مساء النور عليكم جميعا

يعتبر موقع خمسات من المواقع الرائدة في العالم العربي في مجال العمل الحر والخدمات المصغرة، ونجد اقبال كبير على تلك الخدمات من العملاء للمميزات العديدة التي تقدمها له من ناحية انخفاض التكلفة بدلا من تعيين موظفين بدوام كامل، وكذلك للتنوع الكبير في الخدمات التي تغطي نطاق واسع وكبير في كل المجالات.

أستخدم موقع خمسات منذ حوالي 6 سنوات الآن، خلال تلك الفترة شاهدت تطورات وتحديثات كبيرة في الموقع وكذلك مطالبات اخرى متنوعة من مقدمي الخدمات، بعضها تمت تلبيته وأخرى مازالت.

سأتحدث هنا عن بعض النقاط النقاشية الاساسية واخرى فرعية قد تهمك كعميل أو مقدم خدمة.
أولا، تسويق الموقع، كنت ألاحظ في السابق ظهور موقع خمسات في اعلانات مختلف المنصات لتوسيع قاعدة مستخدمي وعملاء الموقع، ولكن مؤخرا بدأت هذه الطرق التسويقية بالانخفاض، فما هي وسيلة خمسات الحالية للوصول إلى عملاء جدد؟ هل الاعتماد وحده على عمل مقدمي لخدمات في التسويق للموقع عبر صفحاتهم الشخصية والتوصيات المباشرة؟ أم وصل الموقع لدرجة من الشهرة جعلته يكتفي من التسويق لنفسه وترك الأمر لسمعة الموقع والتوصيات المباشرة من المستخدمين القدام للجدد المحتملين؟

كذلك، بالنسبة لتجربة المستخدم في الموقع، هل تمت دراسة من مهندسي التصميم وتم التوصل إلى أن الشكل الحالي للموقع هو الأنسب؟ لأنني شخصيا اعاني دوما مع العملاء الجدد في شرح طريقة استخدام الموقع وكيفية الشراء والدفع خصوصا مع نظام التطويرات الغير واضح للمستخدم البسيط ثم من نظام تفعيل الخدمات وكذلك نظام الاشعارات ثم وصولا الى تسليم الخدمات في النهاية.. كلها مراحل تحتاج إلى مراجعة كاملة للوصول إلى تجربة مستخدم سلسة وبديهية وبسيطة للمستخدمين بكافة درجات خبرتهم التقنية.

نقاط فرعية اخرى، هل هناك تخطيط لاطلاق تطبيق للموقع على أنظمة آبل وأندرويد؟ المتصفح جيد جدا في معظم الاوقات ولكن أظننا نتفق أنه غير كافي.
كذلك، هل هناك نية لترجمة الموقع إلى الإنجليزية لفتح سوق أوسع للمتحدثين بغير العربية والاستفادة من ذلك؟

أخيرا، يجب أن أعبر عن امتناني الشديد لخمسات لتوفيره فرصة مثل هذه في المنطقة العربية ومساعدة أصحاب العمل الحر في كسب دخل ووسيلة للتعبير عن مواهبهم وشغفهم، الملاحظات السابقة نابعة من حبي للموقع ورغبتي في رؤيته يتجه نحو تقدم إضافي أكبر.

يوم سعيد لكم جميعا،

التعليقات (5)

منذ 16 يوم و21 ساعة
من أفضل المواضيع التي قرأتها في هذا القسم، لخصت كل ما يجب أن يقال.
شكرا لك
منذ 16 يوم و18 ساعة
موضوع رائع .. أعجبنى
منذ 16 يوم و17 ساعة
جيد جدا ما قلته أخي عبدالله ونتمنى تنفيذه، فالهدف هو جعل الموقع أكثر تميزا.
شكرا لك
منذ 16 يوم و9 ساعات
شكراا
منذ 15 يوم و18 ساعة
شكرا لتعليقاتكم جميعا، المجتمع ثري وراقي بوجود أمثالكم

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.