ارجوك يا من تقرأ هذا المقال أجبني عن هذا السؤال: اذا كنت مزنوقا في ثلاثة أنفار تريدهم لأمر عاجل وضروري. وجاء رفيق عزيز وقال لك: أنا مستعد أن أحضر لك ألف نفر في ظرف نصف ساعة يكونو قدامك! ترى كيف ستنظر لهذا الصديق وكيف ستكافؤه؟

أنا لو مكانك ابني لو تمثال. لأنني كنت عاجزا عن احضار ثلاثة مناطيح فاذا به سيحضر لي ألف منطوح. وهذا ما سيجعلني أيضا مؤمنا بقدراته ومعجبا بتميزه.

ها...لهذا السبب أقول أنني جد معجب بل وأرفع القبعة لأولائك الذين يضعون في خدماتهم جلب المشاهدات والاشتراكات والاعجابات بعشرات الآلاف ومئات الآلاف والملايين أيضا! وما عليك الا أن تكون معجبا بهم مثلي، والحق الحق علينا أن نعترف ان لهم قدرات مستحيل أن نملكها أنا وأنت وجيرانك وحتى شيخ الحارة الذي يدعي أنه يستطيع أن يجمع الناس في دقائق وقت العوز.

المواطن عربي فعلا طموح ويقبل التحدي. لذلك وصل به الأمر والجرأة أن يجعل خلفه كما هائلا من البشر يتبعونه أينما رحل. يحركهم بإشارة او همسة، فيعطي للمريض صباع كفتة اشتراكات واعجابات يتغدى عليه ويأخد مقابلهم دولارات. وهذا هو قمة الاعجاز العلمي!

مانديلا وهو زعيم اسطوري في بلده. عندما ترك الحكم ورحل رفقة الهانم الى بريطانيا، لم يتبعه ولو هلفوت واحد. وجلس رفقة زوجته وحيدان يمارسان الحب تحت الضباب... ثم يأتي مواطن عربي لا تعرف له لا اصل ولا فصل ولا مرقد ويقولك أنا ورايا مليون شخص! هذا يجب أن يكون زعيما أو زعيما! ليس له حل ثالث لهذين الاثنين. لذلك لا أفهم ما الذي يفعله هنا رفقة الضائعين في هذا المكان...فالأجدر بكل زعيم من هؤلاء الأفاضل أن يقصد أرضا خلاء ويقيم دولة رفقة أتباعه، ويعين نفسه رئيسا! بلا انتخابات بلا خدمات بلا خمسات بلا وجع دماغ!

لكن لماذا انا مصر على تسميتهم بالزعماء؟ اتعرف يا عزيزي لماذا؟ لأن كل زعيم مفدى لا يرضى الا بالخدمات من خمس نجوم. السوبر ستار! فهو لا يفرض عليك أكلا بعينه بل يضع أمامك أطباقا من كل الأجناس: مشتركين خليجيين. مشتركين عرب...مشاهدين أجانب... لايكات من البرازيل...وأنت وشطارتك . ولو ممكن تدفع أكثر ممكن يجيبلك مواطن نورفيجي حي يرزق. سمين بعيون زرق ممكن تحتاجو يوم العيد!!

وكي لا تسألني: كيف يفعل هذا العفريت كل هذه المعجزات؟ أنا سأجيبك مجانا : كل زعيم يا عزيزي واخد أتباعو وحاططهم فوق السطوح. واكلين شاربين نايمين...طبعا فيه هناك خضار وجزر! فلما يصفق ينزلو مشاهدات... ولما يصفر ينزلو اشتراكات... ولما يتجنن ويقلع ملط ويخرج يضرب الناس في الشارع من قلة الخدمات، ينزلو لايكات برازيليات...طبعا حلوات!
شوفتو وصلنا لفين!!

خلاص ضحكتو؟ حسنا اعتبروها هدية العيد

احبكم وعيدكم مبروك
عن الموضوع

التعليقات (15)

منذ 5 سنوات و9 أشهر
لا تعليق لدي لانى واثق ان هذه المقاله سوف يتم حذفها لانها باللغه العاميه
ولكن لدي استفسار واحد
انا فتحت ملفك الشخصي ووجدت انك من المغرب
هل بالفعل انك مغربي ام من مصر
لان هذه اللهجه مصريه وليست مغربيه ههههههههههههه
منذ 5 سنوات و9 أشهر
انا كذلك لا تعليق لدي على تعليقك...الصمت أفضل.
منذ 5 سنوات و9 أشهر
ههههههههههههههههههه
اضحك الله سنك

عايز اكتب تعليقات كتير على المقالة دى

بس لى عودة مرة اخرى
منذ 5 سنوات و9 أشهر
كاتب ولك خيال وتعبيير جميل بالنسبة للموضوع لا تعليق
فقط اعجبني اسلوب الكتابة
منذ 5 سنوات و9 أشهر
أشكرك...بالنسبة للموصوع فقط هناك وجهة نظر بأسلوب لطيف.هذا كل ما في الأمر
منذ 5 سنوات و9 أشهر
مرحبا أخي الكريم .. مواضيعك للأسف غير مفيدة .. أرجو في المرة القدمة الأنتقاد بشكل واضح لتفيد الجميع أما متل هده الطرق في الكتابة فلا أجدها مفيدة و هي مضيعة للوقت فقط .. هادا الموقع تجاري و فيه معاملات مالية .. نتمنى مواضيع جادة و هادفة في المستقبل ليستفيد الجميع .. و حاول الكتابة باللغة العربية لكي لا تحدف مواضيعك مستقبلا .. بتوفيق ...
منذ 5 سنوات و9 أشهر
مرحباً بك أخي مراد في خمسات
كتابتك سلسة وشيقة للغاية
أتوقع لك مستقبل باهر هنا بإذن الله

للأسف الموضوع سيحذف ﻷن به بعض الكلمات العامية وهذا مخالف، وﻷن الإخوة مقدمي هذه الخدمات سينهالون عليه بالتبليغات حتى يحذف.
منذ 5 سنوات و9 أشهر
الكتابة الساخرة غالبا ما تستعمل بعض اللهجات لأجل الضرورة. اامقال مكتوب بالفصحى ولقطات من اللهجة المصرية والمغربية...

باانسبة للموضوع ليس غيه حدش أو تجريح. انا قصدت السخرية من ظاهرة معينة. وفي نفس الوقت عبرت هم اعجابي بمن يضنون أني استهدفهم

هل الموصوع مفيد؟ هذه مسألة تقدير شخصي لكل قارئ

بالنسبة للتبليع والحذف. فأنا اتمنى أن يحدف كي لا ندخل في هذا الجدال التافه

وشخصيا لا أريد نصائح من أحد...أشكر كل من علق
منذ 5 سنوات و9 أشهر
انا من سيطلب حذف الموضوع...
منذ 5 سنوات و9 أشهر
اتفق مع الاخ Us3er الموقع لبيع الخدمات المصغرة وليس للسخرية من احد او التقليل من شانه والقسم الذي تم نشر الموضوع فيه ليس لنشر مقالات ساخرة عن فئة من البائعين الذين يقدمون خدمات في مجال معين بل هو لنشر مواضيع جادة ومفيدة متعلقة بموقع خمسات وواضح من اسمه امور عامة حول خمسات
وشيء اخر وهو اللهجة المستعملة في الكلام والموقع له قانون واضح وصريح لاستعمال اللغة العربية الفصحى فقط.
منذ 5 سنوات و9 أشهر
أخي لقد طلبت منهم حذف الموضوع...لحد الآن لم ينفدو الطلب
منذ 5 سنوات و9 أشهر
صديقي انا لم اطلب حذف اي موضوع انا فقط عبرت عن رايي
منذ 5 سنوات و9 أشهر
انت لم تطلب أنا الذي طلبت...انا لا أفصد المس بأي كان. عرضت وجهة نظري وهذا حقي........حسنا لتفادي هذا اللغط طلبت حذفه...أشكرك
منذ 5 سنوات و9 أشهر
جميل كلامك
منذ 5 سنوات و9 أشهر
كلامك أجمل عزيزي
عن الموضوع