هل يمكن الاعتماد علي مواقع العمل الحر كخمسات كمصدر اساسي للدخل؟ وكيف ؟
عن الموضوع

التعليقات (14)

منذ شهر و6 أيام
لا...
هي تنفع كمصدر دخل جانبي فقط.
منذ شهر و6 أيام
حاليًا لا أعتقد(:
منذ شهر و6 أيام
إذا كنت متعدد الخبرات والمهارات، ومتفوقاً على المنافسين بخدماتك ذات الجودة فوق العالية، وتقدم أساساً خدمات مطلوبة جداً، وتحترف فن التواصل والتفاوض والحفاظ على العملاء، وتتقن ببراعة وعن علم أسرار التسويق الذكي، وتفكر خارج الصندوق لتجاوز التحديات والإتيان بأفكار خلاقة، وتطور نفسك باستمرار لتظل بالصدارة؛ فبالتأكيد يمكن اعتماد خمسات مصدراً أساسياً للدخل بإذن الله.

لكن المشكلة أن كثيرين منا لا يعرفون كيف يخططون، وماذا يفعلون لجعل منصات حسوب مصدر رزق رئيسي، وآخرون يظنون أنهم فعلوا كل شيء وهم لم يفعلوا شيئاً يذكر، وفئة ثالثة لا يستمعون لنصيحة أو مشورة وليسوا مستعدين لبذل ما يلزم معنوياً ومادياً، وفئة رابعة لا يطبقون النصائح المفيدة بشكل سليم تماماً رغم حماستهم ومحاولاتهم (يحتاجون توجيهاً)، وفئة خامسة يدركون أسرار المعادلة الناجحة (لديهم كل مكونات الوصفة) لكنهم لا يحضرون الطبخة كاملة (لأسباب خاصة، مثل عدم توفر الوقت الكافي للاهتمام بكل التفاصيل الضرورية، أو توزيع طاقتهم على أكثر من جانب، أو غير ذلك من أسباب)؛ فلا يتسنى لهم تذوق النكهة الطيبة الكاملة التي ينشدونها.

أما الفئة الأخيرة فيعرفون ماذا يفعلون، ويخططون جيداً، ويقومون بكل ما يلزم، إل جانب توفر ظروف مساعدة؛ فيحققون الهدف الذي يحلم به كل بائع. وأظن حسبما أذكر أن هناك بالفعل من صرح ضمن مجتمع خمسات بأنه يعتمد المنصة مصدر دخل رئيسي، ومن خلال عمله عبرها اشترى منزلاً وتزوج... إلخ.
منذ شهر و6 أيام
* إلى جانب...
منذ شهر و6 أيام
الشيء يعتمد على كيفية استغلال المنصة وكيفية استغلال الوقت عليها. من الممكن أن تكون مصدر أساسي لكن يتطلب العمل الدؤوب المستمر والتميز على الغير بالأعمال والالتزام وبأسلوبك الخاص في العمل.
منذ شهر و6 أيام
أتفق مع أستاذ نبراس في كل ما ذكره.
كثرة المنافسين حاليًا تقف حاجزًا بين البائعين، لذلك لا يمكن الاعتماد على خمسات(تحديدًا) إلا من خلال التخطيط المسبق الفريد، بالإضافة إلى التفرغ التام للمنصة؛ فيجب أن تتواجد على الأقل بنسبة تصل إلى ٩٧٪.
جودة الخدمات وظهورها-كما نوّه أستاذ نبراس-عاملان أساسيان للحصول على العملاء.
منذ شهر و3 أيام
يمكن الاعتماد عليها بعد توفيق الله اذا كنت متعدد المهارات ومتواجد على المنصة بنسبه كبيرة
منذ شهر و3 أيام
لا، مصدر جانبي

العمل الحر عموماً هكذا لذلك يجب تنويع مصادر الدخل والمهارات كذلك
منذ شهر ويومين
في الآونة الأخيرة، أصبحت هذه المنصات مصدر للصداع بالنسبة لي ..
منذ شهر ويومين
لا يمكن الاعتماد عليها كمصدر اساسي
منذ شهر ويوم
يمكن الاعتماد عليها
منذ 28 يوم و11 ساعة
يمكن بالاجتهاد
منذ 28 يوم و5 ساعات
من وجهي نظري لا يمكن الاعتماد علي خمسات كمصدر اساسي نظرا لكثرة المنافسة و وجود اكثر من بديل متاح، و لكن الجانب الجيد في الامر انه علي الاغلب هؤلاء البدائل في العادة يكونون علي مستوي اقل من الاحترافية و جودة العمل المنتج، لذلك احرص دائما علي تحسين الجودة لاستقطاب العملاء و تحديدا النوع الذي يقدر الجودة العالية حتي و ان كان السعر عالي
منذ 27 يوم و5 ساعات
أهلا ومرحبا بك ا. محمد
بناءً على خبرتي الطويلة في مجال الاقتصاد ، يمكن دراسة الواقع مثلاً أن الأوضاع الاقتصادية في دول الخليج العربي تتميز بتوفر الخدمات وتحقيق مستويات مرتفعة من الرفاهية بالمقارنة مع الدول العربية الأخرى. ومع ذلك فإن وضع الأموال والدخل في بعض البلدان الأخرى لا يكفي لتلبية حتى احتياجات الطعام الأساسية ليومين ، وهناك تراجع كبير في الاقتصاد عما كان عليه في السابق ،" فهناك الفرق بين السمكة والحوت ".
عن الموضوع