الخدمة التي تحاول الوصول اليها لم تعد متوفرة. إليك بعض الخدمات المماثلة

أدرِك فئة أوسع من العملاء بالتعاون مع خبير لإنشاء تطبيق ويب احترافي

في عصرنا الرقمي، إنشاء تطبيق ويب مخصص لعرض منتجاتك وخدماتك ليس كمالية، فدونه ستواجه تحديات عدة في تشغيل أعمالك عبر الإنترنت وتحقيق المبيعات التي تطمح لها، استعن الآن بخدمات مطوري الويب في الوطن العربي، وأطلق موقع ويب يعزز نجاحاتك.

ما المقصود بإنشاء تطبيق ويب؟

تطبيقات الويب هي تطبيقات يصل لها المستخدمون عبر متصفحات الويب، ويتطلب استخدامها اتصال المستخدم بالإنترنت. أما إنشاء تطبيق الويب فهي عملية يمر فيها التطبيق بعدة خطوات متتابعة، بدءًا من تحديد مشكلة تواجه المستخدمين لحلها بإنشاء التطبيق، مرورًا بعمل دراسة جدوى لبحث تبعيات إنشاء التطبيق، وصولًا إلى تصميم التطبيق وتطويره واختباره، وأخيرًا إصداره للمستخدمين.

ما أنواع تطبيقات الويب؟

  • تطبيقات ويب ثابتة: تضم صفحات ويب محتواها ثابت، وتتميز بكونها بسيطة وآمنة وسريعة. لا تحتاج هذه التطبيقات تنقيبًا عن بيانات بقاعدة البيانات لتغيير محتواها، ولا تحتاج ربطًا بقاعدة بيانات أصلًا. مثال عليها: صفحة يُعرض فيها أعمال شخصية (بورتفوليو).
  • تطبيقات ويب ديناميكية: يتغير فيها المحتوى بين مستخدم وآخر حسب البيانات المُخزّنة في قواعد البيانات، وتختص هذه التطبيقات بقدرتها على التوسع المستمر وجذب فئة أكبر من المستخدمين، ومواقع التواصل الاجتماعي مثال عليها.
  • تطبيقات الصفحة الواحدة: لا تتطلب هذه التطبيقات إعادة تحميل صفحة الويب عند التنقل بين أقسام الموقع المتعددة، كتطبيق جيميل الذي تتوجه فيه من قسم الواردات إلى قسم المُرسل ولا يُعاد تحميل صفحة الويب، بل يحدث الانتقال مباشرة.
  • تطبيقات متعددة الصفحات: تحمل هذه التطبيقات في طياتها صفحات ويب متعددة، وتحدث إعادة تحميل تلقائية للتطبيق عند التوغل بين مختلف صفحات الويب به، مثل المتاجر الإلكترونية، فحينما يضيف العميل منتجًا إلى سلة المشتريات، ثم يضغط على زر التالي؛ يعيد التطبيق توجيهه تلقائيًا إلى صفحة الدفع وإتمام الطلب.

ما فوائد إنشاء تطبيق ويب لأعمالي؟

  • جذب العملاء: تعد تطبيقات الويب طريقة تسويق مميزة للأعمال، إذ إنها تجذب فئة مستخدمين ضخمة ممّن يحبون تصفح متاجر الإنترنت.
  • تعدد المنصات: بدلًا من تطوير تطبيق منفصل لكل نظام تشغيل؛ يمكنك إنشاء تطبيق ويب يعمل على جميعها، ما دام يحمل الجهاز متصفحًا للويب.
  • تكرار ظهور العلامة التجارية: بعرض كل ما يخصها من معلومات بوضوح وشفافية عبر تطبيق ويب، وهذا يزيد من فرصة شراء العملاء لمنتجاتك.
  • تحسين المنتجات: تستطيع التعرف على آراء العملاء في منتجاتك عبر تطبيق الويب الخاص بك، ومن خلال آراءهم يمكنك استنتاج مشكلات منتجاتك وتحسينها.
  • التواجد الدائم: تسمح تطبيقات الويب للعميل بالتعرف على ماهية منتجاتك في أي وقتٍ شاء. وبإضافة شات بوت يعطي العميل القدرة على تحصيل إجابات فورية لجميع استفساراته، والسماح له بتنفيذ طلب شراء منتجاتك دون الحاجة للتوجه إلى متجرك على أرض الواقع، ستوفر مقومات راحة للمستخدمين تجعلهم بها عملاء دائمين.

كيف أختار خدمة إنشاء تطبيق ويب احترافية على خمسات؟

احرص على اتباع النقاط الآتية للتوصل إلى أفضل خدمة إنشاء تطبيق ويب على خمسات:

  • راجع أعمال البائع السابقة، وزر تطبيقات الويب التي أنشأها، واختبر أداء هذه التطبيقات، ولاحظ أيضًا مدى جاذبيتها.
  • تصفّح مراجعات الخدمة، ولاحظ مدى رضا من عملوا معه قبلك، للتأكد من إتقان مطور الويب لعمله.
  • تواصل مع البائع واسأله عن الطرق التي يمكنه مساعدتك بها، وعما سيضيفه لمشروعك.
  • اعرف أكثر عن إنشاء مواقع الويب، أطر العمل والتقنيات البرمجية المستخدمة وحالات استخدام كل تقنية مثلًا.
  • اقرأ وصف الخدمة جيدًا، للتأكد من كونها تحقق مبتغاك.
  • أضف الخدمة التي تشعر بتناسبها معك إلى سلة المشتريات، ثم توجه إلى صفحة الدفع لتسديد ثمنها، وأخيرًا تواصل مع مطور الويب لإخباره بتفاصيل تطبيقك.

ممّ تتكون تطبيقات الويب؟

  • جهة الخادم Server Side، وتنشطر إلى قسمين: مركز التحكم بالتطبيق الذي تستطيع فيه التعديل في التطبيق حسب الصلاحيات المعطاة لحسابك، وقاعدة البيانات التي تخزّن بيانات مستخدمي تطبيقك وتنظمها. وتتعدد اللغات المستخدمة في تطوير جهة الخادم، فنجد مثلًا لغة بايثون وPHP وجافا وروبي وغيرهم.
  • جهة العميل Client Side وهي الواجهة الأمامية التي يراها المستخدم ويتفاعل مع تطبيقك بها، وكلما زادت جاذبيتها ارتفع عدد مستخدمي تطبيقك، إذ إن المستخدم يحب التعامل مع واجهة سهلة ومنظمة وبها أشكال وألوان براقة. تتوافر ثلاث لغات رئيسية لتطوير جهة العميل: لغة الترميز HTML ولغة التصميم CSS ولغة البرمجة جافا سكريبت.

ما الفرق بين تطبيقات الويب ومواقع الويب؟

يعد موقع الويب نوعًا من تطبيقات الويب، وعادةً ما يكون من النوع الثابت الذي لا يحتاج ربطًا بقاعدة بيانات، بعكس باقي أنواع تطبيقات الويب الأخرى التفاعلية والتي تسمح للمستخدم باتخاذ رد فعل اتجاه المحتوى المتغير المعروض له.