الخدمة التي تحاول الوصول اليها لم تعد متوفرة. إليك بعض الخدمات المماثلة

امتلك أحاسيس جمهورك بقصيدة شعرية مكتوبة بإتقان

إذا كنت تبحث عن شاعر موهوب يساعدك في تحويل أفكارك إلى أبيات متناغمة موزونة تصل إلى القلوب، فيوجد على موقع خمسات شعراء على قدر عال من الخبرة والإبداع، تعاون مع أحدهم الآن بخطوات سهلة وفي بيئة عمل آمنة تضمن حقوق الطرفين.

ما المقصود بكتابة الشعر؟

كتابة الشعر تعني كتابة كلام موزون مقفى مبني على الاستعارة والأوصاف والمحسنات البديعية لوصف فكرة، ويعتمد على الإيقاع والترتيب الجميل للكلمات والصور، ويُستخدم للتعبير عن الأفكار والمشاعر.

كيف تؤدي كتابة الشعر دوراً مهماً في التعبير عن فكرة أو عاطفة ما؟

كتابة الشعر واحدة من أكثر الفنون الأدبية إلهاماً وتأثيراً في الناس، وتمكِّنك من إيصال الأفكار والخواطر بطريقة فنية مبدعة، وتنبع أهمية الشعر في كونه:

  • مؤثر وقوي: للشعر تأثير كبير على عواطف الناس فهو ينقل المشاعر المُوظَفة داخل القصيدة بأسلوب مرن وجذاب؛ لأن لغته قوية وتؤثر في الوجدان، وكذلك بالنسبة لاتجاهات الرأي العام في حال كان يتحدث عن قضية اجتماعية أو سياسة.
  • وعاء التجارب والمعرفة: يمكنك توظيف الشعر في إيصال أحداث وتجارب إنسانية تؤثر إيجابياً في القارئ والمستمع خاصةً إذا كانت عن شخصية مؤثرة أو قيمة إيجابية.
  • مترجم للمشاعر: تعد كتابة الشعر حلقة وصل بين الأفكار والأحاسيس والعالم الحقيقي، فهو الأداة الأفضل في خلق كلمات منظومة معبرة عن كل ما يجول بخاطرك من مشاعر وأحاسيس وترجمتها لواقعٍ مكتوب، فالشعر سيد العواطف.

كيف يمكنني طلب خدمة كتابة شعر عبر موقع خمسات؟

  • اطلع على تفاصيل الخدمات المعروضة في الصفحة بعناية، وتأكد من كون الخدمة المعروضة تتعلق بكتابة الشعر.
  • شاهد التقييمات والتعليقات السابقة التي تركها العملاء الآخرين، لتقيم مدى جودة الخدمة ومستوى احترافية الكاتب.
  • تواصل مع بائع الخدمة لمعرفة مزيد من التفاصيل عن الخدمة والاتفاق على السعر والمدة المناسبة لك.
  • ضع الخدمة بتطويراتها المناسبة لك في سلة مشترياتك ثم أكمل عملية الشراء بما يوفره لك خمسات من طرق دفع آمنة.

ما أساسيات كتابة شعر عالي الجودة؟

كتابة الشعر عملية إبداعية تتطلب موهبة بالإضافة إلى امتلاك الشاعر الثقافة اللغوية التي تمكنه من معرفة بحور الشعر وقواعد الإعراب حتى يكتب قصيدة شعر نستطيع القول عنها أنها:

  • تُوصل الشعور: الشاعر الجيد يشعر بحقيقة ومعان ما يكتب، فالهدف الأساسي لكتابة الشعر إيصال المعنى والإحساس إلى القارئ وإثارة مشاعره، ومن أهم عناصر القوة للقصيدة قدرتها على ذلك.
  • ذات موسيقى موزونة: الشعر الموزون يحافظ على موسيقاه ضمن معيار ينظم كتابة الشعر وأوزانه، إذ تكون القصائد الشعرية تابعةً لوزن معين، وقد وُضعت بحور الشعر على أساسها، لتنظيم الشعر وضمان إيقاع لغوي في كافة أبيات القصيدة لتطرب أذن السامع والقارئ.

ما أنواع الشعر العربي؟

يعد الشعر العربي من الفنون الأدبية الأساسية في الثقافة العربية، ويتميز بالغنى والتنوع في المواضيع والأشكال والأنماط، وهذه بعض أنواعه:

  • الشعر العمودي: أساس الشعر العربي، يتكون من مجموعة أبيات يتألف كل منها من مقطعين: أولهما الصدر وثانيهما العجز، ويخضع في كتابته لقواعد علم العروض وهو علم يهتم بوزن الشعر وقافيته بأسلوبٍ يعطيه الجزالة ويحببه إلى الأذن، ويعتمد على أربعة أسس: اللفظ والوزن والمعنى والقافية.
  • الرباعيات الشعرية: نوع من الشعر الحديث، تتميز بوجود أربع أشطر من الشعر، ويمكن اختيار هذا النوع للتعبير عن موضوع بسيط بأربعة أبيات شعر تنقل فكرة تامة.
  • الشعر الحر: ويستخدم هذا النوع للتعبير عن قضايا وطموحات الإنسان المعاصر وقد تحرر من نظام الشطرين ووحدة الوزن والروي والقافية.

كيف أحصل على قصيدة مكتوبة وفق قواعد الشعر العربي؟

الشاعر المتمكن يكتب الشعر ضمن أساسيات وقواعد معينة تابعها معه عند تنفيذ الخدمة وأعط ملاحظاتك عليها لتصلا معاً إلى نص شعري متقن:

  • تحديد الموضوع: الشرارة التي يلتقطها الشاعر وينطلق منها نحو بحر الإبداع والغوص في معاني الكلمات وانتقاء ما يناسب الفكرة.
  • استخدام اللغة الشعرية: أي تعزيز القصيدة باستخدام الصور الشعرية، والتشبيهات والاستعارات وغيرها من الأساليب التي تستخدم لإنشاء معانٍ جديدة ومختلفة عن المعاني الحرفية للكلمات.
  • الالتزام بعلم العروض: إذ ينبغي تنظيم القصيدة وفقاً لإحدى بحور الشعر إن كان نوع الشعر يلتزم بالوزن وتفعيلاته مثل الشعر العمودي وقد لا يحتاج لذلك إن كان شعراً حراً فهو يتحرر من عملية الوزن والتقطيع.
  • التعبير عن الفكرة: تتمثل في عدم الخروج عن تفاصيل الموضوع، فالقارئ يقرأ البيت الأول ويفهم ما يقصده الشاعر، ويصل للبيت الأخير ويدرك لما كتب الشاعر قصيدته.

كيف أتعلم كتابة الشعر عبر الإنترنت؟

عندما تستعين بمعلم لتعليمك الشعر عبر الإنترنت على موقع خمسات، فسيكون لديك فرصة لتعلم العديد من الأساليب والتقنيات المختلفة لكتابة الشعر التي تصقل موهبتك وتعزز من إمكانياتك، إذ تسير عملية كتابة الشعر وفق ما يلي:

  • الفكرة: يساعدك الشاعر المعلم على اختيار فكرة ما أو قد تكون الفكرة من اختيارك ويمنحك الفرصة لاستجماع إبداعك في صياغة بيت الشعر الأول الذي يعد اللبنة الأساسية لبناء القصيدة.
  • التدرج: بعد كتابة البيت الأول واطلاع الشاعر عليه، سيساعدك في اختيار الكلمات المعبرة عن القصيدة وصياغتها في أبياتٍ شعرية وتعزيزها بالصور البيانية والمحسنات البديعية التي سيوجهك الشاعر لوضعها في أماكنها المناسبة في القصيدة حتى لا يتشتت قارئ قصيدتك.
  • الوزن الشعري: وهو عمود بناء القصيدة، يحتاج دراسةً وفهماً لتقطيع أجزاء القصيدة، وسيساعدك الشاعر في اختيار البحر المناسب بعد نَظْمِ القصيدة ويوجهك لتفعيلات كل بحر بما يتناسب مع كلمات وغرض الشعر المكتوب.
  • القافية: اللحن المنسجم مع كلمات القصيدة لتكون القصيدة على نفس القافية من حيث آخر حرف أو حرفين من كل شطر، وهذا ما يساعدك فيه المعلم الشاعر باستبدال ووضع ما يناسب قافية قصيدتك.

بعد الانتهاء، يساعدك معلم الشعر في التدرب على طريقة إلقاء قصيدتك حتى تستطيع وضع نفسك مكان جمهورك المستمع أو القارئ وتتعلم كيفية الانتقالات الصوتية بين الأبيات.

ما تكلفة كتابة شعر موزون في موقع خمسات؟

يختلف سعر خدمة كتابة الشعر حسب مهارات الشاعر ونوع الشعر المطلوب ومدى تعقيداته وكذلك عدد الكلمات، وعموماً تبدأ أسعار الخدمات على خمسات من خمسة دولار وترتفع حسب مستوى البائع والتطويرات التي يوفرها في الخدمة الواحدة.