الخدمة التي تحاول الوصول اليها لم تعد متوفرة. إليك بعض الخدمات المماثلة

اغتنم مزايا التسويق المرئي لمنتجاتك عبر انستقرام

أصبح انستقرام أداة لا يستهان بها في التسويق الإلكتروني، وبأدواته المتطورة في نشر القصص وترويج المنشورات التفاعلية مع المستخدمين مما يوفر مزايا رائعة لإثراء محتواك البصري وجذب المزيد من المهتمين بعلامتك التجارية. بمساعدة خدمات التسويق عبر الانستقرام ستضفي على حملتك التسويقية جاذبية بصرية وتحفز عملائك على التفاعل.

ما أهمية التسويق عبر الانستقرام لنشاطي التجاري؟

ينمو انستقرام باطراد ولم يعد من الممكن تجاهله كقناة تسويقية بعد الآن. لذا، سواء كان لديك علامة تجارية كبيرة أو شركة ناشئة فالانستقرام كمنصة تسويقية سيُظهر منتجاتك بشكل مرئي جذاب ويمنح حملتك الترويجية ثراءً بصريا.

أيضًا يتفاعل مستخدمو الانستقرام مع المحتوى بالمشاركة واكتشاف صور المنتجات أكثر من مستخدمي المنصات الاجتماعية الأخرى، وبالتالي فإن منصة انستقرام تحقق لك اندماجًا أكثر مع عملائك وتُقوي من أواصر العلاقة معهم.

كيف يساعدني الانستقرام في زيادة المبيعات؟

المواد المرئية هي كل شيء على انستقرام، وهي أكثر لغة يفهمها العقل البشري، وتكون أغلب مشاركات المستخدمين لمنتجات أحبوها من علامات تجارية يتابعونها بنشاط. لذا، يمنح الإعلان على الانستقرام باستخدام الصور والفيديوهات فرصة للعلامات التجارية لإبراز الجاذبية البصرية لمنتجاتها بما يشجع العملاء على الشراء.

ما هي أساسيات التسويق عبر الانستقرام؟

  • فتح حساب تجاري على الانستقرام وتزويده بالمحتوى.
  • تحديد المجال الذي سيُسوّق له، هل له علاقة بالموضة أم الرياضة أم الطعام أم غير ذلك؟
  • انتقاء التصميم الذي يعبر عن الخدمة/المنتج الذي سيتم التسويق به، وكذلك الهوية البصرية المناسبة.
  • اختيار الهاشتاجات (الوسوم) الملائمة
  • تحديد الجمهور المستهدف، إذ يمكن اختيار الجمهور بناء على العوامل الديموغرافية، أو مواقعهم أو اهتماماتهم.
  • تحديد الميزانية التي تناسبك والتعامل على أساسها.

ما هي إستراتيجيات التسويق عبر الانستقرام؟

تشمل إستراتيجيات التسويق عبر الانستقرام ما يلي:

  • تحديد الهدف: فقبل اللجوء للتسويق عبر الانستقرام لا بد من التفكير في الهدف، ينبغي أن يكون هدفًا واضحًا ومحددًا وليس لمجرد أن هذه الوسيلة تلقى رواجًا بين الآخرين.
  • تحديد الجمهور المستهدف: يمكن تحديد الجمهور المستهدف من خلال السؤال: من سيهتم بمتابعة هذه المنشورات؟ فكر في خصائص مثل العمر والجنس والاهتمامات والدوافع.
  • إجراء تحليل تنافسي: بعد تحديد الجمهور المستهدف، يمكن الآن إجراء تحليل المنافسين وما ينشرونه من خلال البحث عن أهم الصفحات التي تنشر في التخصص نفسه وتحظى بقدر كبير من التفاعل، سيمكن ذلك من معرفة أسباب رواجها ومدى سرعة نموها.
  • إنشاء قائمة مجدولة للمنشورات: سيوفر إنشاء قائمة تحوي أبرز الموضوعات الرئيسية الوقت والجهد وسينظم عملية نشر المحتوى.
  • بناء علامة تجارية متسقة: نشر محتوى مفكك وعشوائي سينفر الجمهور وسيشتتهم، لا بد أن تكون عملية النشر متسقة مع الرؤية والهدف من إنشاء العلامة التجارية

كيف أحقق أعلى فائدة من هاشتاقات انستقرام؟

استخدام الهاشتاقات (الوسوم) هو أكثر ما يميز التسويق عبر الانستقرام، إذ يلجأ المستخدمون إلى البحث عن المنتجات والموضوعات التي تهمهم باستخدام الهاشتاق، وبالتالي تسمح لك هاشتاقات انستقرام بالظهور في عمليات بحث المستخدمين وتساعد المزيد من الجمهور في العثور على محتواك.

من أجل تحقيق أعلى فائدة ينبغي عليك اختيار الهاشتاق ذي الصلة بمجال عملك وتجنُّب الهاشتاقات العامة التي يتنافس عليها الملايين، يمكنك التفكير في ما الذي يتمناه الجمهور في منتجاتك؟ وما الذي يفعلونه حين يستخدمونها؟ وأين يعيشون؟ لتضمين كل ما سبق في هاشتاقات انستقرام.

ما هي الخدمات التي تساعدني في ترويج حسابي بشكل فعال؟

من بين الخدمات المتنوعة التي يقدمها البائعون هنا، ابحث عن الخدمة الأكثر ملائمة لنشاطك التجاري وللهدف الذي تسعى لتحقيقه، سواءً كان وصول علامتك التجارية إلى مزيد من الجماهير المستهدفة أو تنمية التفاعل على الصور والفيديوهات التي تنشرها على حسابك التجاري.

اختر الخدمة التي تعزز من الوجود المرئي لعلامتك التجارية، واقرأ وصف الخدمة جيدا، ثم اطلع على تقييم البائع وتعرف على آراء المشترين لتقف على مستوى خبرة وكفاءة مقدم الخدمة.

بعد اختيار الخدمة الأنسب، حدد وسيلة النشر المطلوبة: القصص stories أم المنشورات؟ أيضًا ابدأ بتزويد البائع بالتصميم المراد تسويقه والذي يتناسب مع أبعاد النشر بمنصة الانستقرام، يمكن طلب إنشاء تصميم ملائم إن كان البائع يقدم خدمة التصميم أيضًا بجانب النشر.

ما هي طبيعة المحتوى المناسب للنشر على الانستقرام؟

باعتباره أداة تواصل عاطفية مع الجمهور؛ فإن المحتوى المناسب للنشر على انستقرام هو المحتوى الذي يخاطب مشاعر العملاء، احك لهم قصة علامتك التجارية أو تجربة ناجحة لأحد المشترين، وأبدع في نشر الصور والقصة (Story) عبر حسابك التجاري.
استخدم الموضوعات الرائجة Trends، وأضف محتوى متنوعا بين صور وفيديوهات في منشور أو قصة، ويمكنك أيضا تنظيم مسابقة بين المتابعين وتمنح الفائز جائزة قيّمة من منتجاتك.

ما هي أدوات التسويق عبر الانستقرام؟

أدوات التسويق عبر الانستقرام هي أدوات مساعدة لها دور في تحديد هدف النشر وتحليل المنشورات والتعرف على شخصيات الجمهور وكذلك جدولة المنشورات، ومنها على سبيل الذكر لا الحصر Buffer، Socialpilot وغيرها.