ولا نمل، فنحن بحارة…..

نحن البائعين بحارة وخمسات هي المحيط، كلا منا يبحر بسفينته الخاصة وهي الموهبة ويصنع من المهارة شراع، لم أشعر يوما أن عملي في خمسات مجرد عمل روتيني ممل، ورغم تكرار تنفيذ نفس الخدمة، إلا إنني في كل مرة يكون عندي نفس الشغف واللهفة لإتمام العمل بالوجه المطلوب، تعلو همتي عندما أسمع كلمات الشكر والتقدير على الخدمة المقدمة، فهي الوقود الذي يُحرك أفكاري، كلمات التشجيع التي تدفعني للمُضي قُدُمًا، رضا العميل عن الخدمة والتقييم الإيجابي هو الإشارة الواضحة التي تدل على أننا نسير في الطريق الصحيح، وحتى كلمات النصح من العملاء المحترمين، لا يجب الخجل منها، أستفيد من أخطائي وأطور من نفسي، وأتعلم لأثقل مهارتي، فلا أفرح بالثناء دومًا، أملك الموهبة ولكنني لم أُولَدُ بالمهارة، فهي تحتاج للتعلم والتدريب والتطوير.
أذكر عندما بدأت العمل في خمسات، منذ ثلاثة أشهر، وأول خدمة قمت بها هي كتابة قصة للأطفال، كانت الخطوة الأولى، لازلت جديدة فأين أنا ممن سبقوني بسنوات، وحقا على دربهم أسير، لم أنسى كلمة من زميل ذو خبرة شد بها عزيمتي، ولم أنسى تشجيع زميل على موهبتي دفعني بها للأمام.
ولم ولن أنسى مقالات خمسات التي أنارت دربي وأثرت معرفتي بالمعلومات والنصائح الغالية والثمينة، فهي كاللؤلؤ في قاع المحيط، يشع نورًا في الظلام فنرى الطريق.

أحب أن أشارك زملائي الجدد هذه المقالات التي استفدت منها كثيرًا ولازلت استفيد، فربما لم يحالفك الحظ و قرأت هذه المقالات، فأنصحك أختي الغالية وأخي الكريم بالاطلاع عليها، وتدوين النقاط الهامة في أجندتك، وتحويل هذه النقاط من كلمات على الورق إلى عمل بجد وهمة...

http://blog.khamsat.com/how-to-acheive-your-first-5-dollars-from-khamsat/

http://blog.khamsat.com/6-tips-to-become-known-in-your-frelancing-work/#comment-9869

http://blog.khamsat.com/trusted-seller-story-elhelaly/

وهذه المقالات تخص الباي بال الذي تدور حوله التساؤلات ونبحث هنا وهناك عن الإجابة، وجدت مقالات خمسات التي أشبعت فضولي، أتمنى أن تفيدكم.

http://blog.khamsat.com/sell-services-by-more-than-25-thousand-dollar-on-khamsat/

http://blog.khamsat.com/the-ultimate-guide-for-paypal-egypt/

وأخيرًا وليس آخرًا، سعدتُ كثيرًا بالإنضمام إلى خمسات أتشرف بوجودي مع زملائي الكرام، مقدمي الخدمات في خمسات، وأتمنى لكم جميعا التوفيق...
عن الموضوع

التعليقات (7)

منذ 7 سنوات وشهرين
نحن بحارة لكنك كبرت وأصبحت قبطاناً ! (^_^)
لعل فكرة المقال قد أثارت خيالي، وعصفت بذهني وجعلتني أتخيل موقع خمسات لو أعادوا تصنيف الباعة طبقاً لرؤيتك الفنية الجمالية، فتصبح التسميات كالتالي:
1- بحار مبتدئ.
2- بحار ثاني.
3- مساعد قبطان.
4- قبطان السفينة!
شكراً لإبداعك سيدتي...
مع التحية والتقدير
الكاتب بلال موسى
منذ 7 سنوات وشهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /

كل الموضوعات التي قرأتها لحضرتك كانت مميزة فعلاً خصوصًا قصص الأطفال لذلك أتمنى أدعو أفراد مجتمع خمسات للإطلاع عليها لطرحها بشكل جذَّاب يراعي اللغة العربية بالإضافة إلى الدروس المستفادة منها .

بالتوفيق
منذ 7 سنوات وشهرين
العفو أستاذ بلال
حضرتك قبطان، نتعلم من خبراتك.
أتابع مقالاتك في مجتمع خمسات، المفيدة والتي حقا نحن البحارة الجدد نتعلم منها كثيرا...
أسعدني مرورك، وكلماتك الجميلة.
منذ 7 سنوات وشهرين
عليكم السلام أستاذ أسامة
جزاك الله خيرا، يسعدني متابعتك لمشاركاتي بمجتمع خمسات...
وأتمنى لك التوفيق والنجاح
منذ 7 سنوات وشهرين
جميل جدا اختي بالتوفيق لك
منذ 7 سنوات وشهرين
روعة أحسنت الكتابة أختي في الله
كلمات معبرة فعلا .. سلمت يمناكي
" و البحر كويس يا ريس " هههه

بالتوفيق للجميع
منذ 7 سنوات وشهرين
شكرا استاذ عصام، اتمني لك التوفيق ايضا.
شكرا استاذ صدام بكل فخر، أتابع مشاركاتك الجميلةوالهادفة، واتمنى لك المزيد من النجاح والتوفيق...
سعدت بتعليقاتكم...
عن الموضوع