السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معكم المعلق الصوتي ثابت عساف

واتحدث اليوم عن التحديث الاخير في موقع خمسات ( ظهور عدد العملاء بدلا من عدد الخدمات) وهذا التحديث الذي يشغل الكثير من الباعة في الموقع وقد ابدى الكثيرون انزعاجهم منه

بالنسبة لي فقد كان التحديث غير متوقع بالطبع ولكن لا اعتقد انه سيؤثر كثيرا..

باختصار خدماتي لا تزال كما هي وتقييمات العملاء لا تزال كما هي... وما اقدمه في الخدمة كما هو وحتى ترتيب خدمتي في ( خدمات مميزة) كما هو في العادة

بالرغم من ان عدد الخدمات المبيعة يشعرك بالانجاز ولكن لا اعتقد انه يؤثر كثيرا في جلب العملاء لك

العملاء يهتمون بجودة الخدمة،، السعر،، وربما التقييمات ايضا... ولكن ليس من المهم جدا كم هو العدد الاجمالي لخدماتك المباعة

كما ان هذا التحديث عام على الجميع وسيتأقلم عليه المشترون والباعة مع مرور الوقت (:

بالاضافة لذلك فان كنت انت قد بعت 15 خدمة لشخص واحد مثلا فلا داعي ان تخدع نفسك... لانك في الحقيقة تعاملت مع شخص واحد اي مع نفس طريقة التعامل والمزاج والمتطلبات وامامك طريق طويلة في التعامل مع العديد من الاشخاص والخروج بنتائج ايجابية مع الجميع على اختلاف طرق تفكيرهم

انا بالتاكيد كنت اشعر بالانجاز عندما انظر لعدد المبيعات وهو الان 144 خدمة وقد اصبح عدد العملاء 38 (: وهذا سيدفعني شخصيا للاجتهاد اكثر لانني في الحقيقة لم اقدم خدمتي الا ل 38 شخص ويجب ان اجتهد اكثر في ايصال خدمتي لاناس جدد لان الطريق لا تزال طويلة (:

دمتم موفقين...
وان شاء الله تتطور خدماتكم اكثر واكثر
وبالتوفيق
عن الموضوع

التعليقات (15)

منذ 6 سنوات و7 أشهر
و عليكم السلام أخي ثابت،
أوافقك الرأي تماما و أحييك على طرحه

بالتوفيق للجميع إن شاء الله
منذ 6 سنوات و7 أشهر
كل التحية لك اخي عبد الهادي
اسعد بك (:
منذ 6 سنوات و7 أشهر
نعم هذا ماقلته في مقالي الاخير
منذ 6 سنوات و7 أشهر
صحيح اخي حمزة..... هناك مبالغة كبيرة من العديد من البائعين في استهجان هذا التحديث
منذ 6 سنوات و7 أشهر
لا باس به لكن كان يجب ان يكون خانة جديدة وليس بديلة
اي يجب ان يكون عدد العملاء بجانب عدد الخدمات المبائعة
وليس بدل الخدمات المبائعة ارجو من خمسات اخذ هذا التعليق والقيام بالتحديث هذا
اي ارجو منهم تعديل هذا التحديث
منذ 6 سنوات و7 أشهر
لماذا يجب ان تكون خانة جديدة وليس بديلة؟؟؟

ربما لاننا معتادون على تلك... ومع الوقت سيصبح هذا الامر امرا عاديا (:

بالتوفيق يوسف
منذ 6 سنوات و7 أشهر
اعتقد أن هذا التحديث هو تصحيح لوضع كان خطأ..
إذ كان وما زال العدد الظاهر على الخدمات ليس عدد مرات شراء الخدمة ولكن عدد من اشتروا الخدمة أي ان العدد الظاهر على الخدمات هو عدد العملاء.. في حين ما كان يظهر على الموقع في صفحة البائع عدد الخدمات وليس عدد المتعاملين مع البائع.. هذا الامر كان قد يحدث تضارب وتناقض في الارقام الظاهرة على الخدمات والاجمالي الموجود في صفحة البائع.
ولكن من وجهة نظري لا يمنع من ان يتم إظهار عدد العملاء وعدد المشتريين سواء في الصفحة الرئيسية وصفحة كل الخدمة ..فظهور الرقمين معا يجعل المشتري قادر على مقارنة نسبة التعامل مع البائع مقارنة بعدد الخدمات المبيعة..
منذ 6 سنوات و7 أشهر
إذا كانت وجهة نظركم في محلها فهذا تحديث ناقص؛ إذ على خمسات أن تعيد سياستها في رتب الباعة وحتى في ترتيب الخدمات وصعودها فتجعل كل ذلك متعلقاً بعدد العملاء لا بعدد الخدمات.
منذ 6 سنوات و7 أشهر
كلام منطقي جدا من الاخ foxrever

.......
الاخ شحادة بشير
لا اعتقد انه سيكون سيئا ظهور عدد الخدمات المبيعة لكل خدمة في صفحة الخدمة على سبيل المثال... او ظهور المقياسين معا في صفحة البائع (:

ولكن مقياس عدد العملاء هو مقياس صحيح ومنطقي..

دمت بود
منذ 6 سنوات و7 أشهر
أخي العزيز ثابت جوابك لا علاقة لها بردي، أنا لم اقل أنه غير منطقي، ولكن ذكرت أنه إن كان منطقياً فهنالك تحديثات أخرى تتعلق برتب الباعة وترتيب الخدمات يجب ان تكون مرتبطة به، وإلا سيتحول الأمر إلى شوربة.

على فكرة حتى إحصاء خمسات لعدد العملاء خطأ وليس صحيحاً، أنا مثلا عدد عملائي 40 فقط ولكن يظهر 47 لأن هنالك عملاء اشتروا أكثر من خدمة عندي، ما وضعته خمسات ليس عدد العملاء العام بل هو عدد الأشخاص الذين اشتروا كل الخدمات بغص النظر عن شراء العميل لأكثر من خدمة، وهذا قد يفتح الباب للتحايل؛ مثلاً لو اشترى شخص مني خدمة البحوث سابقاً وأراد شراءها مجدداً فيمكنني أن أقول له اطلبها ولكن من خدمة المسابقات، وفي المرة الثالثة سأقول له اطلبها من خدمة البرمجة، وبذلك أكون كسبت إضافة 3 عملاء لرصيدي علماً أنني أتعامل مع عميل واحد.
منذ 6 سنوات و7 أشهر
طيب اخ شحادة

ما ذكرته انا في التعليق السابق كان اقتراحا (:

....
ولكن ما المشكلة اخي... رتب الباعة لن يتغير ترتيبها فهي لا تزال تعتمد على عدد المبيعات وبمجرد ان تصل ل 50 خدمة مباعة فسيرتقي مستواك لبائع مميز بغض النظر عن ظهور هذا العدد ام لا...

للتوضيح اكثر
مثلا في رتب المشتريين نحن لا نشاهد الصرف الاجمالي للمشتري ومتى سينتقل للرتبة التالية... ولكن خمسات تحسب له وترقيه من دون ان تضع اجمالي الصرف في حسابه

وهذا ينطبق على اجمالي عدد المبيعات للبائعين حاليا

كما ان عدد العملاء لا يتغير بشراء الشخص نفسه خدمة اخرى ولقد تاكدت من ذلك في حسابي ويتم احتساب الشخص مرة واحدة لو قام بالشراء من عدة خدمات (:

بالتوفيق (:
منذ 6 سنوات و7 أشهر
أنا أوافق الأخ شحادة بشير
هذا التحديث ناقص
الظاهر أن الإدارة انتبهت للخبطة الموجودة في الموقع من بيع خدمات لنفس العميل من طرف بعض البائعين بينما آخرون يستخدمون التطويرات لذلك قررت التغيير
لكنها نسيت أمرا مهما ألا وهو تغيير طريقة احتساب الرتب
منذ 6 سنوات و7 أشهر
في جميع التحديثات الأخيرة تقريباً بدت إدارة خمسات وكأنها في خصومة مع البائعين الذين يسعون بكل جهدهم لبناء شبكة عملاء دائمين.
التحديث الأخير يقول للبائع لا تكترث بعميلك الدائم فالمجد لهؤلاء الذين يختطفون عملاء جدد حتى يتصاعد ’عداد‘ العملاء وبالتالي يزداد إقبال المشترين عليك.
التحديث الأخير يناقض أبسط قواعد التسويق التي تجعل من ’بنك العملاء الدائمين‘ الرقم الأهم لكل مؤسسة وشركة تبيع خدمة أو سلعة.
ما لا يعلمه عباقرة التحديثات في خمسات أنه بعد الأزمة الاقتصادية التي ضربت الولايات المتحدة الأمريكية 2007-2008 لم يبق في سوق العمل سوى الشركات التي لها قاعدة صلبة من العملاء الدائمين.
ربما كان التحديث مقبولاً لو أضيف إليه العدد الفعلي للخدمات المباعة في صندوق كل خدمة حتى يستطيع المشتري أن يعرف أن هذا البائع باع مثلاً 1000 خدمة لعدد 20 عميل ومن ثمّ فقد نجح في كسب ثقة عملائه بجودة خدماته، بينما الآخر باع 50 خدمة لعدد 50 عميل لكنّه لم ينجح في الاحتفاظ بأحدٍ منهم لسوء خدمته أو معاملته.
منذ 6 سنوات و7 أشهر
اتفق مع الأخ muhmdd بشدة في رده، وهو عين العقل، مع احترامي لكل الآراء الاخرى لكن التعديل الحالي اعطى التفضيل لشخص باع خدمته 50 مرة لـ 50 شخص جديد دون الاحتفاض على اي منهم كعملاء على شخص باع 200 خدمة لـ 10 عملاء كسب ثقتهم لجودة عمله.
فالأجدر من الادارة أن تضع الرقمين معا، عدد العملاء وعدد الخدمات المباعة للمقارنة بينهما.
منذ 6 سنوات و7 أشهر
اعتقد انه من المقبول ان يكون عدد الخدمات المباعة موجودا في كل صفحة معلومات كل خدمة بشكل منفرد... وبهذا نكون قد وصلنا لحل وسط (:
عن الموضوع