الثقة تأتي من الإيمان بالله عز وجل الثقة بالنفس لا تكون بالدخول إلى الغرفة وأنت تظن أنك أفضل من أي شخص فيها، الثقة بالنفس تأتي من داخل الإنسان وان لاتظن انك على صواب دائما بل انك قادر على تصحيح اخطائك واكتساب مهارات جديده وتطوير الذات يحتاج إلى عمل متواصل فالحياة عبارة عن عمل والعمل يعزز ثقتك بنفسك فأعمل جاهدا للوصول إلى هدفك وكن واثقا انك ستصل فمشوار الالف ميل يبدأ بخطوة والخطوة الأولى هيه تأتي من ثقة والاهم من كل هذا ثقتك بأن الله تعالى سيحقق اهدافك فالثقة تكون نابعة من الايمان الصادق والقلب النقي وطالما انت مؤمن بالله لن يخذلك ابدا والثقة في الاجتهاد نحو تقديم الأفضل والرغبة الحقيقية بالعمل لتحقيق الأهداف سوف تصل للأفضل طالما تثق بنفسك واسرع طريقة لأكتساب الثقة ان تفعل ماتخشى فعله دوما كن على مغامرا وتصرف على طبيعتك بعيدا عن التصنع لأن هذا سيعزز ثقتك بنفسك لاتجعل اي تعليق سلبي او موقف مزعج تمر به يؤثر على ثقتك بنفسك اجعل من نفسك محط اعجاب ناس بتصرفاتك بأخلاقك فأساس ثقة هي الاخلاق وحسن الخلق. #الثقة_بالنفس ..
إنّ الثقة بالنفس من أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها القائد مع جنوده، والمعلم مع طلابه، والتلميذ مع أقرانه، والوالدان مع أبنائهم، فالإنسان لا يستطيع التطور والنجاح في حياته إن لم يثق بنفسه أولاً وبقدرته على النجاح، لذلك تعد الثقة بالنفس من أهم الصفات التي يجب على الفرد التدريب للحصول عليها وزيادتها في نفسه ولكن بتعقل ودون غرور، من وثق بنفسه لا يحتاج إلى مدح الناس إياه، ومن طلب الثناء فقد دلّ على ارتيابه في قيمة نفسه..وقعت امرأة في حب الفيلسوف ايمانويل كانط، وكانت في كل مرة تخرج معه تتمنى أن يطلب يدها للزواج.. لكنه كان يتحدث معها في كل المواضيع إلا الزواج.

في نهاية الأمر.. بادرت هي لطلب يده للزواج، وقالت له أود الزواج بك! فرد عليها: أعطني وقتاً لأفكر، وبالفعل أخذ يفكر بالأمر وأطال التفكير بهِ إلى أن قرر الزواج بها..

فذهب إلى بيتها، فخرج له والدها، فأخبره أنه جاء لطلب يد ابنته، فأجابه الأب بكل برود.. هذا هو عنوانها، يمكنك أن تجدها هناك!

وبالفعل ذهب إلى ذلك العنوان.. فوجدها هناك مع زوجها وطفليها!

_ يذكر أن المدة التي استغرقها الفيلسوف كانط في التفكير بالزواج بها بلغت 7 سنوات.. لم يرّ فيها تلك المرأة اطلاقاً!!

"*حين تأتيك الفرصة لا تفكر كثيرا اعقلها وتوكل على الله وسوف يدبرها لك فالحياة قصيرة لا تنتظر وقوفنا لوقت طويل على كل موقف *"وبالنهاية الثقة بالنفس تأتي من الثقة بالله عز وجل ..
عن الموضوع

التعليقات (2)

منذ سنتين و8 أشهر
كلام جميل وسليم
منذ سنتين و8 أشهر
كلام من ذهب
شكرا استاذه دنيا
عن الموضوع