السلام عليكم ورحمة الله،

نعم الهدية التي تقدمها مع خدمتك قد تسيء بسمعتك، نرى بعض البائعين يضعون في وصف الخدمة او جابتهم على طلبات الخدمات الغير الموجودة انه سيتم تقديم هدية او لا تنسى ان تطلب هديتك ... كي يعطي المشتري اولوية لخدماته طمعا في الهدية !

لكن قد يحدث العكس، تجد البائع يقدم خدمته على اتم وجه ويقدم معها هدية، و هنا المشكلة، الهدية ليست مناسبة تماما للمشتري او احيانا تقلل بصفة او باخرى من مكانته ( الامتلة متعددة لكن لا اريد ذكرها كي لا يفهم الموضوع غلط ).

نصيحتي ،،، الهدية التي ستقدمها لصديقك ليست نفسها التي ستقدمها لوالدك، اقصد ان كنت قد فكرت في تقديم هدية معينة مع خدمتك فالامر يتطلب منك مجهودا اضافيا فقد تكون الهدية مناسبة للبعض لكن ليست مناسبة للآخر، او ليست مناسبة بتاتا، فاحرص على اختيار الهدية.

---------

*** انتظروني في الوقفة القادمة باذن الله.

---------

[ وقفات خمساتية ] : اطلالات، تنبيهات و نصائح بعضها موجه للمشتري و بعضها للبائع مستخلصة من تجربتي المتواضعة في الموقع، لا يقصد بها شخص محدد وانما الغاية منها الافادة.
عن الموضوع

التعليقات (8)

منذ 9 سنوات و6 أشهر
برأيي ان الهدية اسلوب جيد والمشتري يُسر بالهدية مهما كان مستواها
منذ 9 سنوات و6 أشهر
كلامك غير منطقي تماما . فالهدية تكون سعادة للمشتري بعد اتمام الخدمة
منذ 9 سنوات و6 أشهر
اوافقكم الراي،
الهدية فعلا اسلوب جيد ويفرح بها المشتري، لكن ما اود الاشارة له في بعض الاحيان يقدم الشخص هدايا ليست مناسبة تماما كان من الافضل له الالتزام فقط بخدمته، لا اقصد ان تكون الهدية ذات قيمة عالية لكن ان فكر البائع في الهدية فينبغي له ان يقدم هدية مناسبة.
منذ 9 سنوات و6 أشهر
من يقدم هدية مع خدمة اصلا لا يفقه شيئا في خدمته والهدية فقط اسلوب لتطميع المشتري لاغير. من يجيد العمل يضع ثمنا مناسبا لا رخيصا بحجم مجهود العمل ولا يقدم هدايا الا في التخفيض لا غير.
منذ 9 سنوات و6 أشهر
غير مؤيد

تقديم الهدية ميزة تجذب الزبون وتشعره أنه حصل على أكثر مما هو مطلوب

ومن الاقتراحات جعل الهدية فيها تسويق لخدمة من خدماتك => ( مثلا أنت لديك خدمة توفير

1000 تغريدة بتويتر ولديك خدمة تصميم ) من طلب التصميم أعطه 100 تغريدة هدية وأخبره

أنه إن أراد المزيد فيمكنه طلب الخدمة الثانية
منذ 9 سنوات و6 أشهر
لست ضد فكرة الهدية و انما رسالتي هي "-- حسن اختيار الهدية --"
منذ 9 سنوات و6 أشهر
اتفق في نقاط مع حضرتك واختلف في أخرى :) .. مثلاً إذا كان الشخص يحتاج 1000 لايك لمنشوراته فيجب ان تعطيه شيئاً اخر مختلف عن هذه الخدمة كإعجابات لصفحته أو العكس ويجب التنويع دائماً في الهدية .. واختلف مع حضرتك انها شىء سىء .. بالعكس معظم خدمات الموقع والخدمات الجديدة "سريعة الإنتشار" يكون سببها الهدية التي يقدمها البائع
منذ 9 سنوات و6 أشهر
ما يهمني كمشتري هي الخدمة ان تكون بالشكل المطلوب ولا افكر في الهدية مهما كانت
عن الموضوع