السلام عليكم جميعاً باعة ومشترين خمسات الكرام, أحببت أن أتشاركم معكم بعض الإضافات والأفكار التي من وجهة نظري المتواضعة أن تحسن من موقع خمسات بشكل كبير وهم:-
1- ضرورة ظهور فيديو لأي مستخدم جديد سواء بائع أو مشتري (بشكل تلقائي أو إجباري) يوضح طبيعة التعامل مع الموقع وأن هؤلاء الذين يعرضون خدماتهم بالموقع هم باعة وليسوا مشتريين, حتى لا يتواصل المستخدم الجديد مع البائع ويعتقد أنه مشتري بسبب استعجاله في كسب الأموال وأنا اعرف أن هناك فيديو يوضح للمستخدمين الجدد يعرفهم بطبيعة الموقع ولكن للاسف يتم ذلك بشكل اختياري وما اريده أن يكون بشكل اجباري حتى لا يتسبب ذلك بأي احباط لأي بائع عندما يرى رسالة جديدة ويجد أنها من مستخدم لا يعرف الموقع ويعتقد أنه مشتري وليس بائع.
2- يجب أن يتضمن هذا الفيديو أيضاً بأنه يمنع بشكل كامل التواصل خارج الموقع وسيسبب ذلك إيقاف حسابه عندما يقوم بفعل ذلك ويجب أن يضع المستخدم علامة بأنه فهم محتوى الفيديو وقام بقراءة شروط الاستخدام وألا يقوم بأي مخالفة لشروط الاستخدام قبل بدءه لاستخدام الموقع.
3- يجب أن يتضمن هذا الفيديو أيضاً الدول المحظور التعامل معها من قبل الموقع والحلول الأخرى لتفادي هذا الأمر, لأن يأتي لي عملاء ونتناقش باليوم واليومين وعندما يقوم بشراء الخدمة يجد نفسه غير قادر على ذلك وخاصة إذا كان يكتب بلد غير المقيم فيها فمثلاً عميل كتب في بروفيله أنه من دولة الجزائر وهي يعيش حقيقة في بريطانيا, فهذا الأمر يسبب احباط كبير لنا.
4- يجب عند دخول المستخدم الجديد, تحديد ما يريده أن يكون (بائع أو مشتري), فإذا اراد أن يكون أن يكون مشتري فعليه إثبات وسيلة دفع مفعلة قبل بدءه بالتواصل مع الباعة لأنه كثيراً من بعد الاتفاق يخبرك المشتري بأنه لا يمتلك وسيلة دفع من الوسائل الموجودة بالموقع وهذا يسبب احباط أيضاً لنا.
5- خاصية جميلة وارغب فيها بشدة وهي أن يكون للبائع حرية إيقاف الرسائل القادمة إليه أو لا, بمعنى أن بكل خدماتي محدد السعر في العنوان وفي الوصف فلا حاجة للرسائل بل أن الرسائل تأتي غالباً للمساومة على السعر أو لأشياء أخرى خلاف طلب الخدمة, بل اريد أن يأتي لي شعار بشراء الخدمة وليس باستفسار عن الخدمة, ولكن في هذه الحالة يجب أن يضع العميل علامة بأنه قد فهم العنوان ووصف الخدمة وجاهز لدفع أي مبالغ أخرى نتجت عن عدم فهمه أو اتباعه لعنوان ووصف الخدمة, وفي حالة طلب إلغاء الخدمة نتيجة عدم دفعه لباقي أتعاب الخدمة نتيجة لعدم فهمه أو اتباعه لعنوان ووصف الخدمة ففي هذه الحالة لن يكون لديه الحق في وضع تقييم للخدمة.

وهذه حملة أطلقت عليها ( خمسات بأفكارنا الإيجابية ستصبح أجمل) شاركونا آرائكم في تحسين الموقع بالتعليقات وفي حالة موافقتك على أفكاري ارجو التعليق بكلمة (موافق) لا تنسونا من صالح دعائكم لنا, بالتوفيق لكم.

التعليقات (8)

منذ 14 يوم و14 ساعة
تحياتي لك أستاذ محمود
شكرا لك كثيرا على تلك الاقتراحات التي أؤيدها بشدة وأتمنى تنفيذها بأسرع وقت لما نتعرضه مؤخرا من مواقف واحباطات عند التعامل مع المشتريين الجدد لهم مني كل الاحترام.
* نصيحة الموقع بعدم تسليم الخدمة إلا بعد 24 ساعة للتأكد من وسيلة الدفع للمشتري، " لم تعد مفيدة حاليا" لأنه أغلب الطلبات أصبحت تطلب في ساعة / ساعتين / .... وهناك من ينفذ ذلك حتى لو أنا رفضت. حل تلك النقطة هو التأكد من وجود رصيد كافي لدى المشتري قبل شراؤه أي خدمة من الموقع وبهذا نكون مطمئنين ونحن نعمل ومتأكدين من عدم ضياع الوقت والجهد المبذول.

* ليست معك لحد ما في النقطة الأخيرة، لأنه لا بد من الاستفسار حول الوقت والعمل وإذا كنت متاحا أم لا، لأنه من الممكن أن يكون معك أعمال ويريد مشتري آخر العمل معك من خلال الاستفسار تستطيع أن تحدد هل يمكنك تنفيذه مع باقي الأعمال أم لا وفقا لوقت العمل.
من الممكن للموقع لو أمكن أن يضع بند اختياري لنا باختيار التواصل والاستفسار قبل الطلب أم الطلب الخدمة مباشرة.

شكرا لك ولشخصك الكريم وتمنياتي لك كل التوفيق والنجاح
منذ 14 يوم و14 ساعة
أهلاً أختي رحاب, شكراً على اقتراحاتك ومشاركتك المتميزة, ما اقصده في النقطة الأخيرة هو أن يكون لكل بائع حرية الاختيار في إيقاف أو استقبال الرسائل بمعنى تظهر للبائع أيقونة فيها (هل تريد أن تستقبل رسائل أم تريد استقبال طلبات شراء بشكل مباشر) وإذا اراد البائع تفعيل هذه الخاصية فيضع علامة عليها وإذا لم يرد ذلك لا يضع علامة, تحياتي لكي.
منذ 14 يوم و14 ساعة
كل الشكر لك ولمشاركتك المتميزة
منذ 14 يوم و9 ساعات
بارك الله فيكم
منذ 14 يوم و3 ساعات
اوافقك الرآي ، اقتراحات اكثر من رائعة ولكن في اضافة انا طرحتها من قبل بخمسات ولكن للاسف لهسة لم يتم تطبيقها وهي بقسم الطلبات الغير موجودة لازم يحطوا فلتر اختار الاقل تعليقات والاكثر تعليقا وفئة الطلب وبعض الفلاتر الي بتسهل علي .
مع احترامي لشخصك الكريم ولأقتراحاتك الرائعة .
منذ 14 يوم وساعتين
شكراً لك Sunrise Mutairi على كلامك الرائع.
شكراً جزيلاً أخي الغاليLeen Hyasat على تعليقك الرائع واقتراحاتك المتميزة.
منذ 13 يوم و16 ساعة
مرحبًا محمود، أشكرك عزيزي على اقتراحاتك البناءة، قرأت كل اقتراح بعناية فائقة، وتم تقديم الاقتراحات بالفعل إلى الإدارة لبحث إمكانية تنفيذها، مع العلم أنه جاري التحديث المستمر لسياسة وبرمجيات المنصة، وأعدك بإذن الله أن نضع كل نقطة ذكرتها بعين الاعتبار، فاقتراحاتكم محل عنايتنا دائمًا، وبكم نتقدم. خالص تحياتي وتقديري.
منذ 13 يوم و15 ساعة
شكراً جزيلاً لك أخي الغالي الحسين, ومسرور جداً بوجود انسان محترم ومتعاون مثل حضرتك من بين إدارة خمسات, دمت موفقاً ومتعاوناً دوماً معنا, تحياتي لشخصك الكريم.

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.