كما لاقت لعبة الشطرنج اهتماماً بالغاً في التاريخ العربي، فقد لاقت رواجاً كبيراً في عهد العباسيين وفي الأندلس، وكان أكثرهم ولعاً بها الخليفة المأمون حتى قال فيها شعراً جميلاً موزوناً:

أَرضٌ مُرَبَّعَةٌ حَمراءُ مِن أَدَمِ .......... ما بَينَ إِلفَينِ مَعروفَينِ بِالكَرَمِ
تَذاكَرا الحَربَ فَاحتالا لَها فِطَناً ..... مِن غَيرِ أَن يَأثَما فيها بِسَفكِ دَمِ
هذا يُغيرُ على هذا وذاكَ على ........ هذا وَعَينُ حَليفِ الحَزمِ لَم تَنَمِ
فانظر إلى الخيلِ قد جاشت بمعركةٍ ... في عَسكَرَينِ بِلا طَبلٍ وَلا عَلَمِ

✸ بوصفي لاعب شطرنج مصنف دولياً، سأعطيك كتاب (PDF) من تأليفي (22) صفحة، يعرض (6) استراتيجيات ذكية، إذا طبقتها بانتظام فستصبح لاعباً محترفاً يبهر الجميع بلعبه، ويحقق نتائج تصدم أقوى المنافسين.

✤ لمن هذا الدليل؟
الكتاب مخصص لكل من يملك معرفة مسبقة بأساسيات لعب الشطرنج، يناسب المبتدئين ومتوسطي المستوى، ويحوي أفكاراً ومقترحات تفيد حتى المحترفين ممن لا يحملون ألقاباً دولية (أستاذ دولي... إلخ).
بطاقة الخدمة

اشتري الخدمة

مرات الطلب
المبلغ 15$

آراء المشترين

جودة الخدمة
التواصل والمتابعة
التسليم بالموعد
المشتري منذ شهر و27 يوم

كانت دعوة لمأدبة شطرنجية أقل ما توصف بأنها رائعة ومتنوعة من حيث الأفكار والطرح المميز، نقاش مثمر استمر أكثر من 60 دقيقة، قدم فيه نبراس العزيز خلاصة تجربته الشطرنجية الكبيرة التي تتسم بالحكمة والشغف على حدّ سواء، مع كم كبير من الهدايا والملفات المفيدة كعادته الكريمة، لا يتوانى في الإجابة عن أي تساؤل فكري كان. قمة في الرقي والتعامل الاحترافي وأنصح بقوة في التعامل معه. أشكر خمسات التي أتاحت لنا معرفته والاستفادة من خدماته المقدمة.

البائع منذ شهر و27 يوم

يكون اليوم استثنائياً وتنفيذ الخدمة خلال جميع مراحلها متفرداً، عندما يكون المشتري زميل عمل تكن له كل الاحترام والتقدير. ليس هذا فحسب، بل إن رقي التواصل والشغف الحقيقي تجاه لعبة الشطرنج جعلني أنسى الوقت كلياً. شكراً من القلب عزيزي فتحي على هذه الإشادة الكبيرة التي أفتخر بها، وعلى أدب الحوار وسلاسة التعامل التي تثلج الصدر. دام الإبداع والتألق رفيق دربك دوماً.

المشتري منذ سنتين وشهرين

خدمة ممتازة جداً

البائع منذ سنتين وشهرين

شكراً لك، هذا من ذوقك ولطفك.

المشتري منذ سنتين و9 أشهر

سأتحدث عن محتوى هذه الخدمة كلاعب كان يلعب في مستوى الممتاز (أ) فرق في مصر وهو أعلى مستوى يمكن اللعب فيه في مصر، وكان لي تاريخ في تعلم الاحتراف أنا الحقيقة فخور أن هناك مؤلف عربي ومؤلفًا بهذه السلاسة والاتفان هناك نصائح رائعة مثل التدريب اليومي، أيام الراحة، عادات الكبار، وتوجيهات للنمو المستمر الربط بين التوجيهات العملية ومصادر الإنترنت وبرامجها، وحتى برامج الموبايل، شيء رائع هو يعطيك الطريق ويعطيك الدعم والتوجيهات، وكمية هدايا قيّمة مذهلة والله المستلم في هذه الخدمة يفوق أضعافًا مضاعفة أي قيمة مدفوعة أنصح من كل قلبي كل من يريد تطوير نفسه في اللعبة والوصول للتصنيف الرقمي المحترم بهذه المادة :)

البائع منذ سنتين و9 أشهر

لا أدري ماذا أقول في مقابل كل هذا الكلام الرائع؛ فلقد غمرتني صراحة بلطفك اللامتناهي. شكراً على إشادتك وتقييمك، ويشرفني أن تحظى الخدمة بهذا التقدير من لاعب حقيقي من الطراز الرفيع. كلا الامتنان وأطيب التحيات من القلب، وأرجو لك مستقبلاً زاهراً على جميع الأصعدة الحياتية.

المشتري منذ 3 سنوات و6 أشهر

معلومات رائعة وهدايا قيمة جداً بائع راقي وتعامل ممتاز شكراً لك عزيزي نبراس

البائع منذ 3 سنوات و6 أشهر

تشرّفت بك أخي بلال. وسعدت جدّاً بالتّعامل معك. أما رأيك في الخدمة فوسام شرف أفتخر به. دمت بألف خير وسرور.

المشتري منذ 3 سنوات و8 أشهر

ممتنة جداً لهذه الخدمة التي - أخيراً - سأحصل من خلالها على فرصتي الذهبية للإلمام بهذه اللعبة العالمية الشهيرة وتعلُّمها. معلومات قيمة تدل على خبر صاحبها الفريدة في هذا المجال. مسرورة بشرائي هذه الخدمة لقيمة محتواها وسعرها الزهيد. شكراً جزيلاً.

البائع منذ 3 سنوات و8 أشهر

هذا من دواعي سروري. وأشيد برغبتكِ في تعلُّم لعبة الشطرنج العالمية الشهيرة. وأتمنى لكِ مزيداً من التألّق والنجاح في كل مناحي حياتك.

المشتري منذ 3 سنوات و8 أشهر

الخدمة رائعة حتى من العناوين قبل قراءة الملف، إذا كنت تريد احتراف الشطرنج فعليك بهذه الخدمة شكرا لك أخي نبراس المدون محمد معروف

البائع منذ 3 سنوات و8 أشهر

أشكرك على هذا الثناء الجميل أخي محمد، وأتمنى لك التوفيق والوصول إلى أعلى المراتب في خمسات.

كلمات مفتاحية

شارك الخدمة

بطاقة الخدمة

شارك الخدمة