السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الموضوع مفتوح للنقاش الحر بإحترام لجميع الأطراف المعنية واتمنى عدم حذف المنشور.

خمسات والرقابة..
من الجميل وجود رقابة على العمل والناس لتنظيمهم والتحكم بتصرفاتهم وجعلهم يلتزمون القانون، ولكن في خمسات الموضوع أشبه بأنظمة الحكم العربي. هي رقابة دكتاتورية. نعم، دكتاتورية.

+ في خمسات لا يوجد مرونة في القوانين ولا يوجد استثناءات ولا تساهلات ولا تجاوزات، حتى في الأمور التي تستحق المرونة والتساهل والتجاوز. المضحك في الأمر أن معظم المستخدمين مرعوبين من فكرة إبداء الرأي الصريح خوفا من الحظر الدائم وخسارة نقودهم في الموقع حيث يتم الحجز عليها بدون إرجاع لسبب ما!
مثلا سعر الخدمة 5 دولار بدون سبب. وانت ممنوع من تقديم خدمة سعرها الأساسي أكثر من 5 دولار حتى لو كان سعرها أكثر. هل لديك كتاب سعره 15 دولار؟ على خمسات سعرة 5 دولار او يمكنك بيع العنوان مقابل 5 دولار وباقي الكتاب في التطويرات؟

+ في خمسات، تلقيت اشعار بوجود رسالة من زبون محتمل، خلال أقل من 5 دقائق دخلت الى الرسالة لأجدها محذوفة والزبون تم حظره. نعم، لقد أرسل لي رقم هاتفه للتواصل بشكل أفضل من نظام التراسل العقيم في الموقع. المشكلة أن الدعم الفني يحتاج الى 5 دقائق لقراءة رسالة وحذفها وحظر المرسل، ويحتاج ما بين 24 الى 72 ساعة ليرد على تذكرة مفتوحة بخصوص موضوع مهم. الحمد لله انا لم اطلب منه الرقم وبذلك لم يتم حظري معه!

+ موقع خمسات يتيح التواصل الخارجي إذا كان له داع من خلال البند التالي:
"طلب التعامل أو التواصل خارج موقع خمسات أو وضع وسائل تواصل كالإيمل أو الهاتف، أو تأدية الخدمة خارج نطاق الرسائل الخاصة دون حاجة."
ولكن يتم حظرك في حال قمت بالتواصل لأي سبب كان!!

+ في خمسات، عليك التعهد بأن الموضوع الخاص بك لا يخالف التعليمات في كل مرة تريد نشر موضوع او رد جديد مع العلم انك امضيت آخر 5 سنوات في الموافقة على الشروط مرارا وتكرارا.

+ في خمسات، تجد انه تم حظرك خلال دقائق من كتابة عرض على خدمة لا تعلم أنها مخالفة لقوانين الموقع نظرا لعدم وجود نص يفيد بمنعها أو انه تم إضافة النص حديثا لدرجة انك لا تعلم به، وتحتاج إلى انتظار يصل حتى 5 أيام حتى يقوم الدعم الفني بالرد على استفسارك بخصوص الحظر!!

- صحيح أن خمسات موقع ممتاز ولكن اولوية خمسات انتقلت من دعم المستخدمين وتحولت تماما الى اخضاع المستخدمين بالقوانين الصارمة الغير مبررة والرقابة العجيبة حتى تعتقد أن المستخدمين يخططون لعمل انقلاب عسكري ضد الإدارة!

- صحيح أن خمسات موقع ممتاز ومصدر رزق للكثيرين، ولكن هذا ليس مبرر لهم بالسكوت وعدم ابداء ارائهم بالموقع والشكوى عم يثقل كاهلهم. التصفيق للإدارة لا يفيدكم بشيء إذا تم الإضرار بكم. قوانين الموقع لا تمنع الإعتراض ولا إبداء الرأي وحتى لو كان بالسلب فإستخدموا حقكم بالكلام الحر لتحسين الموقع لكم قبل غيركم.

* خمسات لا يسمح لك بأن تكون مستقل حر، فخدماتك مراقبة ويجب تقديمها بما يرضى خمسات. مثلا شراء الدومينات مخالف للقوانين لعدم قدرة خمسات على ضمان الفترة الطويلة، ولكن بما أنه من السهل على خمسات وضع مربعين تعهد بالإلتزام بالقوانين في كل رد او موضوع، هل من الصعب وضع مربع تعهد أن الخدمة مقدمة على مسؤولية المشتري وخمسات مسؤول عنها لمدة شهر فقط؟
يمكن وبكل بساطة بدلا من الغاء الخدمة كاملة، عمل مربع خاص يجب على المشتري الموافقة عليه. مستخدمين خمسات هم أشخاص بالغون عاقلون قادرين على تحمل مسؤولية أفعالهم، فهل حقا يحتاجون إلى "المربية" خمسات في كل فعل وقرار وتصرف؟

* هناك العديد والكثير من الخدمات الممنوعة حسب القوانين ولكن موجودة ويتم شرائها وبكثرة في خمسات، لماذا لا يتم الانتباه إليها؟ مثلا خدمات المتابعين بأعداد فوق 25 الف. الخدمات التي تتم من خلال برامج اليه مثل خدمات المتابعين! وغيرها من الخدمات

* خدمات Bitcoin ممنوعه مثلها مثل باقي خدمات الحوالات المالية، ولكن يتم التغاضي تماما عن خدمات تحويل الرصيد وسحبه وشحن الهواتف والتدقيق الشديد جدا في موضوع Bitcoin.

* مجتمع خمسات يحتوي الآن على عدد هائل من الأشخاص العاقلين و الملتزمين بالقوانين بدون تنبيه مستمر من خمسات، وجود زر التبليغ عن مخالفة باعتقادي أفضل من توجيه معظم الموارد البشرية في الدعم الفني للتجسس على المستخدمين. العديد من المستخدمين مستعدين للتبليغ عن المخالفات فور وجودها بدون داعي لوجود الدعم الفني بإستمرار في أمور تستهلك الوقت والجهد بدون داع حقيقي. وجود هذا الزر أفضل من وجود دورية حرس الحدود التي تجوب شوارع المجتمع ليل نهار.

* هل انا موافق على الشروط؟ نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. الى متى؟ لماذا لا نقوم بعمل حد للموافقة؟ كل شخص وافق على الشروط لعدد محدد من المرات او المنشورات او موجود لمدة معينة او باع عدد معين من الخدمات او اختاروا انتم الشرط المناسب، لا يحتاج الى الموافقة على الشروط في كل مرة.

* تغيير عنوان الخدمة والتبريرات الغريبة: بدلا من توجيه الدعم الفني لمراقبة حسابات المستخدمين، يمكن تخصيص وتدريب موظف ليقوم بمراجعة طلبات تغيير العنوان. لا اعتقد ان تغيير عنوان فيه خطأ املائي قد يتسبب بكل هذه الحيرة والارتباك الشديد للمشترين. عندي خدمة اسمها "تثبيت شهادة SSL لموقعك على لوحة تحكم zPanel" وحاولت تغييرها الى "تثبيت شهادة SSL لموقعك" بدون فائدة لما سيتسبب هذا العمل بحيرة وارتباك للمشترين؟؟ يجب عمل اليه لتغيير اسماء الخدمات بما لا يسبب تغيير جذري او جزئي للخدمة.

هذه ملاحظات بسيطة بسبب لي ولغيري ازعاج شديد في المجتمع والموقع بشكل عام ونحتاج الى الانتباه الى هذه الأمور بسرعة. العمل الحر يحتاج الى الحرية، خمسات تستطيع اخلاء المسؤولية وبكل بساطة وسهولة، لمكاذا التدخل الشديد؟ أسلوب الـ Micromanage سيء جوفي العادة مضر جدا للعمل، لماذا نستخدمة في خمسات؟

شكرا لكل من وصل الى هنا من مستخدم وموظف ومسؤول وزائر
أتمنى من الكل كتابة ارائهم والمشاركة وتصحيحي عند الخطأ
موظفي خمسات معذورين من الرد لوجود تعليمات صارمة موجهه لهم بالترفع عن المشاركة وطرح الأفكار والإعتقادات لأسباب معلومة للجميع وبذلك لا ننتظر منهم تفسيرات مطولة او تفاعل شديد ولكن نتمنى منهم رفع الموضوع للإدارة لبحثة والنظر فيه بعين الاعتبار.
خمسات للبعض يعتبر مصدر الرزق الوحيد، لا تجعلوه سجن الأعمال الشاقة لهم.

التعليقات (35)

منذ 13 يوم و20 ساعة
انا متوافق وادعمك
كل كلمة قلتها مفيد ونطلب من مدراء خمسات الاخذ بعين الاعتبار
منذ 13 يوم و20 ساعة
شكرا جزيلا لك على الرد وعلى قراءة الموضوع.
اتمنى ان اجد الدعم هنا لتوصيل الرسالة للإدارة في أقرب وقت ممكن.
منذ 13 يوم و20 ساعة
انا اوفقك الرأي وهذا الذي يحدث في خمسات .. يردون في الدعم الفني خلال يومين ما فائده هذا ؟ لماذا لا يكون هناك دعم فني مباشر يتم التحدث معه .. و الدعم الفني دائما يميل الي المشتري اكثر من البائع ! قام احد المشترين لدي بتقييم سلبي بسبب عدم فهمه الخدمه خطا .. تحدثت مع الدعم قال لا يمكن الغاء التقييم رغم طلبت ب الغاء الخدمه .. للاسف الشديد لا يهتمون بالبائع رغم انهم يكتسبون عموله كثيره ..
,, وللاسف الشديد انه سوف يتم حذف موضوعك لان الموقع اذا احد قال مثل هذا الكلام الرائع يحذفونه ويتركون موضوعات ليس له فائده مثل انا جديد الخ..
*سوف يتم حذف تعليقي لانه ليس بالغه العربيه الفصحي من العجيب*
-- نتمني من الادراه الاهتمام ب البائع :")
منذ 13 يوم و20 ساعة
@iiMohamed
شكرا جزيلا لمرورك الكريم وشكرا لقراءة الموضوع.
فعلا مواضيع انا جديد وما شاكلها ممنوعه حسب قانون خمسات ولكن موجودة بشكل رهيب في المجتمع بدون أن يلتفت لها أي شخص.

الدعم الفني مجبرون للتعاطف أكثر مع المشتري حيث انه بدون مشترين، لا توجد أرباح وهم مستعدون للتضحية بتقييم سلبي او حتى بالبائع كامل مقابل عودة المشتري. من ناحية اقتصادية وعلى الورق، الأمر منطقي جدا. لكن نقود لنقطة انعدام المرونة في اتخاذ القرار وهنا يجب التحقق وبعمق من الإشكالية قبل أن نقرر باستحالة حذف التقييم علما أنهم قاموا بحذف تقييم سلبي من ملفي الشخصي من قبل حيث قام أحد المشترين بوضعه بدون سبب.

من المحزن جدا حتى التفكير بإمكانية حذف الموضوع لمجرد أنه واقعي وصريح وليس بخصوص تمجيد القرارات الجديدة والتصفيق لأمر ما.
منذ 13 يوم و20 ساعة
كلامك صحيح والله ي اخي ..
منذ 13 يوم و20 ساعة
اعتقد انه سيتم حذف الموضوع.
وإن كانت صياغته أعجبتني كثيرا, وكذلك أعجبني انتقاء الألفاظ .
أما فكرة الموضوع فأتفق معها .

لي تعليق خارج الموضوع لم لا تكتب خدماتي بدلا من الخدمات في ملفك الشخصي ؛حتى يستقيم السجع ويحدث جرسا موسيقيا.
منذ 13 يوم و12 ساعة
@إسراء أحمد منصور
تم التعديل حتى يستقيم السجع. شكرا على الملاحظة.

اتمنى فعلا عدم الحذف واخذ الموضوع بعين الاعتبار.
منذ 13 يوم و9 ساعات
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وشكرا لك لفتح باب المناقشة

+ في خمسات لا يوجد مرونة في القوانين ولا يوجد استثناءات ولا تساهلات ولا تجاوزات، حتى في الأمور التي تستحق المرونة والتساهل والتجاوز.

* بخصوص الجزئية الاولي نعم انا معك فيها ، وشخصيا حدث معي موقف منذ ايام ولكن انسحبت بهدوء لان اعلم انه لن تكون هناك فائدة من كلامي

+ المضحك في الأمر أن معظم المستخدمين مرعوبين من فكرة إبداء الرأي الصريح خوفا من الحظر الدائم وخسارة نقودهم في الموقع حيث يتم الحجز عليها بدون إرجاع لسبب ما!

- هذا الامر لم يحدث وحالات الحظر التي تتم فهي نتيجة لان صاحبها يقوم بالشوشرة على المستخدمين وينشر لحد الازعاج ، ومناقشة الخلافات مع المشترين تتم فقط عبر الدعم الفني وليس المجتمع ، وشخصيا سبق وانتقدت خمسات بعدة موضوعات ولم يتم حظري ولم يتم حذف موضوعاتي بل على العكس هناك اشياء تم اصلاحها بالفعل بعد مواضيعي ، وخمسات لا يمنع اي ارباح الا في حال اكتشاف طرق نصب واحتيال ، ويتم ارسال الارباح بمدة 45 يوم من تاريخ الحظر ، وفي حال ثبوت عمليات نصب فان المال يعود للمشتري الاصلي

+ مثلا سعر الخدمة 5 دولار بدون سبب. وانت ممنوع من تقديم خدمة سعرها الأساسي أكثر من 5 دولار حتى لو كان سعرها أكثر. هل لديك كتاب سعره 15 دولار؟ على خمسات سعرة 5 دولار او يمكنك بيع العنوان مقابل 5 دولار وباقي الكتاب في التطويرات؟

- نعم انت محق فسعر 5 دولار غير منصف ، هناك خدمات التسعير فيها يعتبر غير منصف ، ومع ان التطويرات ممكن تحل المشكلة ولكن هناك طلبات من الصعب جدا تقييمها بخمسة دولار كسعر اساسي زي مثلا خدمات بيع القوالب ، صعب قالب اسهر عليه شهور وليالي اعمل عليه ثم اعرضه بخمسة دولار ، هناك من يلجأ لطريقة ذكية وهو عمل صفحة واحدة من القالب او شكل بسيطة منه ويبيعه مقابل خمسة دولار ويضع تطوير بالنسخة الكاملة ضمن التطويرات كي يستطيع بيع القالب بالسعر المناسب له ، لكن لجوئه لعمل قالب اضافي يكون ارهاق اضافي له

يتبع ،،،
منذ 13 يوم و9 ساعات
+ في خمسات، تلقيت اشعار بوجود رسالة من زبون محتمل، خلال أقل من 5 دقائق دخلت الى الرسالة لأجدها محذوفة والزبون تم حظره. نعم، لقد أرسل لي رقم هاتفه للتواصل بشكل أفضل من نظام التراسل العقيم في الموقع. المشكلة أن الدعم الفني يحتاج الى 5 دقائق لقراءة رسالة وحذفها وحظر المرسل، ويحتاج ما بين 24 الى 72 ساعة ليرد على تذكرة مفتو

- التعامل خارج خمسات كثيرا ما اتي بمشاكل لكلا الطرفين ، فما ادراك بصدق نية المشتري ؟ ، ربما يريد استغلالك وهذا بالفعل حدث مع صديق معي ، وتواصل مع المشتري بحسن نية لكن المشتري استغل ذلك اسوء استغلال ، وطلب منه طلبات اكثير مما هو متفق عليه وصديقي انصاع له صاغرا خوفاً من وشاية المشتري به لخمسات ويتسبب له بممشكلة او يقيمه سلبيا ، انا مع تلك النقطة وبشدة وقد حاول عدة مشترين التواصل معي خارج خمسات بخصوص اي خدمة ولكنه اطلب منه بكل ادب وزوق التعامل فقط عبر خمسات

+ موقع خمسات يتيح التواصل الخارجي إذا كان له داع من خلال البند التالي:
"طلب التعامل أو التواصل خارج موقع خمسات أو وضع وسائل تواصل كالإيمل أو الهاتف، أو تأدية الخدمة خارج نطاق الرسائل الخاصة دون حاجة."
ولكن يتم حظرك في حال قمت بالتواصل لأي سبب كان!!

- مخطئ عزيزي ، هذا بند من بنود ايقاف الحسابات وخمسات لم يسمح بذلك والا كيف سيمنع بنقطة ويبيح بنقطة اخري

+ في خمسات، عليك التعهد بأن الموضوع الخاص بك لا يخالف التعليمات في كل مرة تريد نشر موضوع او رد جديد مع العلم انك امضيت آخر 5 سنوات في الموافقة على الشروط مرارا وتكرارا

- حتي لا يأتي بمرة احد المستخدمين وينشر موضوع مخالف ويتم حظره وعندما يشتكي لخمسات ويأتيه الرد ان موضوعه مخالف سيكون رده بكل بساطة لما لم تنبهون ، لم اكن اعلم

+ في خمسات، تجد انه تم حظرك خلال دقائق من كتابة عرض على خدمة لا تعلم أنها مخالفة لقوانين الموقع نظرا لعدم وجود نص يفيد بمنعها أو انه تم إضافة النص حديثا لدرجة انك لا تعلم به، وتحتاج إلى انتظار يصل حتى 5 أيام حتى يقوم الدعم الفني بالرد على استفسارك بخصوص الحظر!!

- هذه الشروط جميعا وافق عليها عند الانضمام للموقع وهي بمثابة العقد بين الطرفين ، الوم خمسات هنا على نقطة عدم التنويه عند حدوث تحديث او تجديد ، يجب نشر تنويه باملجتمع عند تحديث الشروط

يتبع ،،،

على الهامش | اصدقائي ينادوني للغداء سأتناول الغداء واعود اليكم :)
منذ 13 يوم و9 ساعات
إذا في الوقت الحالي، صحة وعافية لك ولاصدقائك. سأقوم بالرد على كلامك بعد اتمامك لجميع افكارك ان شاء الله.
منذ 13 يوم و8 ساعات
طبعا انا سجلت حديثا في هذا الموقع ولم اكن اعلم بكل هذا التشدد الذي يكون ع البائع
طبعا شكرا ع التنبيه ع كل هذه الاشياء لي ولكل المشتركين الجدد
وانت برايك ما هو الحل لكل هذه القوانين الجائره
منذ 13 يوم و8 ساعات
الله يعافيك يارب :)

+ صحيح أن خمسات موقع ممتاز ولكن اولوية خمسات انتقلت من دعم المستخدمين وتحولت تماما الى اخضاع المستخدمين بالقوانين الصارمة الغير مبررة والرقابة العجيبة حتى تعتقد أن المستخدمين يخططون لعمل انقلاب عسكري ضد الإدارة!

- نعم هناك تشديد صارم ، انا لست ضد القوانين ولك اي شئ يزيد عن حده ينقلب لضده ، وهناك موااقف كما اشرت انت يكون هناك تشديد غير مبرر له ، واطمئن هذا ليس بلداً ما كي يحدث به انقلاب عسكري ولكن على كلٍ اضحكني تعليقك اضحك الله ثغرك

+ صحيح أن خمسات موقع ممتاز ومصدر رزق للكثيرين، ولكن هذا ليس مبرر لهم بالسكوت وعدم ابداء ارائهم بالموقع والشكوى عم يثقل كاهلهم. التصفيق للإدارة لا يفيدكم بشيء إذا تم الإضرار بكم. قوانين الموقع لا تمنع الإعتراض ولا إبداء الرأي وحتى لو كان بالسلب فإستخدموا حقكم بالكلام الحر لتحسين الموقع لكم قبل غيركم.

- نعم صحيح كلامك ، عدم ابداء الرأي سيوحي بأن كل شئ على ما يرام ، عكس عندما تنوه عن المشاكل كي يتم البحث عن حل لها

+ خمسات لا يسمح لك بأن تكون مستقل حر، فخدماتك مراقبة ويجب تقديمها بما يرضى خمسات. مثلا شراء الدومينات مخالف للقوانين لعدم قدرة خمسات على ضمان الفترة الطويلة، ولكن بما أنه من السهل على خمسات وضع مربعين تعهد بالإلتزام بالقوانين في كل رد او موضوع، هل من الصعب وضع مربع تعهد أن الخدمة مقدمة على مسؤولية المشتري وخمسات مسؤول عنها لمدة شهر فقط؟
يمكن وبكل بساطة بدلا من الغاء الخدمة كاملة، عمل مربع خاص يجب على المشتري الموافقة عليه. مستخدمين خمسات هم أشخاص بالغون عاقلون قادرين على تحمل مسؤولية أفعالهم، فهل حقا يحتاجون إلى "المربية" خمسات في كل فعل وقرار وتصرف؟

- واضح من الكلام انك حسن النية واسال الله عز وجل ان يرزقك على مدي حسن نيتك ، ولكن للاسف كما انت حسن النية فهناك سيئين النية ، هناك من لديه استعداد لعمل اي شئ حتي لو كان حراما مقابل ان يربح ، وتلك الخدمات سبق وحدث فيها عمليات نصب واحتيال كثيرة ، وخمسات لم يلغي تلك الخدمة من فراغ ، فتخيل انت انك اشتريت مني دومين وبعد شهرين او ثلاث تم اياقفه ، ماذا سيكون شعورك ، وهنا حتما ستلوم الموقع على عدم وضع شروط على هذا الشأن

يتبع ،،،
منذ 13 يوم و8 ساعات
* هناك العديد والكثير من الخدمات الممنوعة حسب القوانين ولكن موجودة ويتم شرائها وبكثرة في خمسات، لماذا لا يتم الانتباه إليها؟ مثلا خدمات المتابعين بأعداد فوق 25 الف. الخدمات التي تتم من خلال برامج اليه مثل خدمات المتابعين! وغيرها من الخدمات

- انت محق ووجودها محتمل انه تم بالخطأ او تم الموافقة عليها بالخطأ ، انا شخصيا ضد وجودها بالموقع اللهم الا لو كان البائع يستخدم طرق مباشرة وفعالة مثلا الاعلانات

+ خدمات Bitcoin ممنوعه مثلها مثل باقي خدمات الحوالات المالية، ولكن يتم التغاضي تماما عن خدمات تحويل الرصيد وسحبه وشحن الهواتف والتدقيق الشديد جدا في موضوع Bitcoin.

- قد جاوبت على هذا السؤال هنا https://khamsat.com/community/general/255450
وهذا الكلام ينطبق على الخدمات

+ مجتمع خمسات يحتوي الآن على عدد هائل من الأشخاص العاقلين و الملتزمين بالقوانين بدون تنبيه مستمر من خمسات، وجود زر التبليغ عن مخالفة باعتقادي أفضل من توجيه معظم الموارد البشرية في الدعم الفني للتجسس على المستخدمين. العديد من المستخدمين مستعدين للتبليغ عن المخالفات فور وجودها بدون داعي لوجود الدعم الفني بإستمرار في أمور تستهلك الوقت والجهد بدون داع حقيقي. وجود هذا الزر أفضل من وجود دورية حرس الحدود التي تجوب شوارع المجتمع ليل نهار.

- شخصيا وغيري من المستخدمين طالبنا بذلك عدة مرات ، وايضا تعرضت لاساءات ضمن التعليقات او حتي مواضيع تمت كتابتها عني ، ولاكون منصفاً هناك مواضيع او تعليقات تم التعامل معها فورا ، ولكن مرات اخري كنت اضطر لفتح تذكرة مع الدعم الفني لاتخاذ الاجراء المناسب

+ هل انا موافق على الشروط؟ نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. نعم. الى متى؟ لماذا لا نقوم بعمل حد للموافقة؟ كل شخص وافق على الشروط لعدد محدد من المرات او المنشورات او موجود لمدة معينة او باع عدد معين من الخدمات او اختاروا انتم الشرط المناسب، لا يحتاج الى الموافقة على الشروط في كل مرة.

- أأمل توضيح تلك النقطة

يتبع ،،،
منذ 13 يوم و8 ساعات
+ تغيير عنوان الخدمة والتبريرات الغريبة: بدلا من توجيه الدعم الفني لمراقبة حسابات المستخدمين، يمكن تخصيص وتدريب موظف ليقوم بمراجعة طلبات تغيير العنوان. لا اعتقد ان تغيير عنوان فيه خطأ املائي قد يتسبب بكل هذه الحيرة والارتباك الشديد للمشترين. عندي خدمة اسمها "تثبيت شهادة SSL لموقعك على لوحة تحكم zPanel" وحاولت تغييرها الى "تثبيت شهادة SSL لموقعك" بدون فائدة لما سيتسبب هذا العمل بحيرة وارتباك للمشترين؟؟ يجب عمل اليه لتغيير اسماء الخدمات بما لا يسبب تغيير جذري او جزئي للخدمة.

- سبق وان قمت بتغيير عنوان احدي خدماتي وكان التعامل سهل وبسيط ، لو حدث ورفض الدعم الفني فحاول توضيح وتبسيط الامر ، هم مجرد بشر معرضين للصواب والخطأ ، وحدثت عدة مواقف معهم ومع توضيح الامور من طرفي يتم الاستجابة لمطلبي

بخصوص اخر جزئية بكلامك سبق وكتبت مقال بعنوان "خمسات .. بين الواقعية والإفتراضية ! " ، حاولت احصل علي رابطه هنا ولكن لم اتوصل اليه ، ولا استطيع ان اضع رابط الموضوع بموقعي بسبب شدة الاجراءات كما اشرت اليها انت ، ولكن على كل تستطيع ان تبحث عن الموضوع
منذ 13 يوم و8 ساعات
موضوع رائئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئع أخي الكريم
منذ 13 يوم و6 ساعات
أستاذ أحمد الهلالي
اقتعنت بأغلب ما كتبت ، بالرغم من صرامة القوانين إلا أنها تجعل المشتري يثق بالموقع .
والمرونة والتساهل لابد أن يشمل قطاع كبير حتى يصبح الأمر عادل .
يعني يكون هناك مرونة مع البائع المميز مثلا .
منذ 13 يوم و6 ساعات
لقد رسالت الادراه منذ قليل لتغير عنوان خدمتي من 3000 الي 2000 لاتساوي بجميع الخدمات في موقع خمسات رفضوا تغير العنوان وقالو احذف الخدمه وقم ب عمل خدمه جديده ! لا اعلم ما هذا التعقيد رغم ان الامر سهل .. اذا كنت بائع موثوق كانو علي الفور قامو بتغيير العنوان :D .. هنا في موقع خمسات تفرقه بين الجميع البائع والمشتري ..
منذ 13 يوم و44 دقيقة
السلام عليكم ^^

(( أختلف معك أخي في كثير مما ذكرتَ ، لو تم تطبيق الكثير مما تفضلت باقتراحه فستنتشر الفوضى بدون شك ، أعتقد أن شروط و قوانين خمسات لا تختلف عن قوانين العمل في مواقع أخرى ، إذا تطرقنا مثلاً إلى النقطة التي تفضلت بذكرها و المتعلقة بالتواصل خارج الموقع ، إسمع يا صديقي : خمسات يربح 20% فقط من كل عملية بيع ، يتم استثمارها في تطوير الموقع و حماية حسابات المستخدمين من الإختراقات التي قد لا تعلمها و في العديد من الأشياء الأخرى .. كما أن الموقع لايمكنه كشف حقيقة النوايا بشأن ما إذا كانت حسنة أم لا ، إذا تواصلت مع أحد خارج الموقع فما الذي سيضمن أن عملية البيع بينك و بينه ستتم عبر الموقع ..؟

و أعتقد أنك أعطيت صورة سوداوية عن الموقع ، بل و بالغت في ذلك , مع احترامي لهذه الإيديولوجيات التي تتبناها ..

** رأيي يُحترم ، و الأمر لا يفسد للودِّ قضية .

**خالص تحياتي ..
منذ 12 يوم و23 ساعة
جميل ... هده تقريبا يومين وضعت موضوع للاستفسار عن مشكل بيع الحسابات في خمسات ... هناك خدمات تقدم على انها إنشاء قناة من الصفر وتحقيق الدخل فيها .. فقلت مادا لو ان الشخص لا ينشئ قناة من الصفر اد تكون له قنوات سابقة مفعل فيها الدخل ويبيعها وهنا نكون دخلنا في فلسفة بيع الحسابات ... فأتفاجأ بحدف الموضوع ... امر غريب حقا ... !
منذ 12 يوم و23 ساعة
@ahmed_elhelaly
يشرفني مرورك وشكرا جزيلا على وقت القراءة.
+ التعامل خارج خمسات كثيرا ما اتي بمشاكل لكلا الطرفين ، فما ادراك بصدق نية المشتري ؟
- المقصود بالتواصل الخارجي هو مجرد توضيحات عبر الهاتف مثلا والتي من الصعب جدا توضيحها من خلال الرسائل. مع العلم ان التواصل من خلال Teamviewer مثلا مسموح ولا مشكلة فيه، اما من خلال الهاتف فهو ممنوع. عدا عن ذلك، يتم ارسال ملخص الاتفاق عبر رسائل خمسات ليكون مرجع في حال حصلت مشكلة لا سمح الله.

+ مخطئ عزيزي ، هذا بند من بنود إيقاف الحسابات وخمسات لم يسمح بذلك والا كيف سيمنع بنقطة ويبيح بنقطة اخرى
- اقرا اخر جملة: "خارج نطاق الرسائل الخاصة دون حاجة." هنا يوجد استثناء وهو الحاجة.

+ واسال الله عز وجل ان يرزقك على مدي حسن نيتك
اسأل الله تعالى ان يرزقنا جميعا ويفتح علينا أبواب الرزق والعلم. امين.

+ موضوع Bitcoin
المقصود هنا كان خدمات Bitcoin مثل الحوالات وشحن الرصيد وليس استخدامها في الموقع. الكثير من الأخوة يطلبون خدمات تحويل رصيد PayPal او Payoneer او CashU وغيرها من الأمور التي لا تستطيع خمسات ضبطها لانها حصلت داخل الحسابات الشخصية لمقدم الخدمة ومشتريها ولم تتم عبر الموقع. الـ Bitcpin مجرد عمله مثل الدولار واليورو ولا يوجد اي شيء حرام او غير قانوني بخصوصها وطبعا لا تستطيع خمسات تتبع التعاملات بها مثل أنهم غير قادرون على تتبع تعاملاتي الشخصية في حسابي البنكي. يعني منع تداولها وتحويلها والاستفسار بخصوصها امر منافي للمنطق خصوصا عند وجود العديد من الدول والبنوك التي تعترف بها بشكل رسمي.

+ أأمل توضيح تلك النقطة
هنا اطلب وبكل بساطة عدم وجود مربعات انا موافق على شروط الخدمة وما الى ذلك في كل مكان في الموقع وفي كل حركة. يعني شخص وصل لمستوى معين لا يوجد داع لكي يوافق على نفس الشروط في كل مرة. في المحكمة عند الامتثال أمام القاضي، يتم خلفان اليمين مرة واحده فقط وكل ما يحصل داخل المحكمة يكون تحت القسم او حلفان اليمين ولا داعي لعمل حلفان جديد عند وجود سؤال جديد. الموضوع يجب ان يكون هكذا في خمسات.

+ سبق وان قمت بتغيير عنوان احدي خدماتي
الصراحة طلبوا مني حذف الخدمة واعادة انشائها بالعنوان الصحيح ورفضوا تعديلها أكثر من مرة.

+ قرأت موضوعك وهو موضوع صريح وصحيح 100% فالقوانين إجبارية في كل مكان ولكن التدخل الشديد كما تفضلت يقلب السحر على الساحر.
منذ 12 يوم و23 ساعة
شكرا على الرد اخي @Hawra_t98
التشديد على الجميع وليس على البائع فقط. في هذا الموضوع انا اقوم بلفت الانتباه عن الأسلوب العام للإدارة في بعض النقاط. يعني انا موجود في الموقع من سنين وما حصل معي اي مشكلة وفي حالات تعدي المشتري عليّ كشخص او مقدم خدمة، وقفت الادارة معي وتم التعامل مع الموضوع بشكل صحيح وفي صالحي. الحق لا يضيع مهما حصل ولكن المشكلة ان هناك اساليب ادارة خاطئة.

@Xeb_Eche
شكرا على مرورك الكريم

@إسراء أحمد منصور
طبعا القوانين مهمة جدا ولا نقول بأي حال من الأحوال انه يجب التخلي عنها ولكن خمسات يتدخل في أمور دقيقة بين الأفراد ولا داعي لهذا الأسلوب الشديد. بدلا من هدر الموارد البشرية على الرقابة، يمكن تسليم المهمة إلى برامج متخصصة وخمسات يمكنهم التفرغ للأمور الأكثر أهمية.

@Fatihi Jawad
أهلا وسهلا بك وطبعا الإختلاف لا يفسد الود بطبيعة الحال والموضوع مفتوح لجميع الاراء مهما كانت.
الموقع لا يحتاج الى اعطاء صورة عنه فهو أشهر من نار على علم، والشكوى موجودة لتحسين الموقع وليس لتدميره.
التواصل الخارجي اذا تم منعه، يجب إعطاء بديل فعال عنه. اليوم تواصل معي شخص بسبب خدمة معقدة بعض الشيء وبطبيعة الحال إذا كان المشتري غير متمكن تقنيا، لن يمكنه إيصال الفكرة الصحيحة وهي مشكلة واجهتني عدة مرات. الرسائل وبكل بساطة لا تكفي.
إذا أردنا منع التواصل الخارجي، يجب عمل بديل فعال له في الموقع.

@نورالدين قراوي
أهلا وسهلا بك اخي. بيع الحسابات من الأمور الممنوعة في خمسات لأسباب مجهولة ولكنها تسبب بعض المشاكل للإدارة فبدل التعامل معها وتنظيف التعاملات بها، يتم ايقافها بشكل كامل. هذا خطأ من وجهة نظري.
منذ 12 يوم و20 ساعة
متفقٌ معك جزئيًا، وخاصةً في أنه مطلوب المرونة قليلًا في السماح بتغيير عنوان الخدمة بالشكل الذي لا يؤثر على مضمون الخدمة، وكذلك مرونة تغيير السعر الأساسي للخدمة لمضاعفات الـ 5$ ( 10 - 15 - 20 - ... ولحدٍ معين)

أما في وجود إستثنائات وخلافه فلا أفضل ذلك لأن وجود باب ولو لإستثناء واحد سينشر الفوضى
منذ 12 يوم و19 ساعة
لم تفهمني اخي الفاضل .. انا لا ابيع الحسابات .. استفسرت هو ماهو الفرق بين بيع الحسابات وانشاء قناة من الصفر .. هنا يكمن الخداع اد بمقدور الشخص ان تكون له قنوات جاهزة ويوهم الادارة بانه انشاها من الصفر ...
منذ 12 يوم و17 ساعة
أوافقك فعلاً, أستخدم الموقع منذ سنوات طويلة, أعتبر نفسي شريك في الموقع
فكل عميل يقوم بالتواصل معي أحرص على أن يحظى بأفضل خدمة ممكنة لكي لا يتردد في استخدام الموقع مجدداً

توجد سياسات عقيمة في الموقع بكل صدق ويجب الانتباه لها وتعديلها
نجد أن الموقع أحياناً يأتي على حساب مقدم الخدمات بشكل كبير في مقابل راحة العميل
وقمت بالتواصل مع الموقع عدة مرات وفي كل مرة يتم تجاهل الاقتراحات بشكل غريب جداً

من تلك المشاكل, كبائعين نقدم خدمات أكبر من 5$ يقوم العميل أحياناً بشراء عدد كبير من الخدمات
يكون من الصعب التواصل عن طريقها لعدم تنظيمها في القوائم, فيتم استمرارية التواصل عبر الرسائل
الخاصة وتقديم الخدمة هناك, ويشترط الموقع حينها أن يقوم المشتري بتفعيل الطلب بنفسه وإلا
سيظل في حالة "بانتظار التعليمات" للأبد, ولدي عدد لا بأس به من الخدمات في هذه القائمة.
ويرفض الموقع تسليمها رغم تقديم كل الأدلة على تسليم الطلب واستلام العميل له.
ويطلب الموقع أن يقوم البائع بالإلحاح للأبد على المشتري من أجل تفعيل الطلبات, وهذا أمر لا أحبذه
حرصاً على راحة المشتري في المقام الأول وللحرج في المقام الثاني.

وأيضاً نقطة الإضافات التي أثبتت عدم جدواها مراراً وتكراراً, فهل سيصعب أن يحدد المشتري ثمن الخدمة
التي سيشتريها بالإتفاق مع البائع ثم شراءها مباشرةً في خدمة واحدة؟

وبالطبع نقطة التواصل الخارجي التي ذكرتها, فالموقع يقدم للبائع الأمان وعدم القلق من النصب أو تسليم
العمل دون استلام الأرباح, أليس هذا سبب كافي يجعل البائع يعود لخمسات في عمليات الدفع حتى لو كان التواصل خارجي؟

صدقاً يحتاج الموقع للكثير من التعديلات وإضفاء المرونة وتقدير مقدمي الخدمات لتسهيل العمل وتحسين تجربة المستخدم لكلا
من البائع والمشتري, حيث أن راحة أي منهما ترتبط بشكل مباشرة براحة الآخر ورضاه عن الموقع واستمرار تجربته.

وأوافقك كذلك على بقية النقاط وأحييك بكل صدق على شجاعتك في طرح هذا الموضوع, وأتمنى أن يتحلى باقي
الأعضاء بالشجاعة الأدبية للتحدث بصدق وصراحة بدلاً من التغاضي والتجاهل ليكون لهم أثر إيجابي, ففهي النهاية
نهدف جميعاً لمصلحة الموقع فهو مصدر رزق للعديدين منّا.

شكراً لك مجدداً وتمنياتي الكاملة لك بالتوفيق والنجاح
وأتمنى أن يأخذ الموقع هذا الموضوع الثري والرائع بعين الإعتبار
منذ 12 يوم و11 ساعة
كلامك صحيح يا اخي
انهم يتاخرون في الرد كثير
منذ 12 يوم و10 ساعات
انا لدي 3 اشهر لم ابه ولا خدمة لأني كل ما أدخل على خمسات أشعر كما لو أنني دخلت الى سجن محكوم وعلى كل شخص تأدية الأعمال الشاقة بدون مقابل ...لذى أستعمل الموقع يوم او يومان ثم أتركه 3 اشهر او 4 .
منذ 12 يوم و8 ساعات
موضوع رائع جدا أتفق مع 100% ، وصراحة في قوانين اول مرة اعرفها رغم اني قراءت قوانين خمسات عدة مرات ، هنالك ايضا خطوات يجب للقائمين علي موقع خمسات الانتباه لها ، اتمني ان ينظر الي هذه النصائح القيمة بعين الاعتبار وانا لايحذف هذا الموضوع
منذ 12 يوم و7 ساعات
كل كلمة قلتها مفيد ونطل و انا اوافقك الراي اخي
منذ 11 يوم و12 ساعة
اعتذر عن التأخر في الرد فأنا مشغول قليلا على أرض الواقع.

@Mostafa Hamada1
شكرا على مرورك اخي الكريم.
الحياة مليئة بالاستثناءات والنظام يسودها. بعض الاستثناءات في خمسات لن تقوم بتدمير الموقع.

@نورالدين قراوي
هذا احد الامور الضبابية في خمسات. التي لا تستطيع الادارة تفسيرها بشكل سليم وبالتالي تقوم بمنعها من الأساس!

@abdullah.semary
شكرا على مرورك أخي الكريم.
الجملة الجوهرية هي "ففي النهاية، نهدف جميعاً لمصلحة الموقع فهو مصدر رزق للعديدين منّا." على خمسات فهم هذه النقطة وان راحتنا هي مصدر رزقهم ايضا!

@علي عبدالمنعم علي
شكرا على مرورك أخي الكريم.

@oussama007
شكرا على مرورك أخي الكريم.
مجالك تنافسي جدا في خمسات حاليا. يجب عليك الصبر والمحاولة لتصيد الفرض في قسم الخدمات الغير موجودة او ايجاد مجال أقل تنافسية للعمل فيه.

@Dr1Wella
شكرا على مرورك أختي الكريمة.
ان شاء الله صوتنا بوصل وبنشوف التحسينات في القريب العاجل. ويا ريت لو خمسات يعملوا تنبيهات في كل مره يزيد او ينقص قانون جديد في شروط الاستخدام مثل المواقع المحترمة والتي تقوم فورا بإصدار تنبيهات بريدية وشعارات للمستخدمين في حال تغيير شروط الاستخدام أو الخصوصية.

@reda-youssoufi
شكرا على مرورك أخي الكريم.
منذ 11 يوم و7 ساعات
اولا موضوعك مميز بصراحة والاميز فيه ان الادارة لم تحدفه
ثانيا انا بائع مميز وكل خدماتي بتقييم ايجابي بالرغم من خدماتي تهتم بتزويد المتابعين فغالبا تكون من اصعب الخدمات للحصول على تقييم ايجابي... اتاني تقييم ظالم من عند مشتري والسبب عدم ردي على رسائله والمشكل كان عام بسبب تحديث لخمسات... راسسلت الادارة فلم تهتم.. راسلت المشتري فاعترف انه تسسرع.. لكن مازال التقييم السلبي، موجود...
ايضا في الايام الماضيه اتتني خدمة للتقيمات لاحد المشتريين لكنه يريد مني مهاجمة صفحة تجارية وتشويه سمعتها... كتبت موضوع في هدا القسم لاستشير كيفية التعامل مع هدا المشتري فحدفت الادارة موضوعي وقالت انه ممنوع مهاجمة والاساءة لااحد في، اي خدمة وعليك مراسلة الدعم.... راسلات الدعم ليلغو الخدمة المفاجءة كانت ردودهم المنسوخة نفس، الرد انهم لا يستطيعو الغائها... ويجب ان االغيها انا وايضا في حاله تقييمي سلبيا لا يمكن الغاءه.... بالرغم من توضيحي لهم ان الخدمة التي يريد المشتري مني نثتنفيدها مخالفة لقوانين خمسات.. لكن نفسي الرد.... وكانه رد رووبوت وليس دعم يكتبه انسان..
على العموم ايجابيات خمساتت لا تعد ولا تحصى لكن نحن نريد من خمسات التعامل العادل ممعنا خصوصا الباعة المميزون والموثوقون...
منذ 11 يوم و7 ساعات
@rabah boura
شكرا على مرورك اخي الكريم.
الدعم الفني بالفعل يعانون من مشكلة الردود المعلبة. ردودهم باردة وبعيدة كل البعد عن مشكلتك، كأنهم كما تفضلت عبارة عن روبوتات وليس بشر.
يبدو انهم يعانون من قلة الخبرة، أو نقص التدريب اللازم، أو انهم مهددون من الإدارة بالفصل في حال الحياد عن الطريق الأبيض والأسود.
منذ 11 يوم و7 ساعات
والله والمشاكل التي طرحتموها اغلب المستخدمين يعانون منها ، لكن للاسف لم أري حلول ملموسة من قبل الادارة ، غبت سنتين من تقديم الخدمات ورجعت وجدت الحال كما هو
منذ 10 أيام و21 ساعة
انا معك في كل شئ و اوافقك اخي
و كل حرف كتبته هو يشرح معاناتنا التي غير قاضرين علي وصفها شكرا لشجاعتك و شرحك و تكلمك بالنيابه عنا
منذ 10 أيام و20 ساعة
نتفق ونختلف في كل ما ورد...لكن دعني أركز على مسألة الحظر بفعل الحديث عن السلبيات...أعتقد أن ذلك لا يحدث. بل يكون هناك في كثير من الأحيان تفاعل من الادارة مع الانتقادات

بالنسبة للتواصل خارج الموقع. دعني أقول لك أنه في رأيي هذا أهم وأجمل فعل تقوم به الادارة. وهو منع التواصل الخارجي...صدقني لا يجلب الا المشاكل

بالتوفيق
منذ 9 أيام و16 ساعة
اعجبني انتقادك واسلوبك الشيق واتمنى من ادارة خمسات ان تطور الموقع لصالح الجميع

أضف تعليق

سجّل دخول لتتمكن من إضافة تعليق على هذا الموضوع.

دورات أكاديمية حسوب