الخدمة التي تحاول الوصول اليها لم تعد متوفرة. إليك بعض الخدمات المماثلة

احصل على أفضل خدمات استخراج البيانات من مواقع الويب المختلفة

نظرًا للتعقيد المتزايد وكمية البيانات الضخمة، تحتاج الشركات اليوم إلى طلب مساعدة المختصين لاستخراج البيانات من مواقع الويب واستخدامها لاتخاذ القرارات الحاسمة وبناء الاستراتيجيات التسويقية الجديدة وسياسات التسعير. هنا يمكنك العثور على أفضل المختصين العرب في مجال استخراج البيانات وتصديرها بصيغ مختلفة باستخدام أحدث التقنيات وبأسعار معقولة.

ما المقصود باستخراج البيانات؟

استخراج البيانات أو Data scraping هو عملية استيراد البيانات من مواقع الويب إلى ملفات محفوظة على جهاز الحاسب أو جداول بيانات مخصصة. وتعد أكثر الطرق فعالية للحصول على البيانات من الويب أو لتوجيه هذه البيانات إلى موقع ويب آخر.

يمكّنك السكرابنج من الحصول على كمية هائلة وأنواع مختلفة من البيانات مثل النصوص ومقاطع الفيديو وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف والتفاصيل الشخصية واهتمامات المستخدمين. وتعد استخدامات استخراج البيانات قانونية ومشروعة في معظم الدول، ولكن أحيانًا يساء استخدامها، وقد يستخدم بعضهم تجريف البيانات لجمع عناوين البريد الإلكتروني بغرض إرسال بريد عشوائي أو بقصد الاحتيال.

ما أهمية استخراج البيانات لأعمالي؟

في هذا العصر الرقمي، تمنح البيانات الشركات ميزة تنافسية مستدامة، وقد أصبحت عاملًا رئيسيًا يحدد ما إذا كانت الشركة ستكون قادرة على مواكبة منافسيها. ويمكن لاستخراج البيانات أن يضيف قيمة أكبر إلى الأعمال التجارية والشركات بمختلف أنواعها عبر ما يلي:

  • تحليل العميل: تساعد تقنيات استخراج البيانات في جمع معلومات ديموغرافية مفيدة حول العملاء وإنشاء استراتيجيات إعلانية أكثر فعالية باستخدام هذه المعلومات. بالإضافة إلى جمع بيانات حول سلوك العملاء لفهم نوع جمهورك المستهدف ومعرفة احتياجاته.
  • مقارنة الأسعار: تستخدم تقنية استخراج البيانات لجمع معلومات الأسعار وهذا يساعدك في تسعير المنتجات والتعرف على أسعار المنافسين وتتبع كل تحركاتهم.
  • إدارة سمعة العلامة التجارية: يعد تجريف بيانات الويب طريقة جيدة لتتبع ما يقوله الناس، فبه يمكنك استخراج معلومات حول عدد المرات التي ذكر فيها اسم الشركة على الإنترنت، وبالتالي ستتمكن من تحديد أي تطورات سلبية في وقت مبكر واتخاذ إجراءات تجنبك أي إضرار بعلامتك التجارية.
  • توليد العملاء المحتملين: يعد استخراج البيانات أداة جيدة جدًا لتحديد العملاء المحتملين، وتحديد الطريقة الأفضل للوصول إليهم.
  • تدعيم الاستراتيجيات: باستخدام هذه التكنولوجيا يمكنك العثور على معلومات مهمة لمساعدة شركتك في أي قرار استراتيجي ممكن تقريبًا، وذلك بالحصول على المجموعة الصحيحة من الأدوات المساعدة في إنجاز المهام بطريقة منظمة وسهلة، كذلك تفيدك عند اتخاذ قرارات الاستثمار لاكتشاف المخاطر وفرص الاستثمار.
  • تحسين أنشطة تحسين محركات البحث (SEO): يحل الويب سكرابينج مشكلة العثور على الكلمات المفتاحية الصحيحة عن طريق الزحف إلى الكلمات المفتاحية الشائعة التي استخدمت بالفعل. يمكّنك أيضًا من مراقبة المنافسين لاكتشاف الكلمات المفتاحية التي يستخدمونها.

كيف أختار أفضل خدمة استخراج بيانات على خمسات؟

يضم موقع خمسات العديد من خدمات استخراج البيانات، ولكي تعثر على خدمة استرداد البيانات التي تلبي احتياجاتك، ضع في حسبانك النقاط التالية:

  • تفاصيل الخدمة: ادرس المعلومات الموجودة في تفاصيل الخدمة ونوع التقنية التي سيستخدمها البائع، وصيغ الملفات التي سيستخدمها لتصدير البيانات: excel أو csv أو json أو xml أو sql أو text. وهل يقدم ميزات إضافية مثل: تطبيق مخصص أو فلترة للبيانات أو ترتيبها.
  • تطويرات الخدمة: اطلع على ما يمكن للبائع أن يقدمه كتطوير لخدمته. توفر لك الخدمات المطورة عناء التشتت والبحث وقد يلبي بعضها كافة احتياجاتك، دون أن تضطر إلى شراء أكثر من خدمة.
  • مدة التنفيذ: تختلف مدة تنفيذ الخدمة من بائع إلى آخر، وهذا يعتمد على خبرة المختص ونوع التقنية التي يستخدمها ومدى توافر البيانات المطلوبة. في حال كانت مدة التنفيذ من ضمن أولوياتك، انتقِ الخدمات التي مدة تنفيذها مناسبة لك.
  • التعليقات السابقة: راجع تعليقات المشترين السابقين وتقييماتهم لمعرفة مدى التزام مستخرج البيانات بتقديم خدمة مناسبة تلبي توقعاتك.
  • ملفات التعريف: افحص الملفات الشخصية للمرشحين للتعرف على المهارات والخبرات التي يمتلكها مقدم الخدمة.

وبعد أن يستقر اختيارك على خدمة معينة، يمكنك التواصل مع البائع ثم إضافة الخدمة إلى سلة المشتريات لتكمل عملية الدفع وتبدأ بالتنفيذ.

ما الفرق بين استخراج البيانات والتنقيب في البيانات؟

يشير استخراج البيانات إلى عملية استرداد البيانات من مصادر الويب وتنظيمها في تنسيق أكثر ملاءمة، ولا يتضمن أي معالجة أو تحليل للبيانات.

بينما يشير التنقيب في البيانات إلى عملية تحليل مجموعات البيانات الكبيرة للكشف عن الاتجاهات والمعلومات القيّمة، ولا تتضمن أي عمليات جمع للبيانات أو استخراجها.

ما الفرق بين زحف الويب واستخراج الويب؟

زحف الويب أو Web Crawling هو برنامج يبحث في محتوى الويب لفهرسة البيانات الموجودة، يفحص برنامج الزحف صفحات الويب لفهم كل صفحة حتى يتمكن من استرداد المعلومات وتحديثها وفهرستها عند إجراء المستخدمين استعلامات البحث، والهدف منه هو فهم محتوى موقع الويب، وبذلك يساعد المستخدمين على استخراج المعلومات من صفحة واحدة أو أكثر حسب الحاجة.

استخراج الويب أو Web Scraping هو إجراء لجمع وفحص البيانات من الإنترنت. ويهدف إلى تحويل محتوى موقع ويب معين إلى تنسيق منظم مثل الجداول أو ملفات JSON أو قواعد البيانات أو ملفات XML.